رجيم النجمات لقوام مثالي: تخلصي من وزنك الزائد على طريقة نجمتك المفضلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
رجيم النجمات لقوام مثالي: تخلصي من وزنك الزائد على طريقة نجمتك المفضلة
مقالات ذات صلة
اخسري وزنك الزائد مع رجيم زون
تخلصي من وزنك الزائد بهذين المكونين!
اخسري وزنك الزائد بدون رجيم مع المشروب السحري

الحصول على قوام مثالي هو هدف لكل امرأة، ولكن قد تتسبب بعض الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الحرمان من كل أصناف الطعام في تأخير تحقيق هذا الحلم، لذلك، فسنعرض لك هنا أنواع الرجيم التي اعتمدت عليها النجمات للحفاظ على رشاقتهن والتخلص من الوزن الزائد.

رجيم النجمات

كثير من النجمات فاجئن الجمهور بالتخلص من أوزانهن بطريقة ملفتة للأنظار، فلم يعتمدن على عمليات التكميم أو أي تدخلات جراحية أخرى وإنما اعتمدن فقط على أنظمة غذائية ساعدتهن في التمتع بقوام رشيق خالي من العيوب دون حرمان، فاختاري من بين أنواع رجيم النجمات التي سنعرضها لك ما يناسبك لتتألقي بقوام رشيق على طريقة نجمتك المفضلة.

رجيم مي عز الدين

على الرغم من أنها لم تمتلك وزن كبيراً بشكل ملفت، إلا انها تصر على الحفاظ على وزنها ورشاقتها، فتحافظ الفنانة المصرية مي عز الدين على وزنها من خلال إتباع حمية غذائية تناسب جسمها، وهي رجيم اللقيمات، والذي يعتمد على تناول ما يقرب من ملعقتين من الطعام كل ساعتين، بشكل منتظم وذلك بهدف  تفعيل عملية الأيض في الجسم لحرق الدهون بطريقة أسرع.

كما يعتمد رجيم مي عز الدين الذي حافظ على قوامها وخصرها الممشوق على تناول الفاكهة.

وأكدت مي عز الدين على أنه قد يكون رجيم اللقيمات صعبا ولكنه يساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم دون حرمان من أي نوع من أنواع الطعام المفضلة.

رجيم ياسمين صبري

واحدة من بين النجمات التي تلفت الأنظار برشاقتها وقوامها الممشوق هي الفنانة المصرية ياسمين صبري، وياسمين صبري لا تعتمد على دايت محدد لفقدان الوزن وإنما تعتمد على نظام غذائي يومي ساعدها في الحفاظ على وزنها وجمالها، ومن أهم الخطوات التي تتبعها ياسمين صبري للحفاظ على وزنها: 

  • استبدال الأطعمة المشبعة والدهون بأطعمة صحية
  • الاعتماد على أطعمة صحية خالية من الزيوت والدهون.
  • استبدال الزيوت والسمن  البلدي بزيت الزيتون.
  • الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات.
  • الإكثار من تناول الماء

رجيم ريا أبي راشد

واحدة من بين النجمات في مجال الإعلام التي أدهشت الجمهور بالتخلص من وزنها الزائد في فترة قصيرة، فكانت ريا أبي راشد تعرضت لزيادة كبيرة في الوزن، وعلى الرغم من أن هذه الزيادة لم تفقدها جمالها، إلا أنها نجحت في التخلص من وزنها الزائد بإتباع حمية غذائية على طريقتها الخاصة.

وعن رجيم ريا أبي راشد كشفت الإعلامية الشهيرة عن الخوات التي ساعدتها في التخلص من الوزن الزائد وهي 

  • التوقف عن تناول السكر والغلوتين، والحليب البقري.
  • شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.
  •  تناول 3 وجبات يومياً إلى جانب وجبتين خفيفتين شرط أن تكون الوجبات قليلة الكربوهيدرات، كثيرة البروتين وبها دهون صحية.
  • إتباع نظام رياضي لمدة 3 أيام في الأسبوع عن طريق إتباع رياضة الهيت في المنزل، لمدة ساعة في اليوم الواحد.
  • تجنب الحلويات والسكريات تماماً، حيث قالت ريا أبي راشد: "كان كتير مهم بالنسبالي أحضر أكلي بنفسي خاصة إذا جاء على بالي حلويات خالية من السكر.. ما كنت متخيلة، بس صرت كثير بحب كل أنواع الخضروات".

