ترشيح "لما بنتولد" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
ترشيح "لما بنتولد" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية
مقالات ذات صلة
بالفيديو: الفيلم الإماراتي حجاب يترشح لجائزة الأوسكار
تعليق عادل كرم على ترشيح "القضية 23" كأفضل فيلم أجنبي في Oscar 2018
فيلم الأجنبيّ (The Foreigner)

أعلنت المسابقة العالمية الأوسكار ترشيح الفيلم المصري "لما بنتولد" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وفق ما أعلنه المخرج المصري تامر عزت، مخرج الفيلم.

ترشيح "لما بنتولد" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية

مخرج لما بنتولد يعلن الترشح رسمياً:

وفي هذا الصدد، قال المخرج المصري تامر عزت، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "خبر عظيم تم إبلاغي رسمياً الآن أنه تم اختيار فيلم "لما بنتولد" ليكون ترشيح مصر في مسابقة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية".

وتوجه بالشكر لكل من صوت للفيلم في لجنة الاختيار، من أجل تمثيل مصر في أكبر محفل سينمائي عالمي، قائلاً: "شكراً لكل من صوت للفيلم في لجنة الاختيار، تمثيل مصر في أكبر محفل سينمائي عالمي شرف كبير وشعور أول مرة اختبره بالشكل ده، شعور بالفخر والامتنان والانتماء الوطني والسينمائي في نفس الوقت".

وتابع: "الفيلم ده كان رحلة طويلة استمرت أكثر من عشر سنوات من أول نسخة سيناريو حتى أول يوم تصوير، مبروك لكل فريق العمل، أنا فخور بيكم واحد واحد وواحدة واحدة. وأخص بالذكر طبعاً المرحومة نادين شمس المؤلفة اللي كنت أتمنى تكون حاضرة كل الجوايز اللي هي أخذها سيناريو الفيلم .. والمنتج المشارك الصديق معتز عبد الوهاب اللي غيابه بيخلي الفرحة والفخر ناقصين".


ترشيح الأوسكار لـ "لما بنتولد" عن فئة الأفلام بلغة أجنبية:

ووفق ما جاء بوسائل إعلام مصرية، كشف الناقد مجدي الطيب عن اختيار فيلم "لما بنتولد" لتمثيل السينما المصرية، في مسابقة أوسكار عن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، حيث جاء هذا الترشيح من قبل اللجنة المكونة من 41 عضواً هو أحد أعضائها.

قصة فيلم لما بنتولد:

يتناول فيلم لما بنتولد 3 قصص كل قصة بها شخصية مختلفة، تواجه الشخصيات الثلاث تحديات خاصة بسبب القيود المفروضة عليهم، كما تتشابك القصص الثلاث من خلال أغاني المطرب أمير عيد، عضو فريق "كاريوكي"، الذي يمثل في قصة من القصص الثلاثة.

ويدور السيناريو حول سؤال: "هل عندما تسعد نفسك ربما تؤلم من هم حولك بقصد أو بدون قصد؟"، فهناك قصة أمين، الذي يقوم بدوره الفنان المصري الشاب عمرو عابد، الشاب البسيط الفقير، الذي يعيش وفق حياته المعيشية البسيطة ويعول أسرته المكونة من زوجته ووالدته وجده المريض، فتدفعه الظروف لتحقيق السعادة له ولمن حوله من خلال امتهان مهنة "جيغولو"، التي تعني بيع الرجل لنفسه جسدياً للنساء مقابل المال، فهنا حقق السعادة لنفسه ولأسرته ولكنه آذاهم جميعهم وكذلك نفسه لهذه الجريمة الذي فعلها في حق نفسه وفي حق زوجته.

فيلم لما بنتولد:
 

الفيلم من بطولة عمرو عابد، سلمى حسن، المطرب أمير عيد عضو فرقة "كايروكي" في أول مشاركة سينمائية له، ابتهال الصريطي، محمد حاتم، دانا حمدان، بسنت شوقي، الفنانة القديرة حنان سليمان والفنان القدير سامح الصريطي والموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف شريف هواري عضو فرقة كايروكي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا