طريقة نمو شعر الحواجب بسرعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
طريقة نمو شعر الحواجب بسرعة
مقالات ذات صلة
سر نمو شعرك بسرعة بين يديك الآن
طريقة رسم الحواجب شعرة شعرة
تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

تلجأ الكثير من النساء إلى تكثيف شعر الحاجبين، خاصة مع شعورها بالحرج من عدم امتلاكها حواجب سميكة، لذلك تسعى إلى معالجة مشكلة النمو البطئ للحاجبين، إما من خلال مستحضرات تجميل لإعطاء الحاجبين مظهر سميك، كحل مؤقت تفعله بشكل يومي، إلا أن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تسبب في علاج الحاجب الخفيف.

وصفات طبيعية لنمو شعر الحاجبين

زيت جوز الهند

 يعد زيت جوز الهند مرطب للشعر والبشرة فهو غني بالكثير من الفيتامينات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية والتي بدورها تعمل على تقوية الشعر ونموه بغزارة، حيث يحتوي على عنصر مهم وهى فيتامين "E"، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات المختلفة وكذلك بعض العناصر المغذية مثل والحديد مما يساعد على نمو شعر الحواجب ويغمق لونها، فعند وضع زيت جوز الهند على الحاجبين بشكل يومي، ستحصلي على نتيجة مرضية حول سمك الحاجب وكثافته، و حواجب جميلة وجذابة.

طريقة وضع زيت جوز الهند على الحاجبين

قومي بوضع قطرات من زيت جوز الهند الدافئ على أطراف أصابعك وضعيه على حاجبيكِ، ثم دلكي بلطف لبضعة دقائق لتنشيط الدورة الدموية، ثم اتركيه طوال ساعات الليل، وفي الصباح اغسليه بالماء الدافئ، كرري ذلك مرة واحدة يوميا لمدة شهر أو شهرين حتى تلاحظي التغيير في سمك حاجبيك.

عصير البصل

يتميز عصير البصل باحتوائه على نسبة عالية من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وعدد من الفيتامينات الهامة التي تحتاجها البشرة، لذلك فهو  يعد من العناصر الطبيعية المفيدة جداً والفعالة في نمو مفيد جداً لنمو شعر الحاجب بشكل أسرع وأكثر كثافة، إضافة إلى أن البصل يحتوي على عنصر الكبريت الذي يحفز إنتاج مادة الكولاجين اللازم لنمو الشعر ويعمل كذلك على تقوية بصيلات الشعر من الجذور.

طريقة وضع عصير البصل على الحاجبين

اعصري بصلة صغيرة لاستخراج العصير منها، ثم قومي بتدليك حاجبيكِ بهذا العصير لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد، كرري ذلك مرة واحدة يوميا لمدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة جيدة، كما يمكن تركه لمدة ساعة ثم مسح العصير بقطعة قطن مبللة بعصير ليمون مخفف.

جل الصبار

يعمل جل الصبار على تعزيز ونمو الشعر، حيث يحتوي  على مركب يسمى الألوينين، الذي يقوم بتجديد الشعر ونموه ومنع تساقط أطرافه وتقوية البصيلات، لذلك عليك استخدام دل الصبار من أجل الحصول على حاجبين ذو منظر جمالي رائع.

طريقة وضع جل الصبار على الحاجبين

احضري الجل من الصبار ودلكي حاجبيكِ به بلطف واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، أو من الممكن صنع عجينة بإضافة نصف ملعقة من جيل الصبار مع قليل من العسل أو زيت جوز الهند ضعيه على حاجبيك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء كرري هذه الطريقة  مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

 الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين "ب" وفيتامين" ج" وحمض الفوليك والعناصر الغذائية الأخرى، لذلك فهو يساعد على نمو شعر الحاجب بشكل أسرع وبصورة كثيفة للحصول على شعر كثيف في فترة قصيرة.

طريقة وضع الليمون على الحاجبين

قومي بفرك قطعة مليئة بعصير الليمون على الحاجبين، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الحاجبين بالماء الدافئ، كما يمكنك وضع قشور الليمون في نصف كوب من زيت جوز الهند النقي، وترك الخليط لمدة 15 يوم على الأقل، ثم غمس قطعة قطن فى الخليط بشكل يومى قبل النوم، ووضعه على الحاجبين وغسله فى اليوم التالى، مع تجنب تعرض الحاجبين لأشعة الشمس لمدة ساعتين بعد تطبيق هذه الوصفة، لتجنب لون شعر الحاجبين.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أكثر الزيوت الغنية بالفيتامينات التي تساعد على تعزيز ونمو الشعر وخاصة شعر الحاجبين، حيث كثيرًا من النساء تحرص على استخدام زيت الخروع من أجل كثافة شعر الحاجب.

طريقة وضع زيت الخروع على الحاجبين

انقعي قطنة في زيت الخروع النقي ثم ضعيها على حاجبيكِ، ثم دلكي حاجبيكِ في حركة دائرية بأطراف أصابعك لمدة 3 دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال ساعات الليل، وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر، عليك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميا لمدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيتون الغنية بفيتامين E مما يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع وأكثر سمك وحاجب كثيف.

طريقة وضع زيت الزيتون

تدليك الحاجبين مع زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل النوم وتركه طوال ساعات الليل ثم غسيله بالماء الدافئ صباح اليوم التالي، ضعي ملعقة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من العسل وتدليك الحاجبين بهذا الخليط وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، عليكِ تكرار هذه العملية لمرة واحدة في الأسبوع.

صفار البيض

 إن البيض هو مصدر البروتين،  والشعر يحتاج إلى بروتين، ولذلك فهو يسعد في تحسين صحة الشعر ويجعل الحاجبين سميكين، وذو منظر جمالي.

طريقة وضع صفار البيض

قومي اكسري بيضة وافصلي الجزء الأصفر من الأبيض، اخفقي صفار البيضة جيداً، ثم قومي بوضعه على حاجبيكِ باستخدام قطنة اتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

الحليب

الحليب غني بالبروتين الذي يحتاجه الشعر فهو يستخدم لنمو شعر الحاجبين بكثافة، حيث يوجد البروتينات والمغذيات الأخرى التي تغذي جذور الشعر وتحسن نموه.

طريقة وضع الحليب على الحاجبين

ضعي كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم في وعاء، اغمسي به كرة من القطن وضعيها بلطف على حاجبيكِ، اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ، عليكِ تكرار هذه الوصفة كلما أمكن بشكل أسبوعي للحصول على نتيجة جيدة.