أخطاء في الديكور تجنبيها في تنسيق منزلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مايو 2018
أخطاء في الديكور تجنبيها في تنسيق منزلك
مقالات ذات صلة
أخطاء فادحة تجّنبيها في ديكور منزلكِ
تجنبي هذه الأخطاء في ديكور غرفة النوم!
5 أخطاء تجنبيها في إطلالتكِ يوم عمل حار

لا شك انكِ تطمحين للحصول على ديكور منزل مميز من دون وجود أخطاء أو ثغرات فيه، ولعل هذا لا يتأتّى بسهولة؛ إذ كثيرة هي الأخطاء التي تحدث بحكم العادة والتي لا تلتفتين إليها في العادة.

يجدر بكِ إعادة النظر في ديكورات بيتكِ، ولا يعني هذا بالضرورة أن تعيدي شراء جديد منها، بل إعادة تنسيقها وإضفاء لمسات خفيفة وجذابة هنا وهناك؛ للحصول على ديكورات مميزة لمنزلكِ.

الخطوة الأهم هي أن تلتفتي للثغرات والأخطاء التي كثيراً ما تقع فيها ربات البيوت عند تنسيق ديكورات منازلهن.

ديكور منزل

إليكِ بعض الأخطاء التي يجدر بكِ تجنبها في ديكور منزلكِ:

شاهدي أيضاً: ديكورات الفالنتاين: زيني بيتك بلون الحب في عيد الحب

- احرصي ألا يكون لون الأثاث غامقاً في حال كانت المساحة المتاحة لديكِ بسيطة. تجنبي الكحلي والبني والأسود وما إلى ذلك من ألوان قاتمة، واستعيضي عنها بالألوان الفاتحة من قبيل البيج والوردي. تذكري أن هذه الألوان تمنح المكان الضيق مزيداً من الرحابة والأفق الأوسع.

- تجنبي الجدران ذات الطلاء الغامق أو الفسفوري؛ ذلك أن الأولى لن تكون مناسبة في حال كانت المساحات ضيقة، والثانية لن تكون مريحة للأعصاب ولا تشي بالرقي والأناقة. تعمّدي اختيار الألوان المناسبة والرائقة والمتزنة التي تمنح إطلالة كلاسيكية للمكان أو حتى عصرية ناضجة. وتذكري أنكِ كلما اخترتِ ألواناً غرائبية كلما كانت عملية تنسيق الأثاث أكثر صعوبة.

- تأكدي من كون الغرفة التي تغيرين أثاثها غير مزدحمة كثيراً بقطع الأثاث، وتأكدي من كونكِ تقدّرين المساحات بشكل جيد ومن دون أن يكون هنالك مبالغة في تكديس الأثاث.

أخطاء في الديكور تجنبيها في تنسيق منزلك

- استخدمي المؤثرات البسيطة وبالغة التأثير من قبيل المرايا والإضاءة واحرصي أيضاً على نثر اللمسة الخضراء في جنبات المكان.

أخطاء في الديكور

- لا تبالغي في تغطية الأرضيات بقطع السجاد. إن كانت لديكِ أرضيات جيدة ونظيفة وأنيقة، فاستعيضي عن القطع الكبيرة والموكيت بالقطع الصغيرة والأنيقة وذات الخامات الجيدة ووزعيها بذكاء في جنبات المكان. لا تغفلي أهمية الوسائد التي سيكون من اللطيف لو أنكِ تركتها في جنبات المكان.

ديكور منزلك

- للوحات والشمعدانات والأنتيك لمسة كلاسيكية وبديعة، لكن لا تجمعي بين اللمستين العصرية جداً والكلاسيكية جداً في مكان واحد.