نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية
مقالات ذات صلة
الرئيس البرازيلي عن لقاح فيروس كورونا: ينبت لحية للمرأة ويحولك لتمساح
فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة
سامو زين يعلن تلقيه لقاح كورونا

في أجواء ملؤها الأمل والحياة والتفاؤل، سارع عدد كبير جدًا من المشاهير ونجوم الفن في العالم والعالم العربي، من أجل تلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

نجوم من مصر يتلقون اللقاح في دبي، ونجون من لبنان يتلقون اللقاح في القاهرة، وآخرون من سوريا والأردن والسعودية وكل الدول العربية يتلقون اللقاحات أينما تواجدوا، ضاربين المثال الصادق لمبدأ الالتزام بالواجب الوطني، واحترام التدابير الوقائية الموصى بها من قبل المؤسسات الصحية المسؤولة في كل دول العالم، خلال هذه الفترة العصيبة.

وحرص النجوم والمشاهير أثناء تلقيهم جرعات اللقاح، أن يسجلوا تلك اللحظات ويشاركوها مع جماهيرهم في الوطن العربي وحول العالم، لمساندة الجهود الرسمية التي يتم بذلها للقضاء على الفيروس، وتشجيع الجمهور على المسارعة إلى تلقي اللقاح، بعد أن أثبتت التجارب عدم وجود أعراض جانبية أو آثار صحية سلبية تذكر على الأشخاص الذين خضعوا للقاح.

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

أحلام تتلقى لقاح كورونا: 

تعتبر النجمة الإماراتية أحلام الشامسي، منأوائل الفنانين في العالم العربي لتلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، حيث أعلنت أحلام في وقت مبكر من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي 2020، تلقيها أول جرعة من اللقاح الجديد، وذلك ضمن الحملة التي تقوم بها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، للحد من انتشار الفيروس المستجد.

وحرصت النجمة الإماراتية على الكشف عن لحظة تلقيها اللقاح، عبر حسابها الرسمي على منصة الصور والفيديوهات «إنستغرام»، قائلة: «إيماناً مني، وتقديراً للجهود المبذولة في بلادي الإمارات وقيادتها الرشيدة، وانطلاقاً من الواجب الوطني، وثقتي الكبيرة بالقطاع الطبي الإماراتي، ورغبة مني في الإسهام في انتهاء هذه الجائحة، فيروس العصر كورونا.. كلي أمل وثقة بالله، متمثلة بمقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد (لا تشلون هم)».

حسين الجسمي يتلقى لقاح كورونا: 

كذلك لم يفوت النجم الإماراتي حسين الجسمي هذه اللحظات، التي وثقها أيضاً عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قائلاً: «الحمد لله تلقّيت اليوم الجرعة الأولى من لقاح (كوفيد-19)، ‏والحمد لله على نعمة الإمارات»، وأضاف الجسمي متابعاً: «الحمد لله على وجود قيادة همّها الأول الإنسان، وطننا وشعبنا شامخ وفي القمة دائماً، بفكر وحكمة ودعم قيادتنا، وكلّي فخر بانتمائي لهذا الوطن».

فنان العرب يوثق لحظة تلقيه لقاح كورونا: 

حرص فنان العرب، محمد عبده، على توثيق لحظات تلقيه لقاح كورونا المستجد في أحد مراكز التطعيم في مدينة جدة، قائلاً عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، رداً على سؤال إحدى القنوات التلفزيونية: «لابد لي كمواطن أن آخذ اللقاح، لأن هذا الداء له دواء، وقد كنت متحمساً جداً، كما كنت من أوائل المبادرين، وكان في نيتي أن آخذ هذا اللقاح»، مضيفاً «هناك شيء مبشر جداً كي نتحصن كلنا من هذا الداء».

الفنانة نوال الكويتية تتلقى لقاح كورونا:

وكانت النجمة الكويتية نوال، قد بادرت بدورها لتلقي اللقاح في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك إلى جانب زوجها الملحن الكويتي مشعل العروج، إذ حرصا على طمأنة الجمهور من خلال نشر مقطع مصور عبر خاصية «الستوري»، علّق فيه زوجها، قائلاً: «لقاح سعيد»، فيما نصحت نوال الجميع بأخذ اللقاح، لتفادي الإصابة بالفيروس.

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

مرعي الحليان يتلقى لقاح كورونا: 

من جهته، قام الفنان الإماراتي، مرعي الحليان، أخيراً، بأخذ اللقاح في أحد مراكز التطعيم الموزعة في الدولة، موثقاً هذه اللحظة بالصورة، وداعياً الجمهور إلى المسارعة إلى تلقي اللقاح المجاني ضد «كوفيد ـ 19»، وذلك عبر حسابه الرسمي على «إنستغرام»، بالقول «دعوة مني.. خذوا اللقاح وربي يحفظكم».

شذى حسون تتلقى لقاح كورونا:

أما المغنية شذى حسون، فقد حرصت من ناحيتها على توجيه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على الجهود التي تبذلها من أجل توفير اللقاح، وذلك بعد أن نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع «إنستغرام» لحظات تلقيها الجرعة الأولى، قائلة: «تم بحمد الله تلقي لقاح فيروس كورونا.. شكر كبير لفريق العمل على مجهوداته الكبيرة لجعل الإمارات الرائدة في الحصول على هذا اللقاح».

أحمد فهمي يتلقى لقاح كورونا:

في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تلقى الفنان المصري أحمد فهمي لقاح «كورونا»، وظهر في مقطع مصور عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، لحظة تلقيه الجرعة في مرحلتها التجريبية الثالثة، مؤكداً «لم يستمر الأمر أكثر من ربع ساعة، ولم أشعر بأي أعراض جانبية بعد أن أخذت اللقاح»، متابعاً القول: «سعيد جداً بمشاركتي هذه التجربة معكم، وفخور بمشاركتي في المرحلة الثالثة من التجربة الإكلينيكية في مصر لاختبار لقاح جديد ضد فيروس كورونا، وأن أكون جزءاً من حملة مهمة ومفيدة لأجل الإنسانية».

باسم يوسف يتلقى لقاح كورونا:

من دبي، وثّق الإعلامي المصري، باسم يوسف، لحظات خضوعه للقاح فيروس كورونا المستجد، عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، قال فيه «أخيراً حصلت على لقاح (كوفيد ـ 19)، التفاصيل في فيديو قريباً». مشيراً إلى وسم #هيئة الصحة بدبي.

راغب علامة يتلقى لقاح كورونا: 

في ردة فعل لم يتوقعها جمهوره، فاجأ الفنان اللبناني راغب علامة الجميع بتراجعه عن موقفه تجاه لقاح «كورونا»، وذلك بعد رفضه تلقي اللقاح في فترة سابقة، معلقاً بالقول «في السابق قالوا إن اللقاح سيكون على شكل شريحة إلكترونية يضعونها في الجسم، فمن الطبيعي أن نرفض أخذه، وأن نخاف. والآن وقد أطلقت الشركات العالمية لقاحاً طبيعياً فعّالاً، فأصبح من الواجب أن نأخذه في أول فرصة».

عاصي الحلاني وابنه الوليد يتلقيان لقاح كورونا:

تلقى الوليد الحلاني أول جرعة من لقاح كورنا خلال تواجده في دبي – الإمارات، وشارك الوليد جمهوره عبر انستقرام بصورة توثق تلقيه اللقاح معرباً عن شكره الشديد لدولة لإمارات العربية المتحدة ولهيئة الصحة في دبي على العناية المتميزة. وكذلك والده الفنان عاصي الحلاني.

شذى حسون تتلقى لقاح كورونا:

أما شذى حسون، فقد حرصت من ناحيتها على توجيه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على الجهود التي تبذلها من أجل توفير اللقاح، وذلك بعد أن نشرت عبر حسابها الشخصي على انستقرام لحظات تلقيها الجرعة الأولى، وقالت: "تم بحمد الله تلقي لقاح فيروس كورونا.. شكر كبير لفريق العمل على مجهوداته الكبيرة لجعل الإمارات الرائدة في الحصول على هذا اللقاح".

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

إلهام شاهين وبوسي شلبي وإيناس الدغيدي يتلقون لقاح كورونا في دبي: 

   تلقت الفنانة إلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي، والإعلامية بوسي شلبي، لقاح «كورونا» في دبي، ونشرت شلبي صوراً عبر «إنستغرام» تجمعها بشاهين والدغيدي، قبل وبعد التلقيح وفي الخلفية شعار «التطعيم أمان واطمئنان».

وكتبت شلبي معلقة على الصور تلقيت اللقاح، شكراً دبي التي تجعلني أشعر دائماً أنها بيتي الثاني، وأدعو الجميع لأخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن.

اللبناني وسام بريدي وزوجته التونسية ريم السعيدي يتلقيان لقاح كورونا:

تلقى الإعلامي اللبناني وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في دبي

ونشر البريدي صورة لهما وأوضح في تعليق مطول جاء فيه: "اعتذر سلفًا من الناس الذين سيعتبرون أن هذا البوست مستفزا فليس الهدف منه لا التفاخر ولا التمايز؛ لأن الخوف الذي نعيشه في هذه الأيام لا يحمل درجات ولا تتحدد من خلاله إنسانيتنا تجاه أهلنا والآخرين ولكن شاءت الظروف أن أكون مع عائلتي في بلد يقدم اللقاح (مجانا) لأي مقيم وأحببت أن أشارك تجربتي مع الكل ووجهة نظري بموضوع أخذ اللقاح من عدمه فأرجو أن لا تتحدد إنسانيتي تجاه الناس وأهل بلدي بأخذي اللقاح".

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

إعلاميون لبنانيون يتلقون لقاح كورونا في دبي:

نشرت الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال عبر صفحتها الخاصة على تويتر فيديو تؤكد فيه حبها لدولة الإمارات، وهي تتلقى لقاح فيروس كورونا لتنضم إلى زوجها دكتور التجميل اللبناني نادر صعب الذي كان أول طبيب لبناني عربي يتلقى اللقاح مع بداية وصوله إلى دولة الإمارات.

كذلك، أكدت الكاتبة السورية رنا الحريري، زوجة الممثل باسم ياخور، بدورها، أنها لم تشهد أي أعراض جانبية بعد تلقيها اللقاح، ناشرة صورها عبر موقع «إنستغرام» وهي تتلقى اللقاح، وعلّقت بثقة «الجرعة الأولى من اللقاح، دون أي أعراض جانبية الحمد لله، شكراً دولة الإمارات العربية المتحدة».

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

مسؤولون ووزراء عرب يتلقون لقاح كورونا: 

ولضرب المثال بأن لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"بمثابة طوق النجاة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ أقدم عدد من الرموز والقيادات في منطقة الخليج العربي والوطن العربي، علي تناول تلك اللقاح حماية لهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتشجيع للمواطنين علي تناول اللقاح.

لعل أبرز من تلقوا اللقاح ولعل آخرهم وليس آخرهم انه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي حصل عليه بالأمس بحسب ما أعلنت عنه وكالة الأنباء السعودية حيث بثت مقطع فيديو للعاهل السعودي أثناء تلقيه اللقاح الأمر الذي آثار تفاعل كبير من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو الآخر من أبرز القيادات داخل المملكة العربية السعودية ممن حصلوا علي اللقاح وتبعه العديد من القيادات والامراء السعوديين من أمثال رئيس الاستخبارات السعودية السابق سعود الفيصل ورئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ووزير الحرس الوطني السعودي نائب أمير ‎الرياض، وووزير السعودية للشئون الخارجية عادل الجبير و وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف. 

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

كما لم يقتصر الأمر فقط علي السياسيين السعوديين بل امتد أيضا ليشمل الرياضيين مثل سامي الجابر والفنانيين مثل فنان العرب محمد عبده ورجال الدين مثل مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ. 

كما تلقى أمير قطر، تميم بن حمد، جرعة من لقاح شركة فايزر الأمريكية، المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك مع انطلاق حملة التلقيح في قطر. 

فيما نشر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة على حسابه في تويتر، تظهر تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيدا بعمل الفرق الطبية. 

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

وفي البحرين تلقي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة،  لقاح «سينوفارم» الصيني المضاد لفيروس كورونا.

وفور وصوله إلى الكويت بادر  رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بتلقي، الجرعة الأولى من لقاح «فايزر» المضاد لفيروس «كورونا» المستجد. 

كما حصل  الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني، علي أول جرعة من لقاح " فايزر - بيونتيك" المُضاد لفيروس كورونا بمجمع السيب التخصصي. 

وفي مصر، حصل كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، وعدد كبير آخر من المسؤولين، على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وجميعهم حرصوا على نشر صورهم لحظم تلقيهم اللقاح.

نجوم ومشاهير وثقوا لحظة تلقي لقاح فيروس كورونا: أمل البشرية

الألبوم التالي، يجمع صور أغلب المشاهير والفنانين والمسؤولين في الوطن العربي، وحول العالم، ممن شاركوا في نشر رسالة الصحة والطأنينة والأمل للعالم أجمع، من خلال مشاركة جماهيرهم بصور ومقاطع فيديو وثقت لحظة تلقيهم اللقاح، فشاهدوا الصور، وتشبثوا دائمًا بالأمل والصحة والنجاة الجماعية.