رجيم الكاكاو لخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
رجيم الكاكاو لخسارة الوزن
مقالات ذات صلة
رجيم البطاطس لخسارة الوزن
رجيم الروائح لخسارة الوزن
رجيم الزبادي والليمون لخسارة الوزن

هل سبق أن عرفتِ أن للكاكاو فوائده الجمة في إنقاص الوزن؟ نعم، شريطة ألا يُضاف إليه الحليب كامل الدسم ولا السكر.

بوسعكِ استخدام الكاكاو كبودرة أو قطع من الشوكولاتة الصرفة؛ إذ يمنحكِ شعوراً بالامتلاء كما يسهم في تحسين مزاجكِ. 
رجيم الكاكاو
بوسعكِ استخدام رجيم الكاكاو لتنزيل الوزن سريعاً، أي بمعدل ثلاثة كيلو غرامات كل عشرة أيام:

رجيم الكاكاو لخسارة الوزن

للفطور، تناولي كوباً من الحليب الساخن منزوع الدسم مع ملعقة متوسطة من الكاكاو. سيعمل هذا الحليب الدافئ مع الكاكاو على منحكِ شعوراً بالامتلاء حتى منتصف النهار.

كفاصل بين الفطور والغداء، تناولي أي فاكهة ترغبين مع قطعة صغيرة من الكاكاو على هيئة شوكولاتة سوداء بنسبة قليلة من السكر والحليب الممزوج بها.

عند وجبة الغداء، تناولي طبقاً من السلطة من دون إضافة الزيوت والمواد الدسمة مع تناول قطعة من الدجاج أو اللحم. تناولي عقب هذا قطعة من الكاكاو على صورة شوكولاتة سوداء بنكهة النعناع.

رجيم الكاكاو

للعشاء، تناولي قطعة من الدجاج أو الستيك أو السمك، المطهو من دون زيوت، مع طبق من السلطة أو حبة من البطاطا المسلوقة أو المشوية. بوسعكِ تناول وجبة عشاء عوضاً عن هذه الوجبة، وهي ميلك شيك كاكاو. امزجي كوب من الحليب منزوع الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو. 

لديكِ خيار آخر بوسعكِ اللجوء إليه وهو مزج ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو مع أي مشروب عشبي تتناولين، من قبيل القرفة أو اليانسون، مع استخدام تحلية طبيعية من قبيل العسل.

تجنبي الشوكولاتة الممزوجة بالفواكه المجففة والحليب والسكر، واستعيضي عنها بقطعة من الأناناس مع الشوكولاتة السوداء.

يُفضّل أن تجمعي بين هذا النظام الغذائي، القائم على الكاكاو، والنشاط البدني، بمعدل نصف ساعة يومياً من المشي أو ممارسة النشاط البدني مثل الركض أو السباحة. 

رجيم الكاكاو لخسارة الوزن

في حال كنتِ تعانين من الاكتئاب، فإن الشوكولاتة السوداء هي الحل، شريطة مؤاخاتها مع أغذية أخرى من قبيل البروتينات والفيتامينات والألياف والحبوب الكاملة.