رجيم أديل

واحدة من بين النجمات العالميين التي عرفها الجمهور وزن زائد هي النجمة أديل، إلا أن النجمة الشهرة فاجئت محبيها بفقدان ملحوظ في الوزن بعد إتباعها أحد الأنظمة الغذائية التي خلصتها من الوزن الزائد ومنحتها قوام ممشوق مثالي غير متوقع.

واعترفت أديل Adele مؤخراً أنها قررت إنقاص وزنها لكي تكون مثالاً يحتذى به لطفلها الذي يبلغ من العمر 7 سنوات.

حمية سيرتفود

لجأت أديل إلى حمية سترفود، والتي تعتمد على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، وتقسيم الوجبات الغذائية إلى أوقات محددة على مدار اليوم، وذلك بإرتكاز أغلب الأطباق على هرمون السيرتوين Sirtuin الذي يساعد على حرق الدهون دون التأثير على العضلات، كما أنه يحفظ الجسم من الإصابة بالأورام ويحمي الخلايا من التلف والموت، وبالتالي فهو يحافظ على نضارة وحيوية البشرة.

ويتواجد هرمون السيرتوين في الأطعمة الخضراء والداكنة كالبقدونس والشوكولاتة والحمضيات والشاي الأخضر.

وكشفت المدربة الشخصية لأديل عن أسرار إتباعها لحمية سيرتفود، مؤكدة أنها كانت تتناول في الأسبوع الأول حوالي 1000 سعرة حرارية فقط على هيئة مشروبات سائلة خضراء من عصير الخضراوات مع وجبة واحدة غنية بالسيرتوين، وذلك بعيداً عن الوجبات الصلبة كاللحوم.

وفي الأسبوع الثاني، يتم إضافة 500 سعر حراري للنظام الغذائي، وذلك بتناول وجبتين من الأطعمة الغنية بالسيروتين إلى جانب العصائر الخضراء السائلة.

بعد ذلك، يمكن لمن يتبعون تلك الحمية، تناول نحو 1000 ألف سعرة في بداية اليوم، ثم تناول 1500 سعر حراري قبل نهايته.

رجيم نادين نسيب نجيم

لنادين نجيم قوامها الممشوق الرياضي، وإن كنت تريدين التخلص من الوزن الزائد دون عناء، فيمكنك إتباع نظام نادين نسيب نجيم الغذائي والذي تعتمد فيه على تناول كوب من عصير الجريب فروت يومياً، وكوب من الشاي المخلوط بالزنجبيل يومياً، وذلك إلى جانب تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون واستبدالها بأخرى صحية.

رجيم هنادي الكندري

هنادي الكندري لجأت لنظام غذائي يعتمد على فصيلة دمها، وأثارت الكثير من التساؤلات بشأن هذا الأمر بعد إعلانها عن ذلك، فما هو النظام الغذائي الذي يعتمد على فصيلة الدم، وكيف ساعد  هنادي الكندري في التألق بوزن مثالي خالي من العيوب؟

في أحد اللقاءات التليفزيونية، أشارت هنادي الكندري إلى انها أجرت بعض الفحوصات الطبية  وتبين أن هناك مأكولات وعصائر معينة تساهم في زيادة وزنها، ومأكولات أخرى لا تؤثر على وزنها، لتبدأ الكندري في إتباع نظامها الغذائي الذي اعتمد على  فصيلة دمها، ومن أهم خطوات رجيم هنادي الكندري:

  • تناول عصائر الخضروات وليس الفواكه
  •  تناول كميات قليلة من الفواكه، يحدّدها لها الطبيب.
  • الإكثار من شرب المياه.
  • الاعتماد على الأطعمة الصحية التي يحددها الطبيب بناء على طبيعة الجسم واستجابته التي تحددها عينات الدم المسحوبة والتحاليل الطبية.

والآن، بعد ان تعرفت على أنواع رجيم النجمات المختلفة، فاختاري من بينها نوع الرجيم الذي يناسبك ويناسب طبيعة جسمك واستشيري طبيبك الخاص قبل البدء فيه للحصول على نتائج رائعة دون اضرار صحية.