لقطات من حفل الفنان رابح صقر الساحر بجدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
لقطات من حفل الفنان رابح صقر الساحر بجدة
مقالات ذات صلة
رابح صقر
صورة مؤثرة للفنان رابح صقر أثناء تشيع جنازة والدته
رابح .. صقر الأغنية العربية

التقى مساء الخميس 29 يوليو جمهور جدة مع نجم الأغنية الخليجية رابح صقر في واحد من أهم وأقوى حفلات مسرح جدة سوبر دوم أكبر قبة في العالم.

لقطات من حفل رابح صقر

1-كما جرت العادة، استقبل الموسيقار رابح صقر وفد من منظمين الحفل، وأعرب رابح صقر عن سعادته عقب وصوله الى مطار جدة، وتوجّه بالشكر الى هيئة الترفيه السعودية على رأسها معالي المستشار تركي آل الشيخ، لدعوته للمشاركة بحفلات صيف جدة.

2- السهرةكانت خليجية بامتياز، شهدت توافد حشد كبير من الجمهور السعودي، ولكن تحت تشدد كبير والتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظً على سلامة الجمهور واحترام الإجراءات الصحية التي تفرضها وزارة الصحة السعودية والتباعد الإجتماعي.

3- نفذت بطاقات الحفل، التي تراوحت أسعارها بين 245 و3000 ريال سعودي، بعد خمس ساعات فقط على طرحها، كما عبّر عن اشتياقه الى الجمهور السعودي وطلب منهم إختيار الأغنيات التي يرغبون في سماعها.

4- بمجرد بدء الحفل تصدر هاشتاج رابح صقر مؤشرات البحث "التريند" في السعودية.

5- قدم الحفل الإعلامي سامي جميل وافتتحت الحفل المطربة الصاعدة حنين المنصور والتي شاركت ضمن مبادرة هيئة الترفية لتبني المواهب السعودية الشابة.

6- امتد الحفل لما يزيد عن الساعتين من السلطنة والطرب الذي امتع جمهور جدة ويعتبر الحفل واحد من أقوى وأنجح حفلات رابح صقر.

"قبلة المدح" آخر أعمال رابح صقر

جدير بالذكر أنه طرح الفنان السعودي، رابح صقر، مساء الخميس 17 يونيو/حزيران الجاري، أحدث أغنياته من ألحانه، معلنًا أنه يهدي هذه الأغنية لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

واستعرض رابح صقر في فيديو كليب الأغنية "قبلة المدح" صورًا ولقطات متعددة من لقاءات أجراها ولي العهد، مؤكدًا أنه يهدي كل المديح في أغنيته إلى الأمير محمد بن سلمان، ولجمهوره من محبي أغانيه.

ولفت رابح صقر إلى أن الأغنية بعنوان “قبلة المدح”، وكتب كلماتها الشاعر “عبدالمحسن بن سعيد”. وكشف عن أن نجله “صقر” شارك معه لأول مرة في الكورال داخل الاستديو في هذه الأغنية، لافتا إلى أنه لمس في نجله شغفه بالوسط الفني، لكن لن يدخل في هذا المجال قبل أن يُكمل جامعته، على حد قوله.

وتقول كلمات أغنية قبل المدح التي أهداها الفنان رابح الصقر، لسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي "لك يسجد القاف غصب وتركع أوزاني.. يـاقـبـلـة الـمـدح.. إلى صـلـّت قـوافـيـنـا يالقـاسـي الراسـي المتواسـي.. الحـاني النـاس غـرقـى بحـر وكفـوفـك المـيـنا يامحمـد.. وينشــد معـزي من أحـيـانـي إمــامـنـا وأمّــنـنـا وأغـــلى.. أمــانـيــنـا يامحـمد اللي على روس العــدا بانـي رجـــم.. أعــتـلـيـنـاه وأذنـّـا وصـلـّـيـنـا يـاســيـدي لا تـصــدق بـأن لـك ثــاني ولا عـن رضـاك غـير الـمـوت ثـانـيـنا لا يـاخـلـف.. جــد هــالــدنـيـا وجــداني عليـك بـك منـك فـيـك ولـك رجــاويـنـا.. أمدحـك قصدي أبرفـع قـدري وشـاني وإلا أنت طـامنك فوق أقصى
مـعـالـينا والله يـانـي كـتـبـت وبــأكـتـب ويـانـي أكـتـب ولانـي بمـرضـي.. فـيك مـافـيـنـا ياسـيدي وإن قصر في مدحك لسـاني فـالعـذر منـك انـك.. أكــبر من معـانـيـنا ولك يبكي القاف ولك تستغـفر أوزاني ويدمـح ســجود السـهـو زلـّة قـوافـينا".

يشار إلى أن الفنان السعودي رابح صقر، انطلق في عالم الغناء صغيراً بعدما راهن على موهبته حتى أصبح أحد نجوم الأغنية في بلاده ومنطقة الخليج والوطن العربي فلُقب بـ "موسيقار الخليج".

وحياة الفنان رابح صقر عادة ما يسودها السرية؛ حيث يرغب دائماً في أن يُصدر للجمهور الجانب الفني فقط في حياته فلن تجد الكثير عن حياته الشخصية ولكن ستجد الكثير من الأعمال الفنية التي تحمل اسمه.