محمد المؤمن يثير الجدل بأول ظهور له بعد إعلان اعتناقه المسيحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
محمد المؤمن يثير الجدل بأول ظهور له بعد إعلان اعتناقه المسيحية
مقالات ذات صلة
محمد المؤمن يثير الجدل باختيار اسم غريب له بعد اعتناق المسيحية
الإعلامي محمد المؤمن يُعلن اعتناق المسيحية والجمهور في حالة صدمة
ماذا قالت عائلة ريما فقيه عن اعتناقها المسيحية وماذا عن عمها؟!

أثار الإعلامي الكويتي محمد المؤمن الجدل في أول ظهور له بعد إعلان اعتناقه المسيحية، حيث ظهر في فيديو بدا فيه مجهداً موجهاً رسالة بلهجة حادة إلى منتقديه.

وظهر المؤمن برأس محلوقة معبراً عن استفزازه وغضبه من كثرة الحديث  حول إعلان اعتناقه المسيحية، حيث قال الإعلامي الكويتي بلهجة حادة: "كلمة واحدة سوف ترون أثرها في كل الأخبار.. بس تعبتونا، بس بس.. بس تعبتونا وخر بس.. أقولك وخر بس”.

المذيع الكويتي محمد المؤمن

خلال الساعات الماضية أثار المذيع الكويتي محمد المؤمن حالة  واسعة من الجدل، بعد نشره  فيديو أعلن فيه اعتناق الديانة المسيحية ليتصدر بعدها اسمه موقع تويتر في عدد من دول الخليج، حيث ظهر الإعلامي الكويتي مرتدياً الصلب ليعلن ديانته الجديدة مطالباً من جمهوره احترام عقيدته.

سناب محمد المؤمن

نشر محمد المؤمن الفيديو  عبر حسابه على تطبيق سناب شات، معلناً فيه اعتناقه المسيحية حيث طالب من  الجميع التعامل مع الأمر بهدوء، لافتاً إلى أنه لن يسمح لأحد باستغلال الموقف لتحقيق الشهرة على حسابه، لافتاً أنه  لا يهدد أحد وإنما لزيادة التأكيد فقط.

وقال محمد المؤمن في الفيديو الي تصدر به التريند خلال  الساعات الماضية: "تصلبت عرفت ما هو الرب فهمت الحياة وعشت، وأكد أنه يتحدث عن احترام متكامل ورؤية بعيدة عن البعض وأعطى مثال باحتفالات رأس السنة التي يتجاوز معناها الحفل التقليدي أو الغناء أو غيره لأن لها معنى أعمق بكثير ليختم حديثه بهذه الجملة: نحن أبناء عيسى ابن مريم نتصلب لنعيش.

قضية محمد المؤمن

قضية محمد المؤمن واعتناقه للمسيحية أحدثت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث واجه الإعلامي الكويتي هجوماً شرساً من قبل كثيرين اعتبروا في هجومهم دفاع عن الدين الإسلامي.

 وكان الإعلامي الكويتي أحدث جدلاً  على فترات متباعدة بسبب تعليقاته التي أبرزت خلال الفترة الماضية أنه يمر بمرحلة من مراحل المراجعات الفكرية، وعلى الرغم من قرار الإعلامي الكويتي الذي تلقاه البعض مصدوماً إلا أن ذلك لم يمنع التعليقات التي عبر أصحابها عن رأيهم في محمد المؤمن، فأشاد كثيرون بأخلاق الإعلامي الكويتي والقضايا الهامة التي أعتاد طرحها من خلال برنامجه إلا أن البعض  حاول إرجاع قراره إلى الحالة النفسية التي مر بها ودفعته لتغيير دينه،  بحسب ما جاء في التعليقات.

لم تقف التعليقات عند مجرد تعليقات متابعي محمد المؤمن فقط، وإنما شارك عدد من المشاهير، على رأسهم الكويتية مي العيدان، والتي تحرص دائماً على أن تبدي رأيها في كل ما يتعلق بالمشاهير، عبر صفحتها الشخصية،  حيث أعادت الإعلامية الشهيرة  نشر فيديو المؤمن وعلقت عليه قائلة: "لاحول ولا قوة الا بالله . . المذيع محمد المؤمن يعتنق المسيحيه. . سنقول . . هذي رده. . باحسافة الاسم بس، لكن الجمهور طلب منها الدعاء له بدلاً من انتقاده بهذا الشكل".

محمد المؤمن

 محمد المؤمن هو حفيد الإعلامي حمد المؤمن، أحد مؤسسي الإذاعة الكويتية، وهو مذيع كويتي عمل لفترة كمستشار إعلامي، بجانب تقديم عدد من البرامج الإخبارية وذلك بعد أن بدأ مسيرته المهنية عام 2005 حيث أكثر ما ساعده على النجاح والتألق أسلوبه المميز وشخصيته القوية التي برزت خلال برامجه.

ومن أهم برامج محمد المؤمن برنامجه نقطة خلاف الذي عرض على قناة آي تي في الكويت بجانب برامج أخرى قدمها على قناة الرأي الكويتية وعبر خلال هذه البرامج عن بعض المشاكل والقضايا التي يواجهها المجتمع، ولكن خلال الفترة السابقة عرف محمد المؤمن انتقاده الدائم لبعض العادات والتقاليد العربية خصوصاً التي تحد من حرية واختيارات النساء في الوطن العربي وهو ما عرضه للكثير من الجدل، فقد كان مدافع دائم عن الحريات لمختلف الفئات خاصة الأقلية وهو ما كان يعرضه لانتقادات من وقت لآخر بسبب آرائها التي يعتبرها البعض مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع.