هاني البحيري ينتقد إطلالات نجمات الجونة: تسيء للمهرجان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
هاني البحيري ينتقد إطلالات نجمات الجونة: تسيء للمهرجان
مقالات ذات صلة
إطلالات صادمة للنجمات في الدورات السابقة من مهرجان الجونة: إليك أبرزها
هاني البحيري
أسوأ إطلالات النجمات في 7 أيام مهرجان الجونة: ريا أبي راشد الأغرب

أثارت إطلالات النجمات في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة جدلاً واسعاً وواجه البعض منهن انتقادات كان بعضها من مصممي أزياء عالميين من بينهم المصمم هاني البحيري.

هاني البحيري ينتقد إطلالات الجونة

وأوضح هاني البحيري في حوار مع جريدة "الأهرام" المصرية أن ما شهده مهرجان الجونة يعد مبالغاً فيه عن حدود الشياكة والأناقة، مؤكداً أن الإبهار ليس بتقصير الفستان أو مد فتحاته أو جعله مكشوفاً قد المستطاع وإنما الإبهار في تفاصيل الفستان وما يتضمنه من قصات.

ووصف المصمم هاني البحيري إطلالات مهرجان الجونة بأنها بعيدة عن فلسفة الأزياء التي تعتمد على الجمال والشياكة والأناقة موضحًا أن الشياكة والأناقة لا تتحقق بفستان مكشوف للغاية أو جريء في فتحاته وإنما بتحقيق المعادلة بين الجمال والإبهار وألا يصل الفستان إلى حد المبالغة في خروجه عن دائرة الجمال واصفًا بعض الفساتين التى أثارت جدلًا بين الجمهور بسبب جرأتها بأنها فجاجة.

واعتبر أن هذه الفساتين تسئ لمصممي الأزياء المصريين، معلقاً :"الفنانة تسير على الريد كاربت بهذا الفستان الفجّ ويراها جمهور محلي ودولي ويبدأ في الإساءة لنا كمصممي أزياء"، وأضاف المصمم العالمي قائلًا :" خلتونا عبرة سيئة للناس بسبب هذه الفجاجة والعري".

وتابع قائلًا :" بعض الفساتين للأسف خرجت عن محاكاة الجمال والشياكة والأناقة وتحولت في شكلها إلى قميص نوم وبدلة رقص".

وانتقد هاني البحيري الميل إلى التعقيد قائلا: "ممكن يكون الفستان له فلسفه معينة لكنها بعيدة عن المُشاهد وعن إدراكه وبصره ومحتاج قاموس من أجل أن يفهم فكرة وفلسفة الفستان" متسائلًا :" لماذا تضطرين لهذا التعقيد ولماذا أصلًا تلجأين لخطف الأنظار بهذه الطريقة فهذه ليست أزياء في وجهة نظري.

وحول إطلالات مهرجان الجونة التي اعجبته في مهرجان الجونة، علق هاني البحيري قائلاً: "الفنانة ليلى علوي ارتدت فستانا في منتهى الفن والشياكة وكان بكم طويل، والفنانة يسرا فستانها مقفول وفي نفس الوقت شيك والفنانة داليا البحيري فستانها ضيق لكنه تحفه وبنات أحمد زاهر فساتينهم بكم طويل وفتحة لكن مش مبالغ فيها".

هاني البحيري يوجه نصيحة للنجمات في الجونة

وأوضح أن كثير من الفنانات بالغن غي اختيار الإطلالات وخرجت للأسف عن حدود المناسبة الفنية التي تهدف إلى مناقشة تطوير صناعة السينما وبعضهن تأثرن باختيارات بعض مصممي الأزياء الذين أرادوا لأنفسهم الشهرة السريعة عن طريق تفصيل أزياء شديدة في جرأتها وفائقة في إثارة الجدل وتحقيق "التريند" على منصات التواصل الاجتماعي.

ونصح "البحيري" الفنانات اللاتى لجأن للجرأة المبالغ فيها بفساتينهن أن يقتنوا أزياءً تناسب الحدث المتواجدين به وتناسب شخصياتهن قائلًا:" لو اتعزمتي على الريد كاربت البسي اللي يليق عليكي" موضحًا أن كثيرا من الفنانات هدفها هو أن ترتدي مثل السوبر ستار دون مراعاة ما إذا كان هذا الزّي سيكون مناسبًا لها ولشخصيتها ولجسمها أم لا.

وأكد أن الفنانات يحصلن على الفساتين من تصميمه الخاص بدون تكلفة حيث يهديهن الفستان في مقابل أن ترتديه الفنانة في عرض الأزياء أو المهرجان أو الحدث الذي تشارك فيه ويكون بذلك قد حصل على دعاية للفستان وقام بتسويق منتجه بدلًا من التعاقد مع شركة خاصة للترويج للأزياء

مهرجان الجونة 2021

تستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الافلام التي ستعرض خارج المسابقة.

نجوم مهرجان الجونة 2021

ويشارك في مهرجان الجونة في نسخته الخامسة لهذا العام نخبة من النجوم على رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

سوسن بدر، مايا دياب، إيناس الدغيدي، داليا البحيري، مريم الخشت، تارا عماد، ثراء جبيل، أمينة خليل، هدي الإتربي ، يسرا اللوزي، آسر ياسين، باسل خياط، آدم الشرقاوي، علي الطيب، وهدى المفتي ونخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي.