علامة Bond No. 9 تفتتح أول بوتيك لها في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
علامة Bond No. 9 تفتتح أول بوتيك لها في الشرق الأوسط
مقالات ذات صلة
افتتاح بوتيك لانكوم المؤقت الأول في الشرق الأوسط
BOTTEGA VENETA تفتتح أكبر متجر لها في الشرق الأوسط في دبي مول
أوديمار بيغيه تفتتح أول بوتيكٍ لها في الأردن
في البداية كان بوند ستريت. ثم انضم إليه كل من بليكر ستريت وماديسون أفينو والعديد من المواقع البارزة الأخرى في مدينة نيويورك. والآن نحتفل بافتتاح أول بوتيك للعلامة في منطقة الشرق الأوسط، لنقدم في "ستارز أفينو" بمدينة جدة مجموعة عطورنا المميزة بطابعها المعاصر. ويعكس هذا البوتيك الجديد ارتباطاً قوياً بمدينة نيويورك، حتى أن اسمه مستوحى من عنوان المقر الأصلي للعلامة في NoHo، كما أن الشعار مستوحى من العملة المعروفة المستخدمة في مترو الأنفاق. وفي المقابل، فإن الديكورات الداخلية لهذا الموقع الجديد تعكس العناصر الجمالية الأصيلة للعلامة، والتي تعبر عنها الأرضيات بنقش المربعات والثريات متعددة الألوان بأنوار فسفورية مبهجة. 
 
وفيما تتميز أسماء عطور العلامة الفريدة بتكريمها مواقع في مانهاتن أو في نيويورك، فإن بوتيك جدة الجديد سيحظى دون شك بقبول عشاق العطور في المنطقة من خلال طرحه مجموعة حصرية من العطور والشموع ومجموعة من منتجات "سواروفسكي" الأكثر مبيعاً مثل Scent of Peace وNY Musk وBleecker Street الشهير. وبالنسبة لمحبي العطور الراقية وهواة جمع التحف الفنية، فإن المهارة المدهشة وتفاصيل الكريستال المضافة يدوياً لقارورات العطر ستأسرهم وتلهمهم بدون شك. وسيجد الزائر لهذا الموقع الجديد الرائع نفسه مسافراً في رحلة من جدة إلى مدينة نيويورك الرائعة عبر عالم Bond No. 9 المذهل من العطور الفاخرة. 

علامة Bond No. 9 تفتتح أول بوتيك لها في الشرق الأوسط
 
في كل عام، نحرص على طرح عطر تبرز فيه نفحة عطرية واحدة هي الأبرز – وهي طريقتنا في ترسيخ وإبراز أكثر نفحات العطور تميزاً في العالم بينما نضفي عل هذه النفحات لمستنا المميزة العصرية والمنسجمة مع روح القرن الحادي والعشرين. في البداية كان عطر New York Oud، ثم تلته عطور New York Amber وNew York Musk وNew York Patchouli. وفي هذا العام نحول اهتمامنا إلى نفحة عطرية محبوبة ومعروفة تحظى بتقدير عشاق العطور في أنحاء العالم منذ آلاف السنين: النفحات الآسرة الجذابة الدافئة والناعمة لخشب الصندل. 
 
هادئة ورصينة لكنها في الوقت نفسه جذابة إلى حد الجنون. ستعجز عن فهم أسرار هذه الرائحة العطرية المذهلة في العطر المركز الجديد لعلامة Bond No. 9. نفحات خشب الصندل الهادئة المتميزة بمفردها (والتي كثيراً ما تستخدم للمساعدة في جلسات التأمل وتصفية الذهن) تلعب دوراً هاماً ثلاثي الأوجه في مجال صناعة العطور. فهي أولاً عنصر جذاب غير مباشر يأسر الحواس ويغريها بالاستسلام. وثانياً هي نفحات هادئة توحي بالسلام وتجذب إليها نفحات أخرى متفرقة لتمتزج جميعاً وتتحد في عطر متناغم آسر. وأخيراً، فهي نفحات ملائمة تماماً لقاعدة العطر تتمتع بأثر يدوم ويساعد في إطالة تأثير العطور سريعة التطاير.  
 
