أجمل الأماكن السياحية في مالطا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
أجمل الأماكن السياحية في مالطا
مقالات ذات صلة
أجمل الأماكن السياحية في إيرلندا
صور أجمل الأماكن السياحية في لبنان
بالصور أجمل الأماكن السياحية في الهند

وسط البحر الأبيض المتوسط الهادئ والسماء الزرقاء الساطعة، توجد جمهورية مالطا. فهي مجموعة من ثلاث جزر رئيسية في شكل مالطا، جوزو وكومينو. مع الازدهار الأخير في صناعة السياحة والسفر الذي أصبح أكثر راحة من ذي قبل، فإن هذا البلد الصغير والمكتظ بالسكان قد نحت لنفسه مكانًا مناسبًا، وتم تصنيفها كواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في عام 2018 أكثر بسبب طقسها المشمس والبحر على مدار العام. تتمتع الجزيرة بسحر أسطوري يجمعها معابدها المذهلة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والهندسة المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى.

أفضل أماكن للزيارة في مالطا

كاتدرائية سانت جون التعاونية

إذا كنت لا تستطيع أن تقرر ما تراه في مالطا ، فابدأ من كاتدرائية القديس يوحنا المشتركة. تم بناء هذه الكاتدرائية بين عامي 1573 و 1577 وتتألف من عملين فنيين لكارافاجيو. تعد كاتدرائية القديس يوحنا جوهرة الفن والعمارة الباروكية. تم بناؤه ليكون مجمع الدير لفرسان القديس يوحنا.

هذه الكنيسة هي نصب تذكاري مهم ومكان عبادة مقدس حتى يومنا هذا. إنه موقع للأحداث الثقافية أيضًا. تمت رعاية المبنى في عام 1572 من قبل Grand Master Jean de la Cassière وتم تخطيطه من قبل المهندس العسكري المالطي جيرولامو كاسار ككنيسة دير فرسان مالطا.

جزيرة جوزو

جزيرة جوزو هي أكثر الوجهات الخلابة في جزر المالطية. مع مناظرها الطبيعية الرعوية الخلابة والمدن الهادئة والشواطئ الجميلة ، تعد هذه الجزيرة المكان المثالي للاستمتاع بعطلة لائقة مع الاستمتاع بمناطق الجذب الثقافية. هذه الجزيرة مثالية إذا كنت مهتمًا بمشاهدة المعالم السياحية في مالطا.

على الرغم من أن Gozo أقل تحديدًا من مالطا ، إلا أن الجزيرة بها مدينة من القرون الوسطى شديدة التحصين ، فيكتوريا مدينة ساحلية مزدحمة ، مارسالفورن، والموقع الأثري الأكثر أهمية في الجزر المالطية ، معابد غانتيجا ، التي يعود تاريخها إلى حوالي 3500 قبل الميلاد.

قرية بوباي

منذ وقتها كمجموعة أفلام للإنتاج الموسيقي "Popeye" Popeye Village عام 1980 ، نمت لتصبح يومًا مميزًا مشمسًا لجميع الشباب في الصميم. سيتم الترحيب بك من قبل Popeye وأصدقائه المشهورين ، الذين سوف يسليونك بعروضهم المتنوعة خلال اليوم. يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة التصوير مع فريق الرسوم المتحركة مرة واحدة في العمر ، حيث يصبحون نجمًا سينمائيًا ليوم واحد.

تشمل المرافق الأخرى: مدينة ألعاب سانتا ، وركوب القارب (إذا سمح الطقس) ، ومنصات حمامات الشمس ، وترامبولين مائي وتجربة متألقة في "Popeye the Comic Museum" الجديد مع أكثر من 100 كاريكاتير أصلي من عام 1936.

جولدن باي

Golden Bay في شمال غرب مالطا هي واحدة من أجمل السواحل على الجزيرة ، بشواطئها الرملية المحمية بسواحل جبلية وصخور. يمكن الوصول بسهولة إلى شاطئ Golden Bay بالسيارة أو الحافلة، تقع محطة الحافلات على بعد 5 دقائق فقط من الشاطئ. على عكس شواطئ مالطا الأخرى ، يقع Golden Bay Beach بعيدًا عن حركة المرور على الطرق ، مما يجعله ملاذًا مريحًا بعيدًا عن البحر. يمتاز الشاطئ بخط ساحلي كبير للغاية مع رمال ذهبية ناعمة. المياه نظيفة وهادئة بما يكفي للسباحة ، مع مساحة كبيرة مغطاة للأمان.

