تخلصي من الضغوطات والتوتر بهذه الطرق المسلية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تخلصي من الضغوطات والتوتر بهذه الطرق المسلية
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية للتخلص من مشكلة التوتر
تخلصي من الضغط النفسي والتوتر بهذه الأساليب
كيف نتخلص من الضغوط النفسية أو التوتر (Stress)؟

مع ازدياد ضغوطات الحياة ومشاغلها ومشكلاتها، وازدياد المهام الملقاة على عاتق المرأة من عمل داخل المنزل وخارجه إلى جانب تربية الأطفال وهموم أخرى كثيرة. بات معظمنا عرضةً للإصابة بالتوتر والضغط النفسي.
ولذلك لابد من إيجاد طريقة ما للتخلص من هذه الترسبات التي تتراكم بشكل يومي كي لاتظهر يوماً ما وتشكل خطراً كبيراً على صحتنا.


ولكن الطرق التي سنتحدث عنها اليوم لم تخطر ببالك ربما فهي مميزة وطريفة ويمكنها أن تخلصك من التوتر والضغط بسلاسة وسهولة 


الطهي:
إذا كنت من محبات الطهي فستكونين بالطبع سعيدة جداً لسماع هذا الخبر حيث أثبتت الدراسات أن الطهي قد يساعدك على تهدئة أعصابك كما أنه يزيل التوتر ذلك إلى جانب أن تناول بعض الأطعمة كتلك الغنية بالمغنيسيوم وفيتامين B كالموز  والحليب من شأنها أن تخفف الشعور بالتوتر والضغط.


لذا عليك باللجوء إلى المطبخ وتحضير أطباق تحبينها في حال شعرت بالضغط الشديد.


الضحك: 
من المعروف عن الضحك بأنه يساهم في إفراز مادة السيروتونين والتي تحسن المزاج وتشعر الشخص بالسعادة وبالتالي إذا كنت تشعرين بالتوتر والضغط النفسي قومي بمشاهدة أي فيلم أو برنامج فكاهي كوميدي لتحسين مزاجك والتخلص من العصبية والتوتر.

اكتشفي أيضاً: حبوب الكولاجين .... فوائدها وأضرارها

الرقص: 
تساعد الحركة على بث النشاط والفرح في جسمك وتحسين مزاجك بشكل رائع، كما لأنغام الموسيقى دور فعال في تخليصك من التوتر.


الاسترخاء والنوم:
إذا كنت تشعرين بالإرهاق وعدم الراحة فسيزيد شعورك بالتوتر والضغط ولذلك من الأفضل أن تخلدي إلى النوم في تلك الحالات للتخلص من التوتر. فالنوم بمثابة مهدئ طبيعي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ويبث الهدوء والسكينة في قلب وعقل الشخص القلق.


الرياضة:
الرياضة بأنواعها كممارسة التمرينات والمشي في الهواء الطلق طرق رائعة للتخلص من الضغط النفسي خاصةً بعد أخذ حمام دافئ والخلود للاسترخاء.