علاج البشرة بعد إنتهاء فصل الصيف

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
علاج البشرة بعد إنتهاء فصل الصيف
مقالات ذات صلة
عليك تجربة صيحة السلاسل المتعددة قبل انتهاء فصل الصيف
خطوات العناية بالبشرة بعد فصل الصيف الحار
كيفية علاج البشرة الجافة في فصل الشتاء؟

دائمًا ما تربط السيدات جفاف البشرة بفصل الشتاء فقط، ولكن ما لا تعرفه الكثير أن فصل الصيف مرتبط بشكل مباشر بجفاف البشرة، فمع زيادة التعرض لأشعة الشمس وزيادة التعرق والوقت المتكرر الذي تقضيه في الهواء الطلق بالقرب من المواد المسببة للحساسية والمزيد من الرحلات إلى المسبح أو الشاطئ، كل هذه الأشياء تسبب العديد من المشاكل لصحة بشرتك، فهناك مشاكل جلدية شائعة تحدث في الصيف لابد من التعرف عليها ومحاولة علاجها وتجديد بشرتك.

علاج شامل للبشرة بعد الصيف بأفضل الطرق

علاج جفاف البشرة في فصل الصيف

يمكن أن يسبب التعرض المستمر لمكيف الهواء في فصل الصيف إلى جفاف البشرة، فهذه تعتبر بداية للإصابة بالإكزيما أو التهاب الجلد، فمع تطبيق بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعدك في الحصول على بشرة أكثر رطوبة خلال فصل الصيف، فمع تطبيق كريم بعامل حماية من الشمس 50 أو 30 كل يوم، وليس فقط يومياً بل لابد من تطبيق طوال العام.

فأنتي بذلك تبدئي في وقاية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ستمنع البشرة الجافة والمتهيجة. العديد من واقيات الشمس ثنائية الغرض ، حيث تحتوي على مرطب وحماية من أشعة الشمس. سيساعد استخدام هذا النوع من المستحضر ثنائي الغرض في الحفاظ على بشرتك رطبة دون طبقات متعددة من منتجات البشرة التي يمكن أن تسد المسام وتسبب المزيد من مشاكل البشرة.

هناك طريقة أخرى لمنع بشرتك من الجفاف وهي الاستحمام مباشرة بعد الخروج من حمام السباحة أو أي مياه أخرى معالجة كيميائيًا. لا تستحم لفترة طويلة أو في الماء الساخن - فكلاهما يجفف الجلد.استخدمي صابونًا لطيفًا ورطبيه بعد الخروج من الدش أو الاستحمام عندما لا تزال بشرتك رطبة. أيضًا ، إذا كنت في مكان يمكنك فيه التحكم في منظم الحرارة ، فحاول رفعه قليلاً لتقليل آثار تكييف الهواء على الجلد.

حروق الشمس في فصل الصيف

ربما يكون حروق الشمس هو أكثر مشاكل البشرة شيوعًا في الصيف. حتى إذا كنت ترتدي واقيًا من الشمس وأعدت استخدامه بانتظام ، فمن المحتمل أنك لا تزال تعاني من حرق مؤلم وأحمر في وقت أو آخر.

ضع واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 كل يوم لحماية بشرتك. علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك ارتداء ملابس ذات خصائص تمنع الأشعة فوق البنفسجية وقبعة واسعة الحواف لحماية وجهك. إذا لاحظت حروق الشمس ، ابق بعيدًا عن الشمس أثناء الشفاء. يمكن أن يزيد التعرض لأشعة الشمس من تلف الجلد.

ظهور الطفح حراري

عندما تنسد الغدد العرقية، لا يستطيع العرق الهروب من جسمك. سوف يتراكم تحت الجلد ، ويمكن أن يتشكل طفح جلدي مثير للحكة من نتوءات صغيرة. تسمى مشكلة الجلد هذه أحيانًا بالحرارة الشائكة ، لأن الجلد يشعر بالوخز عندما تنفجر النتوءات.

يمكنك المساعدة في منع الإصابة بالطفح الجلدي الحراري عن طريق تجنب الأنشطة الخارجية خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم، ارتدِ ملابس باردة وفضفاضة ، وإذا كنت تتعرق ، امسحها بعيدًا للحفاظ على بشرتك جافة قدر الإمكان. لخفض درجة حرارة جسمك ، ضع في اعتبارك أخذ حمام بارد.

مرض التهاب الجريبات في فصل الصيف 

التهاب الجريبات هو عدوى تتشكل في بصيلات الشعر. يشبه التهاب الجريبات البثور ، لكن النتوءات غالبًا ما تكون مؤلمة أو مثيرة للحكة. إنها حالة جلدية شائعة في الصيف ، لأن البكتيريا التي تسد المسام تزدهر على الجلد المتعرق.

الاستحمام بأسرع ما يمكن بعد التعرق هو أفضل طريقة لمنع التهاب الجريبات. لا تعيد ارتداء الملابس المتعