نجوم طاردتهم شائعات الوفاة: بعضهم هدد باللجوء للقضاء

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
نجوم طاردتهم شائعات الوفاة: بعضهم هدد باللجوء للقضاء
مقالات ذات صلة
نجوم تلقوا رسائل تهديد من مجهولين: بعضهم هُدد بالقتل وأخرى تعرضت للخطف
أسرة شادية تمنع نشر هذه الصورة لها وتهدد باللجوء إلى القضاء
فيديو شيماء سبت غاضبة وتهدد باللجوء إلى القضاء لهذا السبب!

كثير من النجوم حاصرتهم شائعات الوفاة وتسببت في حالة استياء واسعة بين ذويهم وجمهورهم، فشائعة وفاة دلال عبد العزيز ليست الأولى التي تربك الوسط الفني، وإنما سنعرض لك في السطور القادمة أبرز النجوم اللذين طالتهم شائعات الوفاة، وكيف تعامل كل منهم معها.

وفاة عادل إمام

من وقت لآخر تتصدر شائعات وفاة نجم الكوميديا، عادل إمام، منصات التواصل الاجتماعي، فخلال الفترة الماضية، أشعل خبر وفاة الزعيم السوشيال ميديا بمختلف منصاتها حيث تصدر اسمه قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، حيث انتابت محبيه حالة من القلق عليه.

شائعات الوفاة تتسبب في موجة غضب واسعة بين أفراد عائلات النجوم، ووقتها تسببت أنباء وفاة عادل إمام في حالة من الضيق الشديد بين أبناءه ليخرج المخرج رامي إمام بتعليق على هذه الشائعى في تصريحات صحفية نفى فيها وفاة والده، حيث قال: "الحديث عن وفاة عادل إمام شائعات سخيفة وليست المرة الأولى التى تطلق مثل تلك الأقاويل".

وفاة المخرج محمد سامي

واحدة من بين شائعات الوفاة التي طالت المشاهير وأحدثت ضجة فور انتشارها، كانت شائعة وفاة المخرج المصري الشهير محمد سامي، حيث طالت شائعات الموت المخرج المصري، وأرجعها متداولوها وقتها، إلى تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، وهو ما أحدث ضجة  كبرى، وموجة غضب واسعة بين محبيه وعدد من رواد مواقع التواصل خاصة بعد معرفة تفاصيل الأمر والذي تسبب فيه تشابه الأسماء.

وخرجت شائعة وفاة محمد سامي بسبب تشابه أسماء حدث بينه وبين محمد سامي والد المخرج ياسر سامي والإعلامية ماهي سامي، وليس المخرج محمد سامي، زوج الممثلة المصرية الشهيرة مي عمر ​الذي أثار الجدل خلال الفترة الماضية.
وخرجت الشائعة بعد أن كتب الفنان المصري إيساف عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، نعي  كتب فيه: "البقاء لله المخرج والأب أول من ساعدني في حياتي الفنية، وأول من أقتنع بيا والد أصدقائي ماهي وتامر والمخرج ياسر سامي".

وفاة دلال عبد العزيز

ومن بين أحدث شائعات وفاة الفنانين التي أحدثت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي وأثارت استياء الجمهور، شائعة وفاة دلال عبد العزيز، والتي ترقد في المستشفى على خلفية إصابتها بفيروس كورونا، حيث نشرت إحدى الجرائد المصرية شائعة وفاتها وسط حالة من الغضب الشديد  بين عائلتها وخاصة أزواج بناتها الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد.

وبعد تداول شائعة وفاة دلال عبد العزيز، عبر الإعلامي رامي رضوان عن غضبه بتغريدتين، كتب في الأولى "الواحد مابيتمناش غير كل الخير للناس. بس فاض الكيل يا رب كل واحد نشر الخبر الزبالة ده يشوفه في حبايبه، وللسادة رؤساء التحرير..نقوا صحفيينكوا ايه القرف ده"، أما التغريدة الثانية فكتب رامي رضوان مهدداً مروجي هذه الشائعة بكلمات جاء فيها: ""كل موقع نزل الزبالة اللي نزلها دي ينزل اعتذار فورا..يا اما هيكون لي موقف تاني والحذف مش حل..معايا سكرين شوت لكل من نشر، لعنة الله عليكم، احنا ناقصينكم".

أما حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم فعبر عن غضبه مغرداً: "يا ريت المواقع الصحفية اللى بيكتبوا اى اخبار عشان يعملوا نسب مشاهدة ارحمونا شوية و راعوا مشاعر الناس و عيب على المواقع الكبيرة اللى تناقلت الخبر و اللى اصبحت بالنسبة لى صحافة صفراء ليس لها قيمة"، فالخبر المنشور عن حماتى دلال عبد العزيز غير صحيح".

وفاة محمود ياسين

طالت شائعات الوفاة النجم محمود ياسين مراراً وتكراراً قبل وفاته،  وهو ما تسبب في حالة استياء شديدة بين أفراد عائلته، فوقتها، أبدت الفنانة شهيرة غضبها الشديد من جراء شائعة وفاة زوجها النجم محمود ياسين، التي خرجت بشكل متكرر في الأيام الأخيرة قبل وفاته.

