الفرق بين الحب الحقيقي والحب السام

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
الفرق بين الحب الحقيقي والحب السام
مقالات ذات صلة
الفرق بين الحب والإعجاب
علامات الحب الحقيقي بين الزوجين
قصة عيد الحب الحقيقية

على الرغم من أن الحب الحقيقي هو عاطفة جميلة وساحرة ، إلا أن هناك نسخًا عديدة منه، يمكن أن تؤذي وتكون علاقة سامة ومرهقة للطرف الأخر، قد يتخذ الحب شكلًا مختلفًا لكل منهم، يعني ذلك أن يكون الشخص مع شريكه في العلاقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولكن لا يشعر بالسعادة أو الحب وهناك من يعيشوا في عالم من الأحلام الجميلة، من المهم تحديد ما يشكل "الحب". هناك خط رفيع بين الحب وما هو ليس الحب على الإطلاق. يجب على المرء أن يكون على دراية خاصة بالأخير.

الاختلافات الدقيقة بين الحب الحقيقي والحب الوهمي

الدعم المعنوي والنفسي

في الحب الحقيقي ، يريد كل من الناس الأفضل لبعضهم البعض ، وتنمية الذات أكثر أهمية. تحتاج إلى العمل على نفسك فقط ، وإذا لم تفعل ذلك ، فأنت تخذل الشخص الآخر. بعد كل شيء ، عليك أن تحب نفسك قبل أن تحب الآخرين. ومع ذلك ، في الحب السام ، يكون التركيز الأساسي على العلاقة فقط. لذلك لا يقوم أي من الاثنين بتحسين أحدهما الآخر.

تطبيق الحرية

في الحب الحقيقي ، هناك راحة في المصالح المنفصلة. يمكن أن يكون لدينا أصدقاؤنا وعلاقات ذات مغزى خارج علاقاتنا الرومانسية. يمكننا متابعة الاهتمامات والأفكار دون خوف من التوبيخ. من ناحية أخرى ، في الحب السام ، هناك مشاركة كاملة في حياة بعضنا البعض. لا يمكن للمرء أن يذهب إلى أي مكان دون الآخر. هذا هو الاعتماد على الآخرين ، والذي يبطئ أي تقدم فردي ويجبر الزوجين على أن يكونا مع بعضهما البعض بشكل مفرط.

العلاقة الحميمة

في الحب الحقيقي ، العلاقة الحميمة هي خيار حر ينمو من الحب والثقة والرعاية والصداقة. في الحب السام ، الجنس هو شيء تشعر بالضغط عليه بسبب الخوف وانعدام الأمن والشعور كما لو كان عليك أن تتوافق مع الرغبات الجنسية لشريكك.

الطرق الفردية داخل العلاقة

في الحب الحقيقي ، لا يوجد صراع لقبول شخصية شريكك. مراوغاتهم وعاداتهم هي جزء من شخصيتهم ، ولا يوجد سبب لتغييرها. ومع ذلك ، في الحب السام ، هناك هوس بمحاولة تغيير شريكك إلى شخص تفضل أن تكون معه ، بدلاً من حبه كما هو. لهذا السبب ، لن يتطابق كل من الأفراد أو يرقوا إلى مستوى توقعات بعضهم البعض.

طرق التواصل بينكم

المحادثات بناءة في الحب الحقيقي. يتم إجراؤها من أجل فهم ومساعدة ونقل المودة إلى شريكك. من ناحية أخرى ، تهدف المحادثات إلى إلقاء اللوم أو التلاعب ببعضها البعض. والتلاعب هو أكبر شر في العلاقة. لا أحد يحاول تحسين نفسه ، فقط قم بتغيير الشخص الآخر.

التمسك بالحب

عندما تصبح الأمور صعبة ، فإن الحب الحقيقي سيتحمل أي شجاعة وجميع العواصف معك لأنها موجودة لفترة طويلة. قد لا يكون الحب المزيف قادرًا على التعامل مع العقبات والمصاعب ، وعند أول علامة على الإزعاج ، قد يحزم أمتعته ويضرب الطريق. من يريد الالتزام بشخص يتغاضى بمجرد أن يضطر للقتال من أجل أي شيء، أنت لا تريد شخصًا يتحقق عندما تسوء الأمور.

يزدهر الحب الحقيقي على الصدق

عندما تحب أنت وشريكك بعضكما البعض حقًا وبصدق ، فإن الأكاذيب والأسرار والتلاعب لن تكون أبدًا جزءًا من علاقتكما. بدلاً من ذلك ، ستقدران الصدق والثقة - وهي فضائل لا تشكل أبدًا جزءًا من علاقة تقوم على الحب المزيف.

الحب المزيف له أسرار

عدم الأمانة بأي صفة في أي علاقة هو لا لا. عندما لا يكون الحب حقيقيًا ، يكون هناك الكثير من الاختباء والسرية. يمكن أن يتعلق الأمر بأشياء رئيسية أو ثانوية ، لكن لا يهم في أي من الاتجاهين. إذا لم يكن شريكك صادقًا تمامًا معك ، فكيف تصدقهم عندما يقولون إن حبهم لك حقيقي.

الحب الوهمي له دائما أجندة

الحب الحقيقي والحقيقي موجود فقط لأن . عادة ما يكون للحب المزيف نوع من الدوافع وراءه. يستخدم الناس الآخرين طوال الوقت ، وعليك أن تكون على دراية بالعلامات من أجل حماية نفسك. سواء كان الأمر يتعلق بالمال أو الأشياء المادية أو الاهتمام أو التحقق من الصحة أو السمعة أو أي شيء آخر ، إذا شعرت يومًا أن الحب الذي تتلقاه من شخص ما مشروط بسبب شيء تمنحه علاقتك به ، فاخرج في أسرع وقت ممكن.

علامات الحب الحقيقي من الرجل

  • عندما يحب الرجل حقًا ، فإنه يمنحك مساحة كبيرة للتسكع مع أصدقائك ، ذكورًا أو إناثًا. لا ينبغي أن يكون هناك عامل الغيرة.
  • إذا كان الصبي يجعلك تشعر بأنك مميز بطرق فريدة مثل قضاء الوقت معك كثيرًا ، والدردشة معك بدون سبب ، وتدليلك بحبهم وليس بهدايا باهظة الثمن.
  • إذا كان رجلك يشجعك ، ويدعمك في الأوقات العصيبة ، فهناك بالتأكيد علامة على الحب النقي.
  • لا ينبغي أن يكون رجلك قاسياً عليك ، بل يجب أن يكون لطيفًا ومتواضعًا تجاهك.
  • الحب الحقيقي جنون ولكنه يجب أن يكون غير ضار أيضًا ، العاشق العدواني ، الذي لن يتردد في إيذاء امرأته ، لا يمكن أن يُطلق عليه اسم عاشق حقيقي.

علامات الحب الحقيقي من المرأة

  • سوف تعانقك وتبتسم لك بدون سبب.
  • الفتاة التي تحبك لن تفصلك عن أصدقائك لأنها تعلم أن أصدقاءك مهمون بالنسبة لك.
  • إذا كانت تشك في رؤيتك مع صديقاتك ، فهذا بالتأكيد ليس علامة على الحب الحقيقي. الشك والغيرة شيئان مختلفان.
  • لا تشعري بعدم الارتياح إذا لم يرد على مكالمتك أو لم يرد على رسالتك في الوقت المحدد. هذا لا يعني أنه يخونك.
  • إذا كانت الفتاة معجبة بك ، فستكون هي نفسها الأصلية أمامك ولن تتظاهر عندما تكون في الجوار. ستكون صادقة مع عواطفها.