نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة
مقالات ذات صلة
أحمر الشفاه الأحمر...رمز الأنوثة الصاخبة
طريقة تطبيق أحمر الشفاه التوتي باحترافية
شروط وقواعد تطبيق أحمر الشفاه المات

أحمر الشفاه الأحمر هو لون من ألوان أحمر الشفاه الأبرز، الذى يقوم بتغير وجهكِ وملامحكِ ويجعلك رمزاً للقوة والأناقة والحرية والتألق، والجرأة، على عكس باقي ألوان أحمر الشفاه الأخرى، لذلكِ ليس كل امرأة تستطيع وضع أحمر الشفاه الأحمر، فهناك بعض النساء تخشي تطبيقه على عكس أخرى، وعليكِ عند تطبيق طلاء  الشفاه باللون الأحمر الذي يُغير وجهك حقًا، التعرف على بعض المحاذير والنصائح عند تطبيق هذا اللون الذى يجعل الشفاه مركز اهتمام الجميع.

طلاء الشفاه الأحمر

كثيراً ما تفضل السيدات  وضع أحمر الشفاه الأحمر في المناسبات أو الحفلات أو الأفراح أو الخروجات في المساء بشكل عام، وذلك بسبب جاذبية اللون على الشفاه، إضافة إلى عدم مناسبة اللون مع أوقات العمل أو في ساعات النهار، لذلكِ عليكِ معرفة أن اللون الأحمر يحتاج إلى الملابس المناسبة له ليس فقط المناسبة أو الخروجة، لجعل شفتيك مركز اهتمام من يقابلك.

وهناك بعض الفتيات التي تفضل وضع أحمر الشفاه الأحمر بسبب جاذبيته، لذلك لابد من التعرف على ضوابط عند وضع أحمر الشفاه اللون الأحمر، وذلك للظهور بمظهر القوة الذي تريده الفتاة، وهناك نصائح لتطبيق أحمر الشفاه  بطريقة مثالية ورائعة والظهور بمظهر جمالي أنيق لافت للأنظار.

محاذير عند وضع أحمر الشفاه الأحمر

درجة لون أحمر الشفاه  الأحمر متناسق مع بشرتك

عند قيامك بإختيار ألوان الأحمر للشفاه اختاري اللون المناسب لون بشرتكِ، فإذا كنتِ من أصحاب البشرة الفاتحة الوردية، عليكِ اختيار لون أقرب إلى لون التوت الأحمر، إذا كانت درجة لون بشرتك غامقة بعض الشئ فمن الأفضل اختيار ظل أحمر برتقالي حتى يتناسب مع البشرة ويصبح هناك تناسق وجاذبية في وجهك بسبب فن اختيار اللون المناسب لبشرتكِ.

نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة

المزج بين درجات اللون الأحمر

إن اللون الأحمر للشفاه يحتوي على مجموعة كاملة ومتنوعة من الظلال،  بداية من اللون البرتقالي إلى العنابي، وعند البحث عن لون أحمر شفاه جديد ومختلف ويناسب بشرتك عليكِ المزج بين درجات اللون الأحمر وصنع لون أحمر مبدع.

نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة

تجنب وضع أحمر الشفاه اللامع

إذا أردتي الحصول على تأثير دائم وجاذبية لا تقاوم، وشفاه متميزة عليك اختيار أحمر الشفاه الأحمر الجاف، والبعد عن  أحمر الشفاه اللامع لأنه يتلطخ بسهولة ولا يدوم طويلاً، ولا يمنحكِ المنظر الجمالي الذى تريده.

تقشير الشفاه جيداً

عليكِ الاهتمام جيدًا بعملية تقشير الشفاه ، قبل تطبيق أحمر الشفاه وذلك للتأكد من إزالة أي بشرة جافة أو شوائب، كل ما عليك هو استخدام مقشر طبيعي، الطريقة الأسهل والأسرع، هي طريقة مقشر الشفاه الطبيعي من السكر والعسل أو السكر وزيت الزيتون، حيث اخلطي كافة المكونات، ودلكي المرهم الناتج بحركة دائرية باستخدام أطراف أصابعك، ثم اشطفيه، ثم قومي بوضع المرطب.

تحديد الشفاه

إن عملية تحديد الشفاه من الخطوات الهامة التي عليكِ إتباعها حيث تتخطاها الكثير من الفتيات بسبب عدم معرفة تحديد الشفاه جيداً قبل وضع أحمر الشفاه الأحمر، لذلكِ عليكِ رسم علامة "X" أسفل قوس كيوبيد الخاص بك، ثم استمرى في التحديد على طول خط الشفاه ثم املأ باقي الشفاه، وعليكِ  تنفيذ كل هذه الخطوات باستخدام نفس قلم التحديد، مع الوقت ستلاحظ اختلاف منظر أحمر الشفاه مع التحديد.

نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة

فرشاه الشفاه

تغفل السيدات أهمية وضع أحمر الشفاه بالفرشاة وليس مباشرة، على الرغم من أنه قد يكون من المغري جدًا  وضع أحمر الشفاه مباشرة،  إلا أن استخدام فرشاة الشفاه يجعل  النتائج المثالية ويضيف لمسة جمالية.

نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة

إزالة اللون الزائد

عليكِ الحرص على إزالة أى زوائد من اللون على وجهك، يجب أن يبقى أحمر الشفاه على شفتيك، وليس على باقى وجهك، لذلكِ قومي إزالة المكياج الزائد بمنديل حتى لا يلتصق اللون بأسنانك.

مكياج أحمر الشفاه الأحمر

عند وضع أحمر الشفاه الأحمر عليكِ إختيار المكياج الرقيق واللبق لباقي وجهك، خاصة العيون والتي تبرز جمالك وتعطي منظر جمالي للوجه مع أحمر الشفاه، كل ما عليكِ إستخدام الماسكارا وكحل العيون الرفيع لجذب الانتباه.

لون طلاء الأظافر

إن اللون الأحمر للشفاه يصبح بارزاً إذا تم تناسق بين طلاء الشفاه وطلاء الأظافر، لذلك طبقي طلاء أحمر على أظافرك لإكمال المظهر الجمالي والجاذبية.

نصائح عند تطبيق أحمر الشفاه الأحمر رمز الأنوثة

إختيار الملابس المناسبة

لابد عند تحديد تطبيق أحمر الشفاه الأحمر، انتقاء الملابس المناسبة، لذلكِ عليك إستخدام ألوان تتناسب مع أحمر الشفاه وتكون مناسبة مثل ألوان محايدة كالأبيض أو البيج أو الألوان الهادئة  باللون الأسود، الذى يمنحك الأناقة المميزة، من أجل جعل الشفاه هي مركز مظهرك، وعليكِ تجنب الألوان التي تنافس اللون الأحمر.