أجمل التيجان الملكية التي اختارتها الأميرات والملكات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
أجمل التيجان الملكية التي اختارتها الأميرات والملكات
مقالات ذات صلة
قبعات ملكية أيقونية اختارتها الأميرات والملكات
أجمل تيجان العروس موضة 2017 لطلة فخمة كالملكات
تيجان ملكات وأميرات العائلة المالكة الأردنية بتوقيع أكبر دور المجوهرات

التاج الملكي هو دائماً من أكثر المجوهرات التي تلفت أنظار الجميع، وذلك عندما تظهر بها الأميرات والملكات في المناسبات الرسمية حول العالم. فكان هناك تيجان أيقونية لا يمكن نسيانها إلى جانب موديلات مميزة خطفت أنظارنا بها الأميرات والملكات. لهذا قررنا أن نستعرض اليوم أجمل موديلات التيجان الملكية التي لا يمكن نسيانها.

تاج الملكة إليزابيث الثانية الأكثر شهرة

يعد تاج الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II واحد من أكثر التيجان شهرة في العالم. خاصة وأنه التاج الذي دائماً ما تظهر بها في المناسبات الرسمية والذي يسمى بالـ The George IV State Diadem الذي كان مرصع بالكامل من الألماس بشكل مميز. ولم تكن الملكة إليزابيث هي أول من ارتدته. فحتى الآن ارتدته أربع ملكات فقط هم الملكة فيكتوريا وألكسندرا وماري إليزابيث الثانية.

حيث كلف الملك جورج الرابع دار Rundell & Bridge عام 1820 بصنع تاج مرصع بالألماس ففي البداية كان تاج مرصع بـ 86 حبة لؤلؤ على الجزء العلوي و94 على الجزء السفلي، وفي عام 1902 تم تعديله ليصبح عدد حبات اللؤلؤ 81 و88. كما أنه مرصع بـ 1333 حجر ألماسي بإجمالي 320 قيراط إلى جانب ماسة كبيرة باللون الأصفر 4 قيراط.

هناك أيضاً تيجان أخرى شهيرة للملكة إليزابيث الثانية وهو التاج Queen Alexandra"s Kokoshnik وهو واحد من الموديلات الشهيرة التي لا يمكن نسيانها. وذلك لأن تصميمه مميز وغير تقليدي فهو مستوحاة من القبعات الروسية "كوكوشنيك Kokoshnik". وقد حمل التاج توقيع دار Garrard & Co وجاء مرصع 488 ماسة.

حيث تم تقديم هذا التاج هدية للملكة ألكسندرا Queen Alexandra عام 1888 عندما قامت 364 سيدة أرستقراطية بجمع الأموال وتقديمه لها إحتفالاً بالذكرى الـ 25 لزواجها. وقد أتخذ التاج شكل قبعات "كوكوشنيك" بسبب حب الملكة لها.

تاج الملكة رانيا العبد لله الراقي

برغم أن الملكة رانيا العبد الله لا ترتدي كثيراً التيجان في الوقت الحالي، لكن في الماضي كان دائماً جزء من إطلالتها. فكان تاج Queen Rania Boucheron Tiara واحد من أشهر الموديلات التي اعتمدتها الملكة رانيا.

حيث تم تصنيع هذا التاج بأمر من الملك عبد الله الثاني بن حسين لعلامة Boucheron وهي إحدى العلامات المفضلة للملكة رانيا، وذلك من أجل أن يتم صنع تاج خاص للملكة وكان ذلك عام 2008. ولكن لم تظهر كثيراً الملكة رانيا بهذا التاج سوى عدة مرات كان الأخيرة عام 2016 عند زيارتها الرسمية لدولة بلجيكا.

تاج الأميرة ديانا الأيقوني 

يعد تاج الأميرة ديانا الأشهر والذي يحمل أسم "Lover"s Knot Tiara" واحد من أكثر الموديلات التي يذكرها الجميع. فهو مزيج بين اللؤلؤ والألماس يتميز بتصميم بسيط وراقي للغاية. وقد تم تجميع مجوهراته من فتيات بريطانيا العظمى وأيرلندا وقد تم تصميمه عام 1913.

حيث ارتدته في البداية الملكة ماري Queen Mary في البداية ثم ورثه الملكة إليزابيث الثانية عن جدتها، ثم قدمته للأميرة ديانا كهدية للزفاف بعد زواجها من الأمير تشارلز Prince Charles. ولكن بعد الطلاق وانفصالها عن العائلة عاد التاج للأسرة البريطانية وارتدته الدوقة كيت ميدلتون.

تاج Princess Grace kelly أميرة موناكو

يعد تاج أميرة موناكو Princess Grace kelly واحد من الموديلات المميزة والشهيرة التي لا يمكن نسيانها وبالتحديد موديل Bains de Mer tiara الذي كان من توقيع دار المجوهرات الفرنسية Cartier. 

تم تصنيع هذا التاج خصيصاً لأميرة موناكو والذي كان مرصع بالألماس والياقوت الأحمر. ويتميز هذا التاج بأنه يمكن تغيير شكله ويتم ارتدائه كبروش أو قلادة أو مجوهرات للشعر بشكل مميز ورائع. وتملكه في الوقت الحالي ابنتها الأميرة كارولين Princess Caroline.

تاج الملكة ماكسيما الأكثر تميزاً

تتميز الملكة ماكسيما Queen Máxima ملكة هولندا بمجوهراتها وتيجانها المتنوعة الفخمة التي دائماً ما تخطف بها أنظار الجميع. ولكن كان تاج The Dutch Sapphire Parure Tiara واحد من أشهر التيجان والأرث العائلي المعروف.

حيث تم صنع عام 1881 وقدمه الملك ويليام الثالث King Willem III إلى الملكة إيما Queen Emma. ارتدت الملكة ماكسيما نسخة أصغر من تاج حفل تنصيب الملك ويليم ألكسندر King Willem-Alexander في عام 2013. ولكن ارتدت النسخة الكاملة من التاج في أوسلو عام 2017 للاحتفال بعيد الميلاد الثمانين للملك هارالد الخامس والملكة سونيا من النرويج.

حيث كان التاج مرصع بالألماس 242 قيراط والياقوت الأزرق الفخم 155 قيراط. وقد كان هذا التاج واحد من القطع المفضلة لديها، لهذا كان اختيار ملكة هولندا ماكسيما في العديد من المناسبات الرسمية. 

تاج ليتيزيا ملكة إسبانيا 

يعد تاج The Floral Tiara واحد من أشهر تيجان الملكة ليتيزيا Queen Letizia التي ارتدت ليتزيا ملكة اسبانيا. فهو من الواضح أنه القطعة المفضلة لديها. وذلك لأنها ظهرت به كثيراً وذلك منذ أن كانت تحمل لقب أميرة. 

حيث تم صنع هذا التاج في القرن التاسع عشر وحصل عليه الديكتاتور فرانكو Dictator Franco الذي حكم أسبانيا لفترة. بعد ذلك قدمه هدية للملكة صوفيا Queen Sofia ثم أنتقل بعدها إلى الملكة ليتيزيا.