رشاش العتيبي يحدث ضجة على منصات التواصل بسبب مقطع فيديو متداول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
فوز العتيبي تدافع عن رشاش وتكشف عن صلة القرابة بينهما
كارين رزق الله تحدث ضجة واسعة على منصات التواصل بسبب صورة جريئة
وفاة عبدالله مشايخ تحدث ضجة على منصات التواصل وصدمة بين متابعيه

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حدث ضجة كبرى بعد أن تردد أن الشخص الذي يظهر هو رشاش العتيبي والذي يعد واحداً من أخطر المهربين في تاريخ الملكة العربية السعودية.

وبمجرد تداول مقطع الفيديو أثيرت حالة من الجدل فبينما أكد البعض أن الشخص الذي يظهر في مقطع الفيديو هو بالفعل رشاش العتيبي نفى آخرون الأمر مستشهدين بتعليق عائلته ونفيها بأن الشخص الموجود في الفيديو المتداول هو نفسه رشاش العتيبي.

وتضمن الفيديو صورة لشخصين يتبادلان السلام داخل إحدى شركات النقل، ودُون على الفيديو: "هذا الفديووو الحقيقي ل رشاش صورته شركته التى عمل فيه".

فيديو رشاش العتيبي

الفيديو تسبب في حالة واسعة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وربط البعض الأمر بالمسلسل الشهير الذي أحدث ضجة بمجرد عرض أولى حلقاته، فقال أحد المتابعين:  "لا مو هو كثار من العتبان يعرفونه ويعرفون أهله وقالوا إنه مو هو وأن ما له صور معروفة أبداً، بالنسبة للمسلسل شفت حلقتين إبداع التصوير والإخراج والتمثيل واو ولكن أهله مو راضين شيء يقهر انك تطلع ولدهم بصورة مهي صورته ولا الأحداث صارت كذا ولا شيء يشبهه من المسلسل إذا ما اخذتوا الأحداث وشخصيته من اهله وأقاربه ولا من ملفه في الداخليه لا تحطون إسمه بالخط العريض علشان يضرب مسلسلكم على إسمه وأهله بحسرتهم على ولدهم ام بي سي لازم يوقفون استغلالهم لأسماء معروفة مثل جهيمان ورشاش والله اعلم مين الي بعدهم سووا أعمال بهذا المستوى شيء يفيدنا لو مرة بحياتكم!".

رشاش العتيبي يحدث ضجة على منصات التواصل بسبب مقطع فيديو متداول

كما استعاد البعض ذكرياته مع قصة رشاش العتيبي الشهيرة، ودونوا بعض تعليقات منها: "رشاش لحقت عليه وانا صغير وكنا نخاف نروح للبقاله بالليل نخاف يخطفنا رغم انه ماطب حايل ابد هو سروق وقاطع طريق وروع ناس واجد لكن ماعتدى على اي مره وهو يقدر يغتصب ولا قتل من الي سرقهم احد مجرم لكن فيه شهامه شلون اجتمعت مادري شلون".

من هو رشاش العتيبي؟

رشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على مدى عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الرواية التي ستشاهدونها وستعرفون القصة.

قبيلة عتيبة

مقطع الفيديو المتداول ليس الاول الذي يشعل منصات التواصل الاجتماعي بالحديث عن رشاش العتيبي، وإنما سبق ونشبت أزمة كبرى بين قبيلة بني عتيبة وصناع مسلسل يعرض قصة حياة رشاش العتيبي، حيث اتهمت قبيلة سعودية صناع المسلسل بإهنتها، خاصة يعقوب الفرحان، والذي كان له نصيب الأسد من هذه الاتهامات في المملكة العربية السعودية.

وفي المقابل نشرت وقتها قبيلة بني عتيبة بيان أدانت فيه المسلسل واعتبرته أنه يسيء لها، خاصة يعقو الفرحان، والذي اعتبرت أنه يتعمد الإساءة لها، خاصة وأنها ليست الشخصية الأولى التي يقدمها، وإنما سبق وقدم شخصية جهيمان العتبي في مسلسل العاصوف.

وعتيبة هي قبيلة عربية عدنانية مشهورة في شبه الجزيرة العربية ويرجع نسب عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم.

مسلسل رشاش

ما أثار الجدل حول ظهور رشاش هو المسلسل السعودي الشهير الذي يحمل نفس اسم أخطر مجرمي السعودية، والذي يعد واحداً من أكبر المسلسلات التي تنتجها شركة إم بي سي بميزانية ضخمة 

ويعرض المسلسل على منصة شاهد وتدور أحداثه حول عصابة قحص واحدة من أخطر العصابات في تاريخ السعودية،  وكانت تضم عدداً  من السعوديين من عائلة واحدة وتم القبض عليهم مختبئين في غسالة وتم تنفيذ القصاص منهم بالإعدام شنقاً إلا أن رئيسهم رشاش قام بالانتحار قبل إلقاء القبض عليه، وكان رشاش شديد متعصب يحظى بكره الكثيرين خصوصاً أن كان يغتنم الفقراء ويبتعد عن الأقوياء.

رشاش العتيبي يحدث ضجة على منصات التواصل بسبب مقطع فيديو متداول

يشارك في بطولة المسلسل الذي خطف الأنظار وتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه كل من يعقوب الفرحان، والذي لفت الانتباه ببراعة في الآداء كل من عبد الله البراق، سمية رضا، نايف الظفيري، فايز بن جريس، خالد يسلم حكيم جمعه، إبراهيم حجاج.