أفضل مشروبات الصيف للأطفال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
أفضل مشروبات الصيف للأطفال
مقالات ذات صلة
مشروبات صحية للأطفال
مشروبات صحية للأطفال
في يوم المشروبات تعرفي على أفضل أنواع المشروبات

في فصل الصيف لا يوجد شيء أكثر أهمية من الترطيب خاصة للأطفال، لأنهم غالبًا ما يميلون إلى تناول المشروبات السكرية للتغلب على حرارة الصيف. قد تبدو مشروبات الفاكهة المعبأة والمشروبات الغازية الأخرى فكرة جيدة للترطيب، فإن النكهات الاصطناعية والإضافات الأخرى تجعلها خيارًا غير صحي للطفل، فهي مرتبطة أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري. يمكن للوالدين بدلاً من ذلك اختيار المشروبات الصحية لأطفالهم خلال فصل الصيف المليئة بالعناصر الغذائية وتساعد الجسم على التهدئة والترطيب.

مشروبات للأطفال في فصل الصيف

الماء

هذا لأن الماء ضروري للصحة وضروري لعمليات حيوية لا حصر لها في جسم طفلك ، بما في ذلك تنظيم درجة الحرارة ووظيفة الأعضاء، في الواقع ، فيما يتعلق بوزن الجسم ، فإن الأطفال لديهم احتياجات مائية أكبر من البالغين بسبب أجسامهم سريعة النمو ومعدل الأيض العالي

فإن شرب كمية كافية من الماء يرتبط بوزن صحي للجسم ، وتقليل مخاطر تسوس الأسنان ، وتحسين وظائف المخ لدى الأطفال، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤثر الجفاف سلبًا على صحة طفلك بعدة طرق ، مما قد يؤدي إلى تقليل وظائف المخ ، ويسبب الإمساك ، ويؤدي إلى الإرهاق.

عصير كريمات البرتقال

هل سبق لك أن تناولت واحدة من تلك الكريمات من شاحنات الآيس كريم في الصيف، هذا العصير مذاق مثل ذلك. إنه حلو وحامض ودسم ومنعش تمامًا ، مثل الصيف في كوب، حيث يحتوي على العديد من نكهات البرتقال مثل كريمة البرتقال مع الحليب وعصير البرتقال الطازج وشرائح البرتقال الطازج.

وصفة عصير الليمون

بدلاً من اختيار حزم عصير الليمون الجاهزة ، يجب على الآباء فقط عصر عصير الليمون وخلطه بالماء وأوراق النعناع. أضف السكر والملح وفقًا لذلك وقدميه مع الثلج. هذا المشروب منعش ومنشط للغاية ، ويعمل بمثابة ترياق مثالي لحرارة الصيف الشديدة. يحتوي الليمون أيضًا على القدرة على تطهير الجسم عن طريق إزالة السموم منه ، ويساعد كل من النعناع والليمون على الهضم.

ماء جوز الهند

بصرف النظر عن كونه مشروبًا منخفض السعرات الحرارية ، فإن ماء جوز الهند مليء بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحافظ على تغذية الجسم وترطيبه. كما أنه يساعد على تقوية المناعة وهو يقضي على العطش للأطفال.

مانجو شيك

مع اقتراب موسم المانجو ، يجب على الآباء بالتأكيد اختيار هذا المشروب. المانجو غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والألياف ، كما أن المشروب المصنوع منه يجعل الوصفة الصيفية المثالية مناسبة للأطفال ومغذية.

عصير بطيخ طازج

في حين أن الفاكهة الحمراء اللحمية رائعة للأكل ، إلا أن تناول عصيرها ممتع بنفس القدر. المشروب مليء بالنكهة والنضارة ، كما أنه يساعد على إعادة تنشيط الأطفال بعد اللعب في الشمس. يحتوي عصير البطيخ أيضًا على خصائص إزالة السموم التي يمكن أن تكون مفيدة للأطفال خلال أشهر الصيف.

عصير قصب السكر

يستخدم عصير قصب السكر كعلاج طبيعي لمجموعة من المشاكل . إنه مشروب طاقة ويساعد على بناء سوائل الجسم والبلازما ، مما يساعدك على مقاومة الجفاف والبهتان. ستساعد إضافة أوراق النعناع إلى العصير على تحسين طعم مشروبك الصيفي فقط.

ميلك شيك أوريو

لماذا تذهب إلى متجر آيس كريم باهظ الثمن لشراء مخفوق الأوريو عندما يكون من السهل جدًا صنعها في المنزل. هذه الوصفة رائعة أيضًا لتحلية خاصة أو حتى لتناول وجبة خفيفة، حيث يتم خلط بسكويت أوريو مع الحليب الطازج وتقديمه للطفل.

ابتكار مشروب مميز مع الأطفال

يحب الأطفال التجريب ، ولا يمكنك أن تخطئ من خلال الجمع بين الفواكه والعصائر والآيس كريم والنكهات المختلفة. دع الأطفال يقوموا بتجربة خلطات من المشروبات المختلفة، بمجرد أن يتوصلوا إلى المشروب المثالي ، ساعدهم في كتابة الوصفة وإعطاء مشروبهم اسمًا خاصًا.