أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء
مقالات ذات صلة
تمارين لإنقاص الوزن
تمارين الكارديو لإنقاص الوزن
أفضل رجيم لإنقاص الوزن

فقدان الوزن في فصل الشتاء هو شيء يصعب على الكثير القيام به، وخصوصاً عندما تصبح الأيام أقصر وتنخفض درجة الحرارة، ربما يفضل معظم الناس الجلوس على الأريكة أمام المدفئة أو قراءة كتاب جيد بديلاً عن الخروج في الهواء البارد، ولكن هذه الأشياء مع تناول وجبات بكميات كبيرة من أجل الشعور بالدفئ، تسبب إكتساب المزيد من الوزن، لذلك إضافة أنواع من النشاط البدني من روتينك الشتوي، يساعد على التحكم في الوزن وخسارته.

خسارة الوزن في الشتاء

التدريب المتقطع عالي الكثافة

لتحقيق أقصى قدر من فوائد التمرين ، فإن القوة هي المفتاح. يتضمن التدريب المتواتر عالي الكثافة فترات قصيرة من التمرين بأقصى جهد تقريبًا، تليها فترات نقاهة أطول، حيث تزداد قدرة جسمك على حرق الدهون وتذوب الأرطال، حيث تزيد التمارين عالية الشدة من إفراز هرمونات النمو التي تحشد الدهون لاستخدامها كوقود. لذلك ينتهي التمرين الذي يستغرق 20 دقيقة بحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم أكثر من الركض الطويل السهل حول الكتلة.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

تدريب القوة

من المفاهيم الخاطئة أن ممارسة الأوزان تزيد من نشاطك، بل إنها في الواقع تساعدك أيضًا على إنقاص وزنك وتزيد من معدل التمثيل الغذائي لديك بشكل دائم. لذا توجه إلى غرفة الوزن، التمرن بالأوزان هو خيار آخر هو التدريب الدائري، والذي يتضمن الانتقال بسرعة من تمرين إلى آخر، ويحرق 30٪ سعرات حرارية أكثر من تمرين الوزن المعتاد. ينفخ الدهون وينحت العضلات، ويحرق ما يصل إلى 10 سعرات حرارية في الدقيقة.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

تمرين سوريا ناماسكار

هي واحدة من تمارين اليوجا الأكثر ممارسة، فهي تعمل على أجزاء مختلفة من الجسم وتعمل معجزات في إنقاص الوزن. يُترجم المصطلح حرفيًا إلى تحية الشمس، ويتألف من سلسلة من 12 وضعية مختلفة متضمنة في واحدة بما في ذلك وضع الصلاة والانحناء الأمامي و يساعد على تقوية نظام الهيكل العظمي والأربطة. كونه طريقة رائعة للحفاظ على نشاط الجسم، فهو يساعد أيضًا في تقليل التوتر والقلق. إذا واصلتي التنفس والزفير أثناء الوضعيات، فهذا يساعدك على خسارة المزيد من الوزن.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

تمرين المشي

هل تعلمي أنه إذا أضفتي 30 دقيقة من المشي السريع إلى روتينك اليومي، يمكنك حرق حوالي 150 سعرة حرارية في اليوم، عندما تريدي أن تفقد وزنًا كبيرًا، فإن المشي هو أسهل تمرين لفقدان الوزن، إذا كنت مبتدئًا فابدأ بالمشي 3 أيام في الأسبوع لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم قم بزيادة وتيرة ومدة المشي تدريجيًا حتى تمشي 30-60 دقيقة يوميًا وست مرات في الأسبوع. الآن ارتدي حذاء المشي الخاص بك، قومي بتشغيل الموسيقى وتخلصي من وزنك.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

 زومبا

إذا لم تكن الصالة الرياضية هي الشيء الذي تفضله، فما عليك سوى الرق،  زومبا هي طريقة تشعر بالسعادة لتحسين لياقتك ووسيلة فعالة لدمج التمارين في روتينك اليومي. تدور أحداث Zumba حول تخفيف وحرق السعرات الحرارية، فتمارين يساعد في تخفيف التوتر وزيادة الطاقة وتحسين القوة. إنه يشتمل على تمرين قوي وحركة عالية الكثافة تساعد على نحت الجسم.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