تستخرج نفحات خشب الصندل من الأخشاب ذات الحبيبات الدقيقة لشجرة استوائية صغيرة منشأها الهند، وإن كانت تزرع أيضاً في الصين وإندونيسيا وماليزيا وأستراليا والعديد من جزر بحر الجنوب. ومن المثير للاهتمام أن هذه الأشجار لا تقطع أبداً، وإنما تنزع من جذورها خلال موسم الأمطار، حيث أن جذورها هي التي تخزن هذه الزيوت الأساسية الثمينة بشكل أساسي.
 
وقد صمم عطر Bond No. 9 Sandalwood بحيث يستفيد إلى الحد الأقصى من ميزة التأثير الطويل لهذه الأخشاب العطرية، وبحيث يتمتع بالحد الأكبر من انتشار الرائحة ودوامها. هذا العطر سيلفت الأنظار لكل من يضعه، رجلاً أو امرأة. ولإبراز الطابع الناعم الرقيق لهذا العطر فقد أحطنا نفحاته الأساسية بطبقات عطرية نفاذة غير متوقعة. فالنفحات الأولية، على سبيل المثال، هي نفحات الجزر الترابية الحادة، بالإضافة إلى نفحات زهر السوسن الشبيه بالبنفسج، ونفحات الهيل النفاذة. تنساب هذه النفحات الرائعة إلى قلب العطر حيث يتألق خشب الصندل بمفرده وكذلك بمساعدة نفحات التين الشهي وخشب البردي – وهو خشب عطري يتميز برائحة جافة مميزة كان يستخدم قديماً كأحد أول أشكال ورق الكتابة. أما قاعدة العطر فتعكس نفحات نفاذة تجمع بين المسك الجذاب وطحلب السنديان الفواح والعنبر بنفحاته العسلية – وهو مثل خشب الصندل يستخرج من شجرة قوية متميزة. 
 
وتماماً كبقية العطور المركزة في مجموعة عطور Notes، يتألق اسم عطر Bond No. 9 New York Sandalwood بأحد الخطوط الانسيابية من الطراز القديم وبشكل مائل لتغطي سطح القارورة المتألقة للعطر، كما لو كان الاسم كلمات تمت كتابتها على قطعة ورق. لون الخلفية البارز هو اللون الذهبي الفاخر والمتألق – الصورة الرومانسية التي طورناها لنعبر عن لون خشب الصندل. 
 
حول علامة Bond No. 9 New York: 
تأسست علامة Bond No. 9 قبل عشر سنوات وهي علامة متميزة جريئة لصناعة العطور تحرص على تصميم نفحات عطرية فنية تعيد إلى الذهن أحياء وشوارع نيويورك – من ريفرسايد درايف وصولاً إلى كوني آيلاند. وتضع العلامة نصب عينيها مهمة مزدوجة: إعادة الحياة إلى عنصر الفن
والحرفية في صناعة العطور، وتطوير عطر خاص بكل حي من أحياء مدينة نيويورك. وتمثل كل رائحة عطرية تطحها العلامة منطقة بعينها في أطراف أو وسط المدينة أو طابعاً مميزاً للمدينة. ونحرص على أخذ آراء عملائنا المهتمين والذين يقومون باختيار الحي أو المنطقة التالية التي سنطور لها عطراً. وهذا هو ما تسعى لوريس رام إلى تحقيقه: تحويل الجزيرة بأسرها إلى عطور. 
 
كما حظيت العلامة مؤخراً باعتراف عالمي. ففي يوم الجمعة الموافق 6 مارس 2015، تم تكريم شركة Bond No. 9 ومؤسستها لوريس رام ضمن مجموعة ضمت أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، والممثل/المخرج رون هوارد، والممثل/المخرج باول بتاني، ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كرافت روبرت كرافت، وذلك من قبل منظمة نساء من أجل السلام والتابعة للأمم المتحدة، حيث تم منحهم جائزة السلام وجائزة أفضل شركة للعام.