أحمد الفيشاوي: تفوق على والده إعلامياً وورث عنه تعدد الزيجات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
تامر حسني: ورث الموهبة عن والده الفنان وافترق عنه 20 عاما
محمد رمضان يرد على سخرية أحمد الفيشاوي: بحب جمهوري
هيثم أحمد زكي: ورث خجل هالة فؤاد وعاش ومات وحيدا

تفوق أحمد الفيشاوي على والده فاروق الفيشاوي إعلاميا، فقد كان دائم الإثارة للجدل، على عكس والده تماماً، بينما ورث عنه الموهبة الفنية وتعدد الزيجات، وستشاهدين معنا في هذا الفيديو أبرز المحطات في حياة الفيشاوي الأب والابن، وهل تشابها معاً في تعدد الزيجات!

أحمد الفيشاوي

الفنان أحمد الفيشاوي ولد لعائلة فنية، فهو ابن الفنانة سمية الألفي والفنانِ الراحلِ فاروق الفيشاوي، كان أول ظهور له كطفل في "ملحمة كبريت" سنة ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسة وثمانين، وكان لا يتجاوز الخامسة من عمره، وبعدها مع والده الفنانِ فاروق الفيشاوي في فيلمِ "المرشد" عام ألف وتسعمئة وتسعة وثمانين وهو في عمرِ التاسعة.

وفي ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ شاركَ في فيلم "البطل" مع الفنان أحمد زكي، وكانت بدايته الحقيقية عام ألفَينِ في مسلسل "وجه القمر" مع الفنانة فاتن حمامة.

وفي عامِ ألفَين وواحدٍ شاركَ في مسلسلِ "حديث الصباح والمساء". وقدم الفيشاوي الصغير أدواراً هامة جعلت المنتجين والمخرجين يلتفتون إلى موهبته.

فاروق الفيشاوي

هكذا كان أيضًا والده الفنانُ فاروق الفيشاوي، الذي لفت إليه الأنظار خلال مشاركته الأولى في مسلسلِ "أبنائي الأعزاء شُكرًا" مع الفنانِ عبدِ المنعم مدبولي، وأيضًا في دورِه بمسلسلِ "ليلة القبض على فاطمة"، ولمَعَ نَجمُه في بدايةِ الثمانينياتِ بعدَ ظهورِه في فيلمِ "المشبوه" مع الفنانِ عادل إمام.

التشابه بين الفيشاوي الصغير والكبير

الم يجمعهما الفن ووجه الشبه في ملامحهما فقط، وإنما العلاقات النسائية أيضاً والمشكلات التي تربت عليها سوى تجمع بين الفيشاوي الابن والأب، ولكن، الحياة الخاصّة للفيشاوي الصغيرِ تشبه حقل الألغام؛ فقد اتهِم في قضيةٍ شغلت الرأي العام المِصري فترةً طويلةً، وهي قضيةُ زواجه العرفي بالسيدةِ هند الحناوي زوجتِه الأولى التي رفعت قضيةَ نسب لطفلتِها لينا، وانتهت هذه القضايا بحكمٍ قضائي منَ المحكمةِ لصالحِ السيدةِ هند الحناوي.

بثبات الزواج العرفي وأبوة الطفلةِ لينا لأبيها أحمد الفيشاوي واستمرت علاقة التقاضي بين الثنائي حتى العام الماضي، حيث ررت محكمة جنح الدقي تأييد حبس أحمد الفيشاوي لمدة عام، بسبب امتناعه عن دفع نفقة ابنته لينا، وعلى إثره صرحت محامية الفنان الشاب أنها لم تحضر أو موكلها جلسة المحكمة الأولى، وبالتالي لم يتم تقديم كافة المستندات التي تصب في صالحه.

وأكدت محامية أحمد الفيشاوي أنه لم ير ابنته منذ 5 سنوات، وأن إقامتها مع والدتها هند الحناوي في إنجلترا غير قانونية، إلى جانب ما يتعرض موكلها من معاناة نتيجة تحريض ابنته عليه.

وفي حياة الفيشاوي، زيجة خامسة غير معلنة، على الرغم من تصريحه في أحد الحوارات التليفزيونية أنه تزوج 5 مرات، وتدور التخمينات حول فتاة تدعى "ليلى" انتشرت صورها مع الفيشاوي، عقب طلاقه للإعلامية رولا والتي كانت الزوجة الرابعة للفيشاوي.

 


أما الفيشاوي الكبير كانت علاقته طيبة بزملائِه ولم يحاول إثارةَ غضب أحدهم؛ فعند إعلانِ وفاته نعاه النجوم والجمهورُ بمواقفَ جمعَتْهم به وكشفَتْ عن إنسانيته.

زواج أحمد الفيشاوي

تزوج أحمد الفيشاوي 4 أربع مراتٍ معلنةٍ بعد زيجتِه من والدةِ ابنتِه السيدةِ هند الحناوي.. وولده كذلك تزوج عدة مرات كانتِ الأولى بالفنانة سمية الألفي والدةِ أحمد وعمر. واستمر زواجهما لمدةِ ستةَ عشر عامًا حتى عامِ 1990 ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعين، وبعدَها تزوَّجَ بالفنانةِ سهير رمزي في عامِ 1990 ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعين، ثمَّ انفصلا بعد خمس سنوات، وكانت آخرُ زيجاتِه بفتاةٍ تدعى نوران منصور من خارج الوسط الفنيِّ، وانفصل عنها في عام ألف وتسعِمئة وثمانية وتسعين.