أحذية Mary Jane لإطلالة كلاسيكية مستوحاة من أزياء المدارس

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
أحذية Mary Jane لإطلالة كلاسيكية مستوحاة من أزياء المدارس
مقالات ذات صلة
تعرفي على موضة أزياء المدارس Preppy الكلاسيكية
أفكار لإطلالات شتوية مستوحاة من أزياء المشاهير
أحذية Mary Janesعادت من جديد والفضل لـChanel

قد تتذكرين أيام مدرستك الابتدائية عندما أرسلك والداك إلى المدرسة مرتدية زوجاً من أحذية ماري جين السوداء، لكن التصميم الأيقوني كان موجوداً قبل ذلك بوقت طويل في الواقع، ارتدتها الملكة إليزابيث عندما كانت طفلة أيضاً في عام 1930، مما جعلها تمت الموافقة عليها من قبل العائلة المالكة، في الواقع، كان نمط الحذاء الكلاسيكي عنصراً أساسياً في أطفال المدارس منذ ما يقرب من 100 عام.

اليوم، ساعدت كل من بيوت الأزياء الفاخرة والعلامات الناشئة الجديدة في إزالة الغبار عن حذاء Mary Jane بإصبع مغلق بحزام رفيع مميز وإعادته إلى الموضة مرة أخرى لمجموعة واسعة من الأعمار.

ضمن دورات الموضة، نعتقد أن هناك دائماً أنماطاً كلاسيكية خالدة يتم إعادة تقديمها وتصبح اتجاهات أو عصرية في الوقت الحالي، في بعض الأحيان، يجعل التحديث الصغير أو الاختلافات على الطراز الكلاسيكي أكثر قابلية للفهم من حيث الجمالية أو الأجواء الحالية.

وبالتالي، جعل الأسلوب يبدو جديداً مرة أخرى،  تم تصميم نسختين من حذاء Saldaña - Fabiana وأحدث إضافة للعائلة، Isabel - كطراز حديث على نمط التلميذة، يعتقد مصمم الأحذية الذي يتخذ من نيويورك مقراً له أن ماري جين هو أسلوب سيظل المفضل عبر الأجيال والثقافات الفرعية لسنوات قادمة.

عندما أنشأت جوليا توليدانو، مؤسسة "Nodaleto" علامتها التجارية قبل عامين، كانت أكبر اتجاهات الأحذية تدور حول الأحذية الرياضية والأنماط غير الرسمية الأخرى. قالت في بيان صحفي لها من قبل: "كنا بعيدين عن صيحة الأحذية الكلاسيكية ولم نرى "ماري جين" حقاً ولهذا السبب أيضاً صممت ماري جين المميزة جداً، كنت أبحث في كل مكان وكنت محبطة لعدم العثور على واحدة رائعة، كانت دائماً كلاسيكية جداً"، أعطت توليدانو الأسلوب المميز للعلامة التجارية، Bulla Babies وهو نهج معماري مع كعبها الضخم اللطيف وتصميم بلاتفورم.

يمكن إقران الأحذية بسهولة مع العديد من أنواع الملابس المختلفة، الفساتين والتنانير والسراويل وفي كل من المظهر غير الرسمي والأنيق نخبرك هنا عن جاذبيتها على مدار العام، ارتديها بمفردها في الصيف وبمجرد أن يبدأ الخريف، ضعي زوجاً من الجوارب الممتعة تحت الحذاء.

للحصول على أفكار حول تنسيق أحذية ماري جين، أدناه، اكتشف كيف يرتدي المؤثرون أحذية Mary Jane الخاصة بهم وفكري في منح الصنادل الخاصة بكِ يوماً عطلة هذا الصيف واختر هذا النمط العصري.

حذاء ماري جين عصري 

حذاء ماري جين عصري 

تبدو بعض أنماط ماري جين في السوق اليوم حديثة بشكل خاص بفضل نهج النحت، تتميز بكعب كبير مكتنزة وإصبع مربع، دوّن ملاحظات من المؤثرة أليسا كوزكاريللي واقرن الحذاء بفستان رومانسي بأكمام منفوخة لفرقة عشاء مرتفعة.

أحذية ماري جين ملونة 

أحذية ماري جين ملونة 

إذا كنتِ حريصة على ارتداء أحذية Mary Janes طوال الصيف، ففكري في اختيار زوج من الحرير بلون الباستيل الناعم، للحصول على مظهر مميز، جربي ربط الحذاء بظلال جريئة طوال مظهرك.

أحذية ماري جين منقوشة 

أحذية ماري جين منقوشة 

بدلاً من النمط الأسود الكلاسيكي، اختاري طباعة غير متوقعة، اذهبي إلى المدينة بالمظهر من خلال دمج الكثير من الباستيل والأدوات الأساسية الملتوية، مثل ربطة العنق واكسسوارات الشعر المتعددة.

أحذية ماري جين بألوان زاهية 

أحذية ماري جين بألوان زاهية 

فستان أبيض صغير لا بد منه في الصيف، لذا، إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتجميل القطعة البسيطة، ففكر في اقترانها بزوج أحمر مذهل من أحذية Mary Janes، بالنسبة لبقية الملحقات الخاصة بكِ، التزمي بلوحة ألوان محايدة للسماح للأحذية بالتألق.

إطلالات كاجول مع أحذية ماري جين 

إطلالات كاجول مع أحذية ماري جين 

لإضفاء طابع غير رسمي على الكعب العالي من Mary Janes، اختاري شورت برمودا من الدنيم أو بنطلون جينز، تتوازن القطعتان تماماً مع بعضهما البعض.

أحذية ماري جين مكتنزة 

أحذية ماري جين مكتنزة 

تتمتع الأحذية المكتنزة من نمط ماري جين بمظهر رائع ومثير بعض الشيء مع تصميمها الكبير، لذلك، تعتبر الأحذية مثالية لترسيخ بلوزة أو فستان أو إذا كنتِ تشعرين بقليل من الجرأة، ارتدي الحذاء مع شورت برمودا من الجلد.

أحذية ماري جين مستوحاة من التسعينات

أحذية ماري جين مستوحاة من التسعينات

في عودة ظهور موضة التسعينات؟ انطلقي بكل شيء من خلال إقران حذاء Mary Janes بأنماط بارزة أخرى من العقد، مثل التنورة القصيرة والقمصان المجهزة ورباط الشعر، حافظي على الجمالية من الحنين إلى الماضي من خلال الحفاظ على انسيابية لوحة الألوان.

أحذية ماري جين لإطلالة الخريف 

أحذية ماري جين لإطلالة الخريف 

ليس من السابق لأوانه أبداً البدء في التفكير في أزياء الخريف، عندما ترتدي سترة الطقس مرة أخرى، ارتدي حذاء الحنين إلى الماضي مع سترة منفوخة جلدية رائعة ولا تشعرين أنكِ بحاجة إلى التخلص من الجينز الأبيض، احتفظي به لفترة أطول قليلاً.

حذاء ماري جين بكعب عالي 

حذاء ماري جين بكعب عالي 

قومي بإقران أحذية ماري جين بطباعة تجريدية غير تقليدية، مثل الأزهار الجذابة، للحفاظ على المظهر من الشرود أيضاً فوق الجزء العلوي قومي بإنهاء الفواصل المحايدة الأساسية.