موضة الفساتين الريفية: قطعة عملية وأنيقة مناسبة لأي وقت

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021
موضة الفساتين الريفية: قطعة عملية وأنيقة مناسبة لأي وقت
مقالات ذات صلة
مجموعة من الفساتين الأنيقة مناسبة لأي وقت
فساتين ميدي متوسطة الطول أنيقة ومناسبة لأي وقت
Chanel تقدم أحذية فرنسية أنيقة مناسبة لأي وقت

بمجرد التحدث عن الفساتين الريفية البراري "Prairie Dress" قد يستحضر مشاعر الحقل والأغنام، لكن فساتين البراري لعام 2021 أكثر أناقة.
نعم، لقد استمتع هذا الاتجاه بلحظة هذا العام وظهر في كل مكان من المحلات المحلية وعبر الإنترنت إلى تجار التجزئة الكبار وعروض الأزياء بانماط لا حصر لها ومن المنطقي أن يرتدي هذا الأسلوب من قبل الكثيرين ويمكنه أيضاً إخفاء أي أرطال حصلنا عليها من COVID لسنا فخورين بها. 

كما هو الحال مع معظم صيحات الموضة، هناك فن لارتداء صيحة الفساتين الريفية حتى تبدو راقية، نقدم لكِ مجموعة من الإطلالات لفساتين ريفية أنيقة. 

ارتدته النساء الرائدات لأول مرة في منتصف القرن التاسع عشر وكان من المفترض أن يتناسب فستان البراري متعدد الاستخدامات مع الجوانب العملية للحياة الريفية في الغرب الأوسط الأمريكي وساعدت الزخارف مثل الكشكشة والدانتيل والقرينولين على رفع مستوى التصميم بينما أخفت الألوان الباهتة الأوساخ من أعمال المزرعة.

تتميز فساتين البراري والتنانير بطولها تحت ربلة الساق وفي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، مع بداية حركة الهيبيز، أصبحت الصورة الظلية أقل تقييداً وتضمنت ألواناً وأنماطاً نابضة بالحياة واليوم، الفستان الريفي هو المفضل في جميع المواسم ويحظى بشعبية متزايدة بين المصممين الذين يستكشفون موضوعات مختلفة منها.

لإلهام البراري الرئيسي، استمري في التمرير لتتعرفي على الطرق المختلفة لارتدائه وتنسيق الفستان الريفي وقوانين التنسيق ولا تنسي التمرير خلال بعض أفضل الصور أعلاه من عروض الأزياء وموضة ستريت ستايل.

كيف ترتدين الفستان الريفي 

أول شيء، ما الذي يميز ثوب البراري؟ من المحتمل أن يكون فستان البراري من أكثر الصور الظلية التي يساء فهمها وغالباً ما تكون سيئة التصميم، إنه قطعة تقليدية على الطراز الغربي يلتقي مع الطراز الفيكتوري ويحتوي على بعض الميزات الرئيسية:

  • تصميمات مكشكشة وطبعات زهرية (وإن لم يكن دائماً) وأكمام منتفخة مع صيحة متدرجة ضخمة هذا الموسم وخط رقبة عالي ولوحات متدرجة وصورة ظلية على شكل حرف A. 

طرق تنسيق الفستان الريفي "Prairie Dress" 

القاعدة رقم 1: تجنبي الكعب العالي

ربما لن نفعل شيئاً واحداً هو ارتداء الأحذية عالية الكعب أو الصنادل ذات الكعب العالي، أن ذلك سيكون أكثر من اللازم، بالتأكيد لا حرج في أي منهما ولكن هذا النوع من الفساتين الريفية يحتاج إلى حذاء مسطح رائع  أو صندل أو إسبادريل أو حذاء مولس للربيع والصيف وهاف بوت مسطح أو متوسط الكعب لفصل الخريف والشتاء، إذا كان لا بد من ارتداء كعب، فيجب أن يكون حذاء قصير يصل إلى الكاحل.

القاعدة رقم 2: اختاري قطع اكسسوارات ومجوهرات مميزة 

تستفيد التصميمات الطويلة المتدرجة ذات الأنماط الجميلة والرائعة من إقرانها بقطع كبيرة من الاكسسوارات والمجوهرات، في الواقع، يقترح خلط المعادن وكذلك استخدام الأقمشة مثل الجلد أو الجلد المدبوغ واحتضان الأحجار الكريمة متعددة الألوان.

القاعدة رقم 3: اختاري حقيبة يد غير منظمة 

نعتقد أن الحقائب غير المهيكلة والحقائب المتقاطعة هي السبيل العملي المناسب مع الفساتين الريفية، بينما تعمل المواد الصلبة، من أنسجة مثل التريكو أو الجلد المدبوغ أو المنسوجات أو الفراء أيضاً بشكل رائع مع هذا النمط من الفساتين.

يمكننا رؤية هذه الاقتراحات في العمل بهذه الإطلالات، من الواضح أن التحديدات الصحيحة والتنسيق المناسب يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً .