نصائح من أمهات مثلك للتخلص من التوتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
نصائح من أمهات مثلك للتخلص من التوتر
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية للتخلص من مشكلة التوتر
التدليك السويدي للتخلص من التوتر والألم
عادات ونصائح لتخفيف التوتر
أم متوترة يعني أم غير سعيدة، قد تشعرين بالاستياء والقلق طيلة النهار لأسباب بسيطة لا تستحق أن تعيريها أي اهتمام نتيجة التوتر، ولذلك عليك باللجوء إلى أمور بسيطة تقوم بها كثير من الأمهات للتخلص من التوتر والحصول على القوة للاستمرار 24 ساعة طيلة الأسبوع.
 
1- ابدئي يومك وأنهيه بخمس دقائق لتتنفسي فيها بعمق على صوت موسيقا هادئة، وإن كان أطفالك يبكون أو يصرخون، ادخلي غرفتك واحصلي على هذه الدقائق الخاصة بكِ سوف تمنحك قوة وصبر طيلة النهار وأيضاً راحة وهدوء خلال نومك في الليل.
 
2- اخرجي مع صديقاتك في موعد للغداء، ابتعدي عن عائلتك قليلاً واستمتعي بوقتك، ولا تشعري بالذنب أو تتصلي بالمنزل كل خمس دقائق، اعتبريها اجازة قصيرة وسوف تعودين بعدها إلى المنزل مشرقة وجاهزة للبدء بمهامك من جديد.
 
3- امنحي جسدك 15 دقيقة من التمارين البسيطة أو حتى ارقصي على أنغام الموسيقا يومياً، فبتجدد الدورة الدموية في جسدك سوف تستعيدين نشاطك وقوتك وتحيطين نفسك بطاقة ايجابية تكفيك لتحمل الصعاب خلال اليوم.
 
4- اذهبي إلى صالون التجميل واحصلي على جلسة مساج أو قصة شعر جديدة، من المهم أن تتعاملي مع نفسك بحب بعد كل الضغوط التي تتعرضين لها، وقد تكون هذه جائزتك التي تنتظرينها بلهفة في العطلة بعد تعب الأسبوع.
 
5- كوّني علاقات مع أمهات مثلك يتفهمون ما تمرين به ويخبرونك بتجاربهم ويساعدونك في تخطي المراحل الصعبة، اخرجوا معاً مرة في الأسبوع ستحصلين على المساعدة التي تحتاجينها وتمضين وقتاً ممتعاً وفي الوقت نفسه سوف يكوّن أطفالك أصدقاء من عمرهم يلعبون معهم.
 
المزيد