وفاة العراقية ملاك الزبيدي بسبب حريق تشعل الغضب عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 أبريل 2020
وفاة العراقية ملاك الزبيدي بسبب حريق تشعل الغضب عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
شام ابنة أصالة تشعل ضجة عبر السوشيال ميديا بكشفها لحبيبها الجديد
بلقيس فتحي تشعل السوشيال ميديا برقصها مع زوجها
بإطلالة جديدة: ريم مصطفى تشعل السوشيال ميديا

أثار خبر وفاة العراقية ملاك الزبيدي تشعل الغضب عبر السوشيال ميديا، بعد أن تتبع رواد مواقع التواصل على مدى اليومين الماضيين تفاصيل نقلها للمستشفى بسبب إشعالها النار في جسدها إثر خلافاتها مع زوجها وعائلته.

وفاة العراقية ملاك الزبيدي بسبب حريق

وركز تقرير لموقع صحيفة BBC على حالة الغضب التي انتشرت في العراق بسبب ربط الحادث بالعنف الأسري ضد النساء، حيث ذكر مراسل القناة أن الراحلة ملاك الزبيدي المقيمة في مدينة النجف جنوبي العراق، قد أقدمت على حرق نفسها بسبب تعرضها لما وصفته بعنف متواصل من زوجها وعائلته، مما أسفر عن إصابة 50% من جسدها بحروق خطرة ثم تعرض الجلد لتسمم، لتفقد حياتها نتيجة تلك المضاعفات الخطيرة.

وذكرت بعض التقارير الصحفية أن زوج الراحلة يعمل كضابط أمن، مما دفع السلطات العراقية لفتح تحقيق عاجل، ونتيجة لذلك أصدرت المحكمة بتوقيف عدة أشخاص متهمين بالقضية، من بينهم الزوج وعدد آخر من أفراد عائلته.

وتضامن عدد كبير من العراقيين عبر السوشيال ميديا مع الراحلة بنشرهم مقاطع فيديو تظهرها على سرير المرض في الساعات الأخيرة قبل وفاتها، حيث كانت تتألم بشدة، مطالبين بتحقيق العدالة للراحلة.

حوادث العنف والقتل ضد النساء في العراق

وأعاد خبر وفاة ملاك الزبيدي للأذهان سلسلة من حوادث الوفاة للنساء في العراق والتي أحدثت ضجة على مدى السنوات الماضية، من بينها مقتل نجمة السوشيال ميديا تاره فارس وصيفة ملكة جمال العراق السابقة بطلقات نارية غادرة.