الحل الأسرع للتعرق تحت الابط واليدين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
الحل الأسرع للتعرق تحت الابط واليدين
مقالات ذات صلة
نقدم لك كايا Sweat-Free الحل الأمثل لمشكلة تعرق الإبطين
الكشف عن حقيقة حلول التخلص من تعرق الإبطين
كاياSweat-Free – الحل الثوريّ الأمثل لانتعاش دائم في منطقة الإبطين

فرط التعرق مشكلة يعاني منها بعض الأشخاص الذين لديهم زيادة في إفرازات العرق مما يسبب لهم الإحراج والخجل وعدم الثقة بالنفس.

ما هي الأماكن التي يزداد فيها التعرق

عيادات التجميل مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة يرتداها بكثرة من يعانون من فرط التعرق لإيجاد حل، لكن في البداية ماهي الأماكن المنشر فيها فرط التعرق بجسم الإنسان.

كشفت دكتورة ريتا عثمان أن أكثر أماكن يظهر فيها التعرق المفرط هي: تحت الأبط، كف اليد، القدمين.

ما هي أسباب فرط التعرق؟

يوجد عدة أسباب لزيادة إفرازات العرق لدى الإنسان وأبرزها زيادة الانفعال، الجينات الوراثية، إنخفاض السكري، مشاكل بالغدة الدرقة، وأحيانا بعض الأدوية تسبب فرط التعرق.

حل مشكلة فرط التعرق

أوضحت دكتورة ريتا عثمان أنه في البداية يخضع مريض فرط التعرق لبعض التحاليل المخبرية للتأكد من عدم وجود أي مشكلات أو أمراض، ثم يتم حقن الأماكن المزعجة بالبوتكس.

كيف يتم حقن المريض بالبوتكس

أوضحت دكتورة ريتا أن الجلسة تكون مدتها نصف ساعة فقط يتم حقن مادتي النشا واليود لتحديد الأماكن الأكثر إفرازاً ثم يتم تقسيم هذا المكان وحقنه بالبوتكس.

وتظهر النتائج في خلال من خمسة إلى عشر أيام ويفضل حقن الأماكن بالبوتكس كل صيف.

بعض الاقتراحات للتعامل مع التعرق ورائحة الجسم

- استخدام مضادات التعرق وهي تحتوي على الألومنيوم التي تعمل على سدّ مسام العرق بشكل مؤقت. وذلك يُقلل من كمية العرق التي تصل إلى الجلد. هذا النوع من المنتج قد يساعد في حالة فرط التعرق الطفيف.

وضع قابض للأوعية يحتوي على حمض التنيك (زيلاكتين) على المنطقة المصابة.

الاستحمام اليومي إذ يساعد الاستحمام بانتظام على إبقاء عدد البكتيريا الموجود على الجلد تحت السيطرة. جفف نفسك جيدًا، خاصة بين أصابع القدم وتحت الإبط. 

اختيار الأحذية والجوارب المصنوعة من مواد طبيعيو يمكن أن تساعد الأحذية المصنوعة من المواد الطبيعية، مثل الجلد، على منع تعرق القدمين عن طريق السماح بتهوية القدمين. عندما تمارس نشاطًا بدنيًا، تُعتبر جوارب الرياضيين التي تمتص الرطوبة خيارًا جيدًا.

  • تغيير الجوارب بشكل متكرر. غير الجوارب مرة أو مرتين يوميًا، مع تجفيف القدمين تمامًا في كل مرة. قد تحتاج إلى تجربة الجوارب الطويلة مع النعال المصنوعة من القطن. استخدام مساحيق القدمين المتاحة دون وصفة طبية للمساعدة على امتصاص العرق.
  • تهوية القدمين. امش حافي القدمين كلما تستطيع ذلك، أو اخلع حذاءك بين الحين والآخر.
  • اختر الملابس التي تناسب نشاطك. بشكل عام، ارتد الألياف الطبيعية، مثل القطن، والصوف والحرير التي تسمح بتهوية بشرتك. ربما تفضل، عند ممارسة التمارين الرياضية، الأقمشة الاصطناعية المصممة لامتصاص الرطوبة بعيدًا عن بشرتك.
  • جرب طرق الاسترخاء. فكر في أساليب استرخاء، مثل اليوجا، والتأمل، والتغذية الحيوية الراجعة. يمكن أن تساعدك هذه الممارسات في تعلّم السيطرة على الإجهاد الذي يؤدي إلى التعرّق.