أشهر القلاع الدفاعية حول العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
أشهر القلاع الدفاعية حول العالم
مقالات ذات صلة
أشهر 7 ساحات حول العالم
أشهر المعالم السياحية في العالم
اشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم

لمحبي السياحة التاريخية قديمًا كانت أفضل الطرق التي كانت تستخدمها الحضارات لحماية حدودها ومجتمعاتها هي التحصينات الدفاعية. فمنذ آلاف السنين، لجأ الجنس البشري لبناء القلاع الحصون والخنادق والأبراج والجدران، وذلك لحماية بلادهم من أي هجوم عليهم، فتم بناء الكثير من القلاع المميزة والغربية ومنها المبهر والمختلف، حتى عصر البارود كانت القلاع التاريخية بجدرانها الحجرية السميكة هي السبيل الأول لإنشاء مواقع دفاعية.

أجمل القلاع التاريخية التي عرفها العالم

حصن ديراوار في باكستان

تم بناء قلعة دروار في الأصل في وقت ما في القرن التاسع الميلادي . يعود تاريخ معظم هيكل الجدار الذي نشاهده اليوم إلى عام 1732 . تم تغييرها عدة مرات بعد بنائها وعلى الرغم من أنها ليست أقوى قلعة تم بناؤها على الإطلاق ، إلا أنها لا تزال تمثل حصنًا هائلاً. إنه مبنى شاهق داخل صحراء Cholistan ويمكن رؤيته من مسافة بعيدة.

الأكروبوليس في أثينا اليونان

على الرغم من أنها تشتهر بمبانيها الشهيرة ، مثل البارثينون ، إلا أن الأكروبوليس في أثينا كان حصنًا إستراتيجيًا كان جزءًا لا يتجزأ من نظام الدفاع في المدينة. لسوء الحظ ، مثل بقية السياحة في اليونان ، حوصرت الأكروبوليس وأخذت عدة مرات. نجح الفرس والرومان والعثمانيون والبندقية وأخيراً دولة اليونان الحديثة في السيطرة على الموقع.

قصر آيت بن حدو قلعة ضخمة في المغرب

هذا الموقع المدرج في قائمة اليونسكو هو أحد أفضل الأمثلة المحفوظة على البناء الترابي التقليدي. تعود في الأصل من فترة المرابطين في 11 ال القرن ، وكانت مأهولة بالسكان الموقع بشكل مستمر لأكثر من 900 سنة. معظم المباني اليوم هي من 17 ال القرن . يتكون القصر من منازل ومباني مكتظة ، محاطة بجدار دفاعي.

قلعة المغاربيين في سينترا البرتغال

تعد قلعة المورز في سينترا واحدة من أروع الأمثلة على العمارة المغربية في شبه الجزيرة الأيبيرية. وبعد توسعها في العصر الحديث اسبانيا والبرتغال في أوائل 700S المغاربة بنيت القلعة في 8 و قرون 9TH . تم تغيير ملكية القلعة مرة واحدة فقط خلال وجودها عام 1147 . بعد الاستيلاء على مدينة لشبونة ، سلمتها القوات المغاربية التي احتلت القلعة دون قتال.

قلعة سانت أنجيلو ومدينة الفاتيكان إيطاليا

في حين أن مدينة الفاتيكان اليوم بعيدة كل البعد عن كونها قلعة ، لم يكن هذا هو الحال في معظم تاريخها. اليوم يمر السياح من جميع أنحاء العالم عبر جدران ليونين في طريقهم لزيارة متحف الفاتيكان والمعالم التاريخية الأخرى. لكن الجدران التي يعود تاريخها في الأصل إلى القرن التاسع تم بناؤها لحماية كنوز الفاتيكان من المغيرين وحتى الفصائل المتنافسة داخل روما نفسها.

Cité de Carcassonne  فرنسا

ليست City de Carcassonne واحدة من أقوى القلاع التي تم بناؤها على الإطلاق فحسب ، بل إنها أيضًا واحدة من أجمل القلاع. كاركاسون هي مدينة محصنة تقع في جنوب فرنسا. قلعة المدينة ، بالفرنسية Cité de Carcassonne ، هي حصن لا يمكن اختراقه تقريبًا من العصور الوسطى. تم بناء الهيكل بشكل أساسي من قبل ثلاث حضارات ، الرومان والقوط الغربيين والفرنسيين. القلعة يحصل على أكثر حداثة خرافية الذيل مثل المظهر بفضل 19 ال القرن استعادة كتبها يوجين فيوليت لو دوك. ولكن بغض النظر عن ذلك ، فإن الجدران والأبراج تخلق قلعة هائلة يمكنها مواجهة أقوى الجيوش.

