جميلة عوض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2017 آخر تحديث: السبت، 04 سبتمبر 2021
جميلة عوض
مقالات ذات صلة
السياحة في جامايكا: جميلة جميلات الكاريبي
جميل عواد
أدعية جميلة

ملف جميلة عوض

السيرة الذاتية

من هي جميلة عوض

ولدت الممثلة الشابة جميلة عوض في مصر القاهرة مواليد السادس من إبريل عام 1991، تبلغ من العمر 30 عاماً إلى عامنا الحالي 2021 وبرجها الفلكي هو برج الحمل، هي ابنة لعائلة فنية معروفة فوالدها هو المخرج المصري عادل محمد عوض ووالدتها هي الممثلة اللبنانية رندا محمد علي المعروفة بـ"رندا عوض"، وجميلة حفيدة الممثل الكوميدي الكبير والراحل محمد عوض، وقد اشتهرت جميلة باسم "هانيا" نظراً لدورها في مسلسل "تحت السيطرة" الذي برزت فيه عام 2015 ويقال أنها بلغت 17 عاماً فقط حينها.

حياة جميلة عوض

أنهت الفنانة جميلة عوض حياتها المدرسية وتخرجت من المدرسة البريطانية في مصر، ودرست بعدها لمدة عامين في الجامعة البريطانية وتخصصت في العلوم السياسية، ومن بعدها استقرت على دراسة الإعلام في جامعة مصر للعلوم والفنون الحديثة، لتتخرج منها في 2014.

وتمتلك جميلة عوض قناة خاصة بها على موقع YouTube تنشر فيها مقاطع مصورة لها، فتارة وهي تقود السيارة، أو أثناء اختباراتها العملية بالجامعة، وأيضا وهي تغني مع أصدقائها، ولها الكثير من المتابعين والمتفاعلين معها على قناتها.

وبجانب كونها ممثلة، إلا أن لجميلة أيضا تجارب في الإخراج، فقد أخرجت لنسمة محجوب إحدى فيديو كلباتها. ومنذ منذ أعوام دراستها، كانت جميلة مهتمة بقضايا المجتمع والسياسة ونمت ذلك من خلال اشتراكها بأنشطة طلابية مختلفة بالجامعة منها نموذج محاكاة الامم المتحدة بجامعة أكتوبر الحديثة والآداب التي التحقت بها لاحقاً. ولم تكتفِ جميلة بمشاركتها في المؤتمر بالجامعة ولكنها أيضاً مثلت الجامعة بمؤتمر محاكاه للأمم المتحدة بفرنسا.

والدة جميلة عوض

تعتبر الفنانة راندا عوض فنانة تحمل الجنسية اللبنانية وتقيم حالياً في جمهورية مصر. راندا عوض أيضاً ابنة محمد علي قطب، وهي مواليد 25 أكتوبر 1964، تخرجت من المعهد العالي للفنون وتزوجت من المخرج الكبير عادل عوض ابن الفنان المصري محمد عوض، وبعدها بمدة ليست بكبيرة أنجبت ابنتها جميلة عوض التي استطاعت أن تستمر في مسيرة الأسرة الفنية العريقة

المسيرة الفنية لجميلة عوض

يعتبر مسلسل "تحت السيطرة" من إنتاج شركة "العدل جروب"، وهو من تأليف الكاتبة مريم ناعوم، ومن إخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ظافر العابدين، محمد فراج، وجيهان فاضل، وغيرهم، من أقوى الأعمال والأدوار التي قامت بها جميلة ونالت استحسان الجماهير والمتابعين، حيث جسدت فيه شخصية فتاة متهورة تتعرف على مجموعة من أصدقاء السوء الذين يدفعونها للإدمان.

جيث بدأت الفنانة جميلة عوض مشوارها الفني وهي طفلة، ثم تألقت عندما شاركت في هذا المسلسل وكانت حينها مازالت على صفوف الدراسة الجامعية، حيث أدت فيه دور شخصية هانيا الفتاة التي تميل إلى طريق المخدرات، ثم توالت أعمالها الفنية إلى أن قدمت دور متميز في مسلسل “إلا أنا” وشاركت في السينما في فيلم “هيبتا” مع الفنان الشاب أحمد مالك.

شاركت جميلة عوض أيضاً في فيلم هيبتا (المحاضرة الأخيرة) مع نجوم صاعدين منهم أحمد مالك ودينا الشربيني. كما شاركت في فيلم من 30 سنة بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي. وانطلاقا من ايمانها بقضايا المجتمع، شاركت جميلة عوض أيضاً بحملة اليونيسف (UNICEF) مع عدة فنانين مصريين وعالميين منهم منى زكي. ولقد اقيمت الحملة من أجل التوعية عن حقوق الطفل عالمياً و بالعالم العربي.

أعمال جميلة عوض

ومن أعمال جميلة عوض الفنية في المسلسلات: مسلسل لا تطفئ الشمس، مسلسل جريمة شغف، فيما شاركت جميلة عوض في عدد من الأفلام وهي: لف ودوران: 2016 بدور جومانا، من 30 سنة في العام  2016 في نهى، وكذلك هيبتا (المحاضرة الأخيرة) في العام 2016 في دور دينا.