تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
تعرفي على اليوم العالمي لأحمر الشفاه
مقالات ذات صلة
4 استخدامات مبتكرة لأحمر الشفاه ستذهلكِ
8 ألوان لأحمر الشفاه عليك أن تجربيها بخريف 2016
مكياج عيون مناسب لأحمر شفاه صاخب

الكثير من السيدات يتباهوا بـ أحمر الشفاه القرمزي الراقي الخاص بهم في 29 يوليو ، ففي اليوم العالمي لأحمر الشفاه، من المحتمل أن يكون أحمر الشفاه موجودًا منذ آلاف السنين ، وهو مصنوع من مجموعة من العناصر سواء من الأحجار الكريمة إلى الحشرات المكسرة. لقد أصبح أيضًا يرمز إلى الكثير من الأشياء للنساء خاصة عبر العصور ، ولا يزال جزءًا مهمًا للعديد من روتين الماكياج اليوم.

تاريخ يوم أحمر الشفاه

اليوم الوطني لأحمر الشفاه هو احتفال ممتع للغاية بكل ما قدمه أحمر الشفاه لنا فالحياة أكثر متعة معه! كما أن لها تاريخًا مثيرًا للاهتمام أكثر مما تعتقد، من المرجح أن أول من وضع أحمر الشفاه كان من السومريين القدماء. لا تزين الأحجار الكريمة المكسرة شفاههم فحسب ، بل تزين العيون والوجه أيضًا. انتشرت أيضًا أحمر الشفاه بشكل ما في الصين القديمة باستخدام شمع العسل ، وفي اليونان القديمة ، حيث ارتدى المحظيات صبغات مشتقة من التوت على شفاههم.

نمت الشعبية في إنجلترا في القرن السادس عشر فقط ، حيث تم ارتداء وجه أبيض لامع وشفاه قرمزية على نطاق واسع لسرقة مظهر الملكة إليزابيث. تم استخدامه فقط للمحظيات والممثلين واعتبر غير مألوف أن يرتديه عامة الناس، بحلول القرن التاسع عشر ، تم صنع أول أحمر شفاه تجاري مصنوع من شحم الغزلان وزيت الخروع وشمع العسل في فرنسا وأخذ أحمر الشفاه تمامًا.

سرعان ما اشتعلت الولايات المتحدة ، بوضع أحمر الشفاه بفرشاة بدلاً من الأنبوب. في الحرب العالمية الثانية ، كان أحمر الشفاه نادرًا ، وبدأ يتم تعبئته في أنابيب بلاستيكية وورقية. تم اختراع أول أحمر شفاه يدوم طويلاً بدون تلطيخ أيضًا خلال هذه الفترة، انتشر عدد ظلال أحمر الشفاه منذ أوائل القرن العشرين ، عندما كانت الألوان محدودة. جلب كل عقد أسلوبه الجديد والظلال الجديدة المشهورة. في السبعينيات ، تم تقديم ألوان ممتعة مثل الأزرق الداكن المتلألئ والأخضر الليموني المتجمد!

اليوم تهيمن مقاطع الفيديو الخاصة بالمكياج على منصات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و YouTube. يرتقي بعض فناني الماكياج إلى شهرة كبيرة ويكسبون رزقهم من التوصية بأحمر شفاه مختلفة وتجربتها لمشاهديهم. نمت صناعة أحمر الشفاه لتصبح لاعبًا ضخمًا في مجال المكياج وتوفر فرصة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم من خلال المكياج.

طرق الإحتفال بيوم أحمر الشفاه

يتم اليوم تجربة جميع أنواع ظلال أحمر الشفاه ويتم توسيع المجموعات بإضافات جديدة. يمكن لأولئك الذين يخجلون من ارتداء الألوان الزاهية في يوم عادي اغتنام هذه الفرصة للخروج من مناطق الراحة واختيار أحمر الشفاه الجريء لإبهار أصدقائهم وزملائهم في العمل. بروح اليوم ، بعض الفتيات يحصلن على أحمر شفاههن الأول والبعض الآخر ممن لم يسبق لهن وضع أحمر الشفاه لديهم عذر رائع لتجربة البعض.

تعرض العلامات التجارية للمكياج أحمر الشفاه الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي وهناك زيادة في مقاطع الفيديو التي تركز على أحمر الشفاه في مجتمع المكياج على YouTube أيضًا. هناك العديد من قوام أو ظلال أحمر الشفاه المتاحة الآن ، لذلك من المعتاد تجربة شيء مختلف اليوم. نحن لا نقول لا لمزيد من أحمر الشفاه.

أنشطة اليوم العالمي لأحمر الشفاه

قومي بشراء اللون الذي تتطلعي إليه

نحن نعلم أن المكياج يمكن أن يصبح باهظ الثمن. ولكن ما هي أفضل طريقة للاحتفال بمدى متعة تطبيق أحمر الشفاه الأرجواني من اختيار واحد اليوم؟ حتى إذا كنت لا ترغب في شراء الأشياء الراقية ، فمن الجنون كيف يمكن للون العلامة التجارية الجديدة للصيدليات أن يضيء يومك.

انشري درسًا تعليميًا عن الماكياج

مع ظهور مقاطع فيديو الماكياج على Instagram و Youtube ، لا يوجد نقص في الإلهام. صمم مظهرك المثالي واختر بعض الظلال لتجربتها لمتابعيك.

تحققي من تاريخ صنع أحمر الشفاه

هل تعلمين أن أحمر الشفاه كان يصنع بدهن الحوت؟ قد تتفاجأ عندما تعلم أنه لا يزال مصنوعًا من بعض المكونات الجميلة مثل الدهون الحيوانية. تحقق من أحمر الشفاه في المنزل واتخذ بعض الخيارات الخضراء حول ما تشتريه.

حقائق عن أحمر الشفاه ستذهلك

طريقة صنع أحمر الشفاه

اكتشفت الكيميائيّة الجريئة Hazel Bishop كيفية صنع أحمر شفاه مقاوم للتلطخ بعد العمل في مكتب طبيب الأمراض الجلدية في الحرب العالمية الثانية - نحن مدينون لها بعبواتنا الطويلة الأمد!

إنفقاق المرأة على أحمر الشفاه

من الـ 15000 دولار التي تنفقها المرأة المتوسطة على المكياج في حياتها ، يذهب 1780 دولارًا منها إلى أحمر الشفاه.

أحمر الشفاه كالحرية

رسم العديد من النسويات الأوائل ، مثل إليزابيث كادي ستانتون وشارلوت بيركنز جيلمان ، شفاههن كرمز للتحرر خلال رالي سوفراجيت بمدينة نيويورك عام 1912، فهم مشاهير يضعون أحمر شفاه.

إنتاج أحمر الشفاه

على الرغم من توقف معظم إنتاج الماكياج خلال الحرب العالمية الثانية ، إلا أن ونستون تشرشل أبقى أحمر الشفاه قيد الإنتاج لأنه شعر أنه رفع الروح المعنوية.

أغلى أحمر شفاه في العالم

مقابل 62000 دولار ، يمكنك تألق أحمر الشفاه KissKiss Gold and Diamonds من Guerlain - فهو يتميز بـ 110 جرام من الذهب عيار 18 قيراطًا ، ومرصع بـ 199 ماسة.