برج سانت اجاثا

كان يُطلق على هذا البرج أيضًا اسم البرج الأحمر وتم تشييده في عام 1649 خلال الحربين العالميتين وهو أحد نقاط الاهتمام في مالطا. يوفر إطلالات رائعة على Gozo و Comino ومحمية Ghadira الطبيعية في كل مكان. يقع هذا البرج على قمة Marfa Ridge. في البرج كان هناك كوة فارغة مع مصلى مخصص للقديس أغاثا.

يُعرف أيضًا باسم البرج الأحمر بسبب لونه. تم تلطيخها والحفاظ عليها عند الترميم. كما تم بناء الدرج الخشبي اللولبي الداخلي ليحل محل الدرج الحجري المؤدي إلى السقف المسطح وإزالته. السطح له إطلالة جميلة على مالطا وجوزو وكومينو.

كنيسة رعية مليحة

تعتبر كنيسة أبرشية سيدة النصر واحدة من الأماكن ذات الأهمية في مالطا ولديها مبنى باروكي جميل يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر مع موقع قائم على المنارة في الجزء العلوي من القرية. الكنيسة لديها أيقونة "سيدة الانتصارات" ، والتي يتم عرضها في جميع أنحاء المدينة كل عام في مهرجان ميليها فيلدج في 30 أغسطس.

يعرض هذا المهرجان النابض بالحياة الألعاب النارية والفرق الموسيقية التقليدية. تروج الكنيسة أيضًا لفن الرسامين المالطيين مثل حطام سفينة القديس بولس للفنان الشهير جوزيبي كالي.

بلو لاجون بحيرة زرقاء

بلو لاجون هو موقع طبيعي رائع ، بيئة رائعة من المياه الزرقاء الصافية. تتمتع بجودة جنوب المحيط الهادئ مع رش المياه على شاطئ رملي أبيض. تبدو هذه البحيرة المتقشفة وكأنها حوض استحمام ساخن ضخم لأن مياهها رزينة للغاية والنهاية الفارغة آمنة للأطفال.

يُعد قلب البحيرة رائعًا لركوب الأمواج أو الاسترخاء في الكابانات السريعة ، حيث يتم تقطيعه إلى قوارب. البحيرة بها شاطئ صغير مع مظلات وكراسي للاستلقاء.

معابد منجدرة

تقع معابد منجدرا ، التي تشترك في قائمة اليونسكو لموقع هاجر قم ، على بعد 500 متر من معابد شقر قم. يقع هذا الموقع الأثري على امتداد منعزل وخشن من الساحل الجنوبي لمالطا المحاطة بالبحر. إن الانقلاب الشتوي والاعتدال المائي المتصور في المعبد الجنوبي هو الميزة الأكثر روعة في معابد منجدرا. يشير المدخل والكتل المزخرفة إلى بقعة الاعتدال ، والشمس المتصاعدة لليوم الأول من الربيع والخريف ، والانقلابات في اليوم الأول من الشتاء والصيف.

معابد هاجر قم

تقع معابد هاجر قم التي تعود إلى ما قبل التاريخ على الساحل الجنوبي لمالطا في موقع هائل على هضبة قاحلة متاخمة للبحر الأبيض المتوسط ​​وجزيرة فيلفلا. الغرف والأبراج تتعلق ببعضها البعض ، ولكن ليس في خطة موحدة. تم بناء كل غرفة تقريبًا كمكان واحد لعبادة الأصنام.

معابد    Tarxien

تعتبر معابد Tarxien أكبر موقع لثقافة ما قبل التاريخ وأفضلها صيانة في مالطا ، وتتألف من أربعة مبانٍ مغليثية. الموقع ، الذي تم التنقيب عنه في عام 1914 ، يغطي مساحة 5400 متر مربع ويظهر الإنجازات الجمالية لمجتمع ما قبل التاريخ الصوفي في مالطا بين 3600 قبل الميلاد و 2500 قبل الميلاد خلال "فترة الهيكل" العصر الحجري الحديث المتأخر. النقوش الحجرية والمنحوتات الموجودة هنا تنعكس من خلال النسخ المتماثلة الرائعة في الموقع تظهر النسخ الأصلية في المتحف الأثري الوطني في فاليتا.

دينجلي كليفس

تقع منحدرات Dingli في أعلى نقطة في الجزيرة وكما قد تتوقع ، فإن مناظر البحر الأبيض المتوسط ​​مذهلة. على مدار السنة ، يعد هذا مكانًا شهيرًا لمشاهدة غروب الشمس ولكنه جميل بشكل خاص في فصل الربيع عندما تكون المنطقة مغطاة بالزهور البرية.