محطات في حياة نهى العمروسي: أبرزها سجنها في قضية مخدرات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
نهى العمروسي تعلن نهاية صراعها مع القضاء المصري في قضية المخدرات
من الطفولة إلى الحمل والأمومة: أبرز المحطات في حياة جيجي حديد
الحكم على دينا الشربيني وصديقها في قضية المخدرات

ربما لم تحصل نهى العمروسي على فرصتها كاملة في مجال الفن، إلا أن أعمالها التي قدمتها على الشاشتين الكبيرة والصغيرة خطفت بهم الأنظار بموهبة وتلقائية شديدة على الشاشة، ولكن، حياة نهى العمروسي لم تقف فقط عند مجرد حياتها الفنية، وإنما مرت النجمة المصرية بالكثير من المحطات والأزمات التي سنعرضها لك في السطور القادمة.

من هي نهى العمروسي؟

ولدت الفنانة نهى العمروسي في عام 1963، جدها هو الصحفي محمد نجيب الذي كان يعمل رئيس تحرير جريدة المساء وورثت عنه موهبة الكتابة، حسيث عملت ككاتبة سيناريو واعتبرته المجال الموازي لعملها في الفن وكانت تحب مجالها وعملها كاتبة بقدر عملها كممثلة.

 حصلت  نهى العمروسي على بكالوريوس من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما وبدأت تشق طريقها في مجال الفن بشكل احترافي، وكان أول أدوارها مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلم حدوتة مصصرية، ثم قدمت العديد من الأدوار على رأسها دورها في فيلم جزيرة الشيطان مع النجم عادل إمام، حيث قدمت دور فتاة بكماء خرساء مرتدية دائماً زي الرجال. كما قدمت أفلام العذراء والعقرب، حنفي الأبهة، حلق حوش، هستيريا، واللعب مع الشياطين.

زوج نهى العمروسي

تزوجت   نهى العمروسي من الممثل مصطفى كريم   ثم عانى من مرض السرطان وتوفي في مرحلة شباب بعد معاناة طويلة مع المرض اللعين، وبعد زواجهما انجبت نهى العمروسي ابنتها نازلي.

اعتزال نهى العمروسي

كانت أوضاع الوسط الفني تسببت في ضيق لنهى العمروسي، لتعلن النجمة المصرية اعتزالها الفن ونشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "أنا قررت أدوّر على مهنة تانية غير الفن، وأظن إنّ القرار ده جِه متأخّر شوية ، لأني كان لازم أفهم من بدري إنّ المهنة دي ممكن تقهر صاحبها، وأنا مش عايزة أموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسي أموت مبسوطة وقلبي مرتاح".

وأثارت وقتها الفنانة المصرية الجدل بتصريحها، إلا أنها قدمت بعدها العديد من الاعمال التي تالقت فيها وخطفت الأنظار ببراعتها.

سجن نهى العمروسي

دخلت نهى العمروسي السجن في إحدى مراحل حياتها واستمر حبسها لمدة شهر، ثم اثبتت برائتها وتم الإفراج عنها

قضية الفيرمونت

تصدر اسم نهى العمروسي التداول بعد تورط ابنتها نازلي في قضية فيرمونت ووفقاً لما صرحت به أن ابنتها في البداية كانت مجرد شاهدة لكن تم توجيه بعض الاتهامات لها لأنها تزوجت سراً من أحد الشباب المتورطين في القضية. 

ثم استكملت نهى العمروسي تهديدها بأن تفضح كل أبعاد القضية إذا تورطت ابنتها في القضية أكثر من ذلك لأن ابنتها بريئة وتم التضحية بها، وفي مخاطبتها للنائب العام المصري قالت الفنانة المصرية: "نازلي مصطفى كريم.. ابنتي الشاهدة المتهمة والضحية في نفس القضية كانت موقنة أنها محمية من المجلس القومي للمرأة ومن النيابة العامة متمثلة في شخص سيادتكم، وقد ذكرت هذا بالفعل في مكالمة مسجلة من ضمن الدلائل المُقَدمة لسيادتكم والتي تثبت أنها ضحية، لقد كانت نازلي تضع ثقتها في الله أولا ثم في سيادتكم أن لن يمسها أي سوء بذهابها لكم فور استدعائها لتشهد بالحق كما أمرها الله مع أنها كانت مهددة من زوجها المتهم بنشر تلك الفيديوهات إذا نطقت بشهادتها لكنها فعلت وتوكلت على ربها". 

وأضافت: "استغاثة إلى النائب العام.. أعذرني سيدي على ما سأبوح به في خطابي هذا ولا تعتبره تدخلا مني في تحقيقاتكم السارية فأنا أَجل وأحترم سيادتكم كما أحترم هيئة نيابتكم الموقرة، وأنا على ثقة تامة من أنكم تبذلون كل الجهد لتحقيق العدالة، لكني معذورة كل العذر في الخوض في بعض تفاصيل القضية: ٢٥ لسنة ٢٠٢٠ (قضية الفيرمونت) لإني أم محسورة القلب". 

وترجت نهى النائب العام، وطلبت منه أن يطلق سراح ابنتها، مع التشديد على التزام بابنتها بالمثول أمام النيابة في كل مرة يتم استدعاؤها فيها. 

الجدير بالذكر قضية فندق فيرمونت بدأت كقضية تم نشرها على السوشيال ميديا وتداولها بشكل واسع بعد أن تعرضت صاحبة القضية لتناوب الاغتصاب عليها من مجموعة من الشباب في أحد فنادق القاهرة.