قلعة كونواي المملكة المتحدة

أثناء غزو ويلز ، قرر الملك إدوارد الأول بناء عدة تحصينات للمساعدة في تأمين الويلزية تحت الحكم الإنجليزي. واحدة من أفضل الأمثلة على هذه التحصينات هي قلعة كونواي (مكتوبة أيضًا قلعة كونوي). تقع القلعة في شمال ويلز ، وكانت هدفًا دائمًا خلال الثورات الويلزية. على الرغم من سقوط القلعة عدة مرات في تاريخها ، إلا أنها ساعدت الإنجليز في الحفاظ على سيطرتهم على ويلز خلال بعض الأوقات المضطربة للغاية.

روملي حصار تركيا

يعود تاريخ قلعة Rumelihisarı المعروفة أيضًا باسم قلعة Boğazkesen إلى عهد الحاكم العثماني محمد الثاني ، وهي قلعة من القرون الوسطى تقع على ضفاف مضيق البوسفور في اسطنبول الحديثة ، تركيا. تم وضع القلعة بشكل استراتيجي على طول ممر مائي ضيق ، والذي كان يهدف إلى منع السفن من الإبحار دون أن يتم اكتشافها. كانت القلعة عنصرًا مهمًا في الحصار العثماني لمدينة القسطنطينية البيزنطية. (التي أعيدت تسميتها لاحقًا بإسطنبول) لا تزال القلعة اليوم معلمًا سياحيًا مهمًا ويزورها آلاف السياح كل عام.

قلعة مالبورك بولندا

قلعة Malbork هي أكبر قلعة في العالم من حيث المساحة وقد تم بناؤها في الأصل من قبل Knights of the Teutonic Order. بدأ البناء في القلعة في 13 ال القرن مع العديد من أقدم أجزاء تحتوي على القوطية الهندسة المعمارية ، واستمر العمل لعدة قرون بعد ذلك. تم توسيع القلعة بشكل متكرر لتوفير المزيد من مساحة المعيشة للجنود المحصنين داخلها.

قصر بوتالا الصين

قصر بوتالا ، على الرغم من أنه لم يتم بناؤه تقنيًا كحصن عسكري ، فهو عبارة عن مبنى شبيه بالقلعة الهائلة. يبلغ متوسط ​​سمك الجدران الدفاعية أكثر من 3 أمتار. تم تصميمه لحماية أبرز ساكنيه ، الدالاي لاما. بدأ البناء في القصر الحالي في وقت متأخر من 17 ال القرن ، على الرغم من أنها بنيت على موقع مبنى يرجع تاريخها كبار السن من 7 عشر قرن.

قصر الحمراء إسبانيا

مع التحصينات التي يرجع تاريخها من منتصف 13 عشر قرن ، قصر الحمراء هي واحدة من معظم القلاع التي لا يمكن اختراقها في اسبانيا. تم بناء غالبية الأسوار والأبراج من قبل أفراد الأسرة النصرية عندما كانت المنطقة تحت سيطرة إمارة غرناطة. خلال فترة الاسترداد ، حيث طردت الممالك الإسبانية ببطء المغاربة من إسبانيا.

قلعة حلب سوريا

تشتهر حلب بكونها واحدة من أقدم المدن المأهولة باستمرار على وجه الأرض. في قلب مدينة حلب القديمة ، تقع القلعة على قمة تل طبيعي كبير. الغالبية من التمور بناء القلعة في القرون الوسطى من 12 عشر و 13 عشر قرنا . ولكن استخدام قلعة حلب ومواعيد البؤرة العسكرية لفي وقت مبكر من 3 الثالثة الألفية قبل الميلاد.

مهرانجاره الهند

يعود تاريخها إلى 15 ال القرن ، Mehrangarh هي واحدة من أكبر القلاع في الهند. يقع على تل شديد الانحدار يزيد عن 400 قدم فوق المدينة المحيطة. يصل ارتفاع جدران القلعة إلى 118 "ارتفاعًا و 69" سمكًا في أماكن معينة. الوصول الوحيد إلى القلعة هو من خلال ممر متعرج ضيق يتعرج على طول الطريق. على هذا الطريق ، هناك سبع بوابات.

قلعة ادنبره اسكتلندا

إدنبرة ، عاصمة اسكتلندا ، هي موطن لواحدة من أكثر القلاع التي يصعب اختراقها في العالم. تقع قلعة إدنبرة على قمة كاسل روك ، مما يمنحها إطلالة رائعة على المدينة بأكملها. على مر التاريخ ، تم استخدامه بشكل متكرر كمقر إقامة ملكي ، بالإضافة إلى موقع عسكري. تشير السجلات التاريخية إلى أن القلعة تعرضت للحصار أكثر من 25 مرة في تاريخها.