ليست كهربائية: أول سيارة في جراج إيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
ليست كهربائية: أول سيارة في جراج إيلون ماسك
مقالات ذات صلة
سيارة صديقة للبيئة في جراج بابا الفاتيكان
بيع قصر إيلون ماسك الفاخر بـ29 مليون دولار لثري صيني: شاهدوه من الداخل
إيلي صعب

هو رائد صناعة السيارات الكهربائية صديقة البيئة في عالم، من خلال شركته الأمريكية للصناعات التكنولوجية "تسلا" التي تعتبر أحد أهم رواد الصناعة منذ عام 2004.

وساعد إيلون ماسك في نجاحه الكبير في صناعة السيارات الكهربائية شغفه الكبير بالبيئة وحب ورغبة تحسين الحياة على كوكب الأرض بأكمله.

وبالرغم من كل ما سبق، كشف إيلون ماسك عن أول طراز امتلكها، وكانت المفاجأة أنها ليست كهربائية وليست صديقة للبيئة بأي حال من الأحوال.

طراز بي إم دبليو i320

نشرت والدة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صورة له تعود لعام 1995، ظهر فيها خلال إصلاحه وصيانة دواخل أبواب سيارته التي تعود صناعتها للعملاق الألماني بي إم دبليو، طراز i320 الذي صدر كأحد موديلات الشركة في عام 1978، والذي قام ماسك بشراؤه في عام 1993 بسعر يصل إلى 1400 دولار أمريكي، وكانت هذه السيارة هي الأولى في أسطوله الكبير صديق البيئة.

الصورة جاءت على موقع التواصل الأجتماعي تويتر، ورد عليها إيلون ماسك موضحًا أن هذه السيارت كلفته الكثير من الأموال لإصلاحها لتعود كسابق عهدها.

وأكد إيلون ماسك أن السيارة بي إم دبليو i320 كانت حالتها سيئة، ومع عدم توافر أموال قطع الغيار والصيانة بشكل كافٍ، تعلم كيفية صيانة وإصلاح السيارات لتوفير المزيد من النقود.

وفي نهاية أوضح إيلون ماسك أنه على الرغم من كل جهوده بمحاولة إبقاء السيارة على قيد الحياة، إلا أنه تفاجأ في أحد الأيام بانفصال المقود عن عمود التوجيه، وهو ما أدى لشعوره بالإحباط تماماً فتخلص منها في النهاية.