تمارين السباحة

تعمل تمارين السباحة على حرق الدهون وتقليص البوصات وتساعدك على أن تصبح أقوى وأكثر لياقة وصحة من أي وقت مضى. يمكن أن تحرق السباحة بقوة ما يصل إلى 500-700 سعرة حرارية في الساعة، سواء كنت تمارس سباحة الصدر أو السباحة الحرة. إنه شكل فعال للغاية من التمارين لفقدان الوزن وتوحيد اللون. تُشرك السباحة جميع مجموعات العضلات الرئيسية، من عضلات البطن والظهر إلى الذراعين والساقين والوركين والأرداف.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

تمارين القرفصاء

لا يمكنك التخلص من تلك الدهون الزائدة حول الفخذين والمؤخرة، ولكن عندما تقوم بـ تمارين القرفصاء بشكل صحيح، فإنك تشغل الجزء السفلي من جسمك بالكامل. القرفصاء هي واحدة من أفضل تمارين وزن الجسم لحرق الدهون من الفخذين والأرداف، والحصول على الجزء السفلي من الجسم في وقت قصير. تحظى القرفصاء بشعبية بين لاعبي كمال الأجسام والرياضيين، بمجرد أن تعتاد على النوع العادي، يمكنك تغيير السرعة وزيادة الممثلين وتجربة أشكال جديدة مثل قرفصاء القفز وقرفصاء الحديد وقرفصاء المسدس وتحدي نفسك.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

ديسي جام كارديو

Desi Jam Cardio عبارة عن موسيقى كارديو بدون توقف إلى موسيقى بلا توقف. تشكل مع هذا المزيج من Bollywood و Bhangra و Belly Dance - الكل في واحد، إنه تمرين عضلي كامل يشمل الألوية والرباعية والبطن وأسفل الظهر والصدر والكتفين. لذا اشعر بالإيقاع وفقد نفسك في الحركة وارقصي وخسري وزنك.

أفضل التمارين الرياضية لانقاص الوزن في الشتاء

نصائح لتمارين فقدان الوزن في الشتاء

ارتداء الملابس المناسبة للتمرين

يمكن أن تشكل درجات الحرارة الباردة في الصباح والمساء خطرًا على الصحة إذا كنت لا ترتدي ملابس مناسبة. قم بطبقة واحدة للحفاظ على دفء جسمك ، ومع ارتفاع درجة حرارة جسمك أثناء التمرين ، قم بإزالة الطبقات الخارجية. عندما تبدأ في التهدئة ، ضع تلك الطبقات مرة أخرى لتظل دافئًا. ضع في اعتبارك أن حرارة الجسم تتسرب من رأسك ورقبتك ، لذا ارتد قبعة دافئة أو عصابة رأس ووشاح مناسب لممارسة التمارين الرياضية.

البقاء جافاً أثناء التمرين

تحتفظ بعض الأقمشة، مثل القطن، بالرطوبة وتخفض درجة حرارة جسمك في الطقس البارد. بالإضافة إلى ارتداء الطبقات ، ارتدِ أقمشة ماصة للرطوبة لإبعاد العرق عن بشرتك.

الحفاظ على رطوبتك

عندما يكون الجو باردًا بالخارج، قد لا تلاحظ عطشك بنفس الطريقة التي تلاحظها في حرارة الصيف. لكن شرب الكثير من الماء لا يقل أهمية عن الشتاء. التزم بالماء وتجنب المشروبات الرياضية المليئة بالسكر، إلا إذا كنت تشارك في الرياضات الشتوية الشديدة أو تمارس التمارين الرياضية لأكثر من 90 دقيقة، وفي هذه الحالة يمكن لجسمك استخدام الإلكتروليتات الإضافية.

تعلمي متي تتوقفي أثناء التمرين

تعرف على علامات انخفاض حرارة الجسم، مثل الارتعاش وضعف النبض والغثيان والتداخل في الكلام والنعاس والارتباك. اعرف متى يحين وقت التوجه إلى الداخل للتدفئة ومتى قد تحتاج إلى التماس العناية الطبية.

الإشتراك في صالة ألعاب بديل عن الهواء البارد

هناك الكثير من التدريبات التي يمكنك القيام بها في الداخل. قم بالتسجيل للحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية المحلية أو النادي الصحي أو انضم إلى فريق رياضي ترفيهي داخلي. إذا كنت متحمسًا ذاتيًا ، فضع برنامجًا للتمارين الرياضية لفقدان الوزن يمكنك القيام به في المنزل من خلال تمارين وزن الجسم والحد الأدنى من المعدات.