أخطاء في تطبيق الهايلايتر في المكياج تجنبيها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2017
خطوات تطبيق الهايلايتر
مقالات ذات صلة
تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق المكياج بعد عمر 30
تجنبي هذه الأخطاء أثناء تطبيق الكونسيلر
5 أخطاء عليك تجنبها عند تطبيق المناكير

قد ترتكبين العديد من ألأخطاء في المكياج دون علمك، والتي قد تغير شكلك نحو الأسوأ بينما أنت تعتقدين أنها جعلتك تبدين أكثر جمالاً وجاذبية.


ومن أكثر مستحضرات التجميل التي تساهم في زيادة جاذبية ملامحك هو الهايلايتر Highlighter والذي إذا ما لم يتم تطبيقه بشكل صحيح قد يمنحك وجهاً وملامح لا تشبهك.


أصبح الهايلايتر من المستحضرات الأساسية في المكياج بعد انتشار تقنية الكونتورينغ لتحديد الوجه ويتمثل دور الهايلايتر في منح الوجه المزيد من الإضاءة وتسليط الضوء على الملامح الجميلة وإبرازها.


وسنكشف لك عن بعض الأخطاء التي قد تقترفينها أثناء تطبيق الهايلايتر لتتجنبيها في المرات القادمة ولتحصلي على إطلالة متألقة دائماً:


تطبيق الهايلايتر بكمية كبيرة:
إن الأساس في وضع الهايلايتر هو وضع بعض اللمسات الخفيفة على بعض الملامح لإبرازها. فإذا ما قمت بتطبيق الهايلايتر بكمية كبيرة فستحصلين على بشرة لامعة وإطلالة غير مرغوبة. 


تطبيق الهايلايتر في الأماكن الخاطئة: 
يحتاج تطبيق الهايلايتر إلى بعض الدقة والحرفية حيث يمنحك بشرة مشرقة ولمعاناً ساحراً، أما إذا ما قمت بوضعه في الأماكن الخاطئة ستحصلين على بشرة لامعة بإفرازات دهنية.


لذلك تأكّدي من تطبيقه في الأماكن الصّحيحة وهي : منطقة عظام الخدود، جسر الأنف وزاوية العين الداخلية، منتصف المنطقة مابين الأنف والشفة العلوية. تحت الحاجب.


اختيار التدرّجات الخاطئة: 
مثل أي مستحضر آخر من مستحضرات المكياج تحتاجين لأن تختاري الدرجة المناسبة للون بشرتك من الهايلايتر. وذلك كي تحصلي على الإطلالة المطلوبة.


فإذا كنت من صاحبات البشرة السّمراء والحنطية اختاري  الهايلايتر بين ألوان المشمشي، الخوخي ،الذّهبي والبرونزي لتحصلي على بشرة مشرقة بشكل طبيعي. أما للبشرة البيضاء اختاري التدرجات التي تتراوح بين البيج الفاتح والأبيض لتحصلي على بشرة جذابة.


توزيع الهايلايتر:
قد تشتكي بعض النساء من صعوبة توزيع الهايلايتر خصوصاً ذو القوام الكريمي الذي يصعب توزيعه بالفرشاة فيتكدس في بعض الأمكنة من الوجه.
ولذلك يفضل أن تتجنبي استخدام الهايلايتر بتركيبة كريمية.