وانفعلت شهيرة على الهواء أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص يرغبون في جني المال على حساب إطلاق الشائعات على الفنانين، مضيفة أن حياة الفنان أصبحت "سداح مداح" على حد وصفها، ولا يوجد ما يردع هؤلاء.

وفاة أحمد بدير

أحمد بدير كان من بين النجوم اللذين طالتهم شائعات الوفاة، فخلال الأشهر الماضية خرجت شائعة وفاة النجم المصري، وهو ما تسبب في حالة من البلبلة خاصة وأنه نشر عبر صفحة تحمل اسم الفنان محمد لطفي، فظن الكثيرون أن الخبر صحيح.

وبعد تداول خبر وفاة أحمد بدير بكثافة، خرج النجم المصري عن صمته وعلق على الشائعة المغرضة بحسم، مؤكداً على أنه في منزله ويتمتع بصحة جيدة. وسخر الفنان المصري من شائعة وفاته المتداولة قائلاً: "هي الناس اللي بتطلع الشائعات دي عايزة إيه، وليه بيعملوا كدة، أنا الحمد لله بخير، وبشكر كل الجمهور والزملاء الذين أطمأنوا عبر مكالمات هاتفية عديدة".

وفاة ريم النجم

ريم النجم هي الأخرى واحدة من بين المشاهير الذين نفوا أنباء وفاتهم، وكانت الإعلامية الكويتية نفت نبأ وفاتها من خلال مقطع فيديو عبر حسابها على "سناب شات"، حيث بكت بحرقة بسبب كثرة الشائعات حولها.

وجاءت شائعة وفاة ريم النجم  بعد أن أعلن الإعلامي الشهير، أبوطلال الحمراني خبر وفاة إعلامية كويتية بسبب جرعة تخدير زائدة، ليعتبر البعد أنه يقصد ريم النجم.

 أبو  طلال الحمراني أعلن  أن خبر وفاة الإعلامية الكويتية لم يكن مقصود به أبداً ريم النجم، حيث كتب في تغريدة له عبر "تويتر": "خبر وفاة إعلامية كويتية بجرعة زائدة صحيح 100٪ لكن ليس المقصود به ريم "نجم " بسم الله عليها، والصحفيين بوربع الي صار لكم يومين تنفون يعنني صايده ترى الخبر صحيح بس أنت قوطي، وشكرا#السعودية #الإمارات #الكويت".

 وفاة نسرين طافش

منذ عامين انتشر خبر وفاة نسرين طافش بقوة على مواقع التواصل، حيث تردد أنها توفيت إثر حادث سير وقع لها في دمشق، ومن ثم بدأ رواد تويتر يتساءلون حول حقيقة وفاة الفنانة السورية من عدمه، بينما أخذ آخرون ينقلون الخبر كحقيقة نقلاً عن المصدر.

وفاة محمد عبده

واجه النجم السعودي محمد عبد شائعات وفاته أكثر من مرة، وفي كل مرة كان ينفي هذه الشائعات على طريقته الخاصة، وكان الفنان السعودي الكبير محمد عبده  تصدر مؤشر البحث جوجل في المملكة العربية السعودية، بآلاف من عمليات البحث، بعد انتشار شائعة عن وفاته.

وفاة أحمد الشقيري

تم تداول خبر وفاة أحمد الشقيري بتفاصيل غريبة وكاذبة أدخلت محبيه في حالة من الحزن قبل أن يكتشفوا أن الأمر لا أساس له من الصحة. وقيل، وقتها،  إن الداعية المعروف قد وافته المنية فجأة إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة، ومع انتشار التغريدات عبر تويتر التي صدقت الخبر، ازدادت البلبلة والحيرة بين جمهور أحمد الشقيري، مما دفع عائلته للرد بشكل رسمي ومباشر، حيث أكدوا أنه بخير حال ويتواجد حالياً في دبي مع أسرته وأن كل ما تم تداوله الصحف في هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة.

وفاة ناصر القصبي

 ناصر القصبي هو الآخر لم ينج من شائعات الوفاة، وبعد تداول الشائعة التي أحزنت محبيه، طمأن  الفنان السعودي ناصر القصبي جمهوره ببتغريده عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي  تويتر شاكراً كل من سأل عنه ومطمئن جمهوره الكريم أنه بكامل صحته وعافيته.

وفاة حياة الفهد

 واحدة من بين شائعات الوفاة التي أربكت الجمهور والوسط الفني كانت شائعة وفاة حياة الفهد، فمنذ عام تم تداول الشائعة التي احزنت محبي النجمة الكويتية، قبل أن تخرج الفنانة شيماء علي نافية الأمر لتهدئ محبي النجمة القديرة وتطمأنهم على صحتها.

وفاة كاظم الساهر

طاردت شائعات الوفاة نجم الغناء كاظم الساهر، ووقها أرجع مروجو الشائعة الوفاة لأسباب مختلفة منهم فمنهم من قال إنها ناتجة عن حادث سير، فيما أرجعها آخرون لتناول النجم العراقي لوجبة مسممة.