تخلصي من قشرة الشعر بخمسة طرق طبيعية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يوليو 2015
تخلصي من قشرة الشعر بخمسة طرق طبيعية
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر الدهني بالطرق الطبيعية
أساليب طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
 
قشرة الرأس ظاهرة مزعجة قد تصل إلى حد الإحراج أحياناً تظهر لعدة أسباب منها البشرة الجافة أو  تهيج البشرة الدهنية أو حساسية جلد الرأس لمستحضرات العناية بالشعر وأحياناً قلة غسل الشعرقد تسبب القشرة إضافة ألى أن التوتر أو التعب النفسي قد يكون سبباً في ظهورها، هناك مستحضرات وشامبوهات مخصصة للتخلص من القشرة وهناك طرق طبيعية لذلك، نقدم لكِ بعض المواد والعلاجات المودوة في مطبخك تساعدك للتخلص من القشرة نهائياً.
 
1- زيت الزيتون 
دلكي فروة رأسك يومياً بزيت الزيتون الدافئ قبل الذهاب إلى السرير، لفي رأسك بفوطة قطنية أو منشفة رقيقة، في الصباح اغسلي شعرك بشامبو خفيف ، كرري العملية لمدة شهر وستلاحظين الفرق.
 
2- الزنجبيل 
قشري الزنجبيل واعصريه وصفيه بكيس قطني، اخلطي عصير الزنجبيل مع أربع أونصات من زيت السمسم ، دلكي فروة رأسك بالمزيج بلطف اتركيه على رأسك حوالي ساعة ثم اغسلي بشامبو خفيف، فعندما نخلط عصير الزنجبيل مع زيت طبيعي آخر كزيت السمسم نحصل على مادة ممتازة لعلاج القشرة وتعزيز صحة الشعر.
 
3- خل التفاح 
اخلطي ربع كوب من خل التفاح  مع ربع كوب من الماء وضعيهم في بخاخ، رشي فروة رأسك بالخليط، لفي رأسك بمنشفة  ودعيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرم كالمعتاد، كرري العملية مرتين أسبوعياً.
 
4- زيت جوز الهند 
قبل الاستحمام دلكي روة رأسك بحوالي 4 ملاعق طعام زيت جوز الهند، واتركيه حوالي ساعة ثم اغسلي بالشامبو المعتاد، يمكنك أيضاً الاستعانة بشامبو يحوي زيت جوز الهند.
 
5- الفلفل الأسود 
اخلطي ملعقتي شاي من الفلفل الأسود مع كوب من اللبن، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين، اغسلي شعرك بشامبو خفيف، هذا الخليط أيضاً يمكن أن يكون منعِّم رائع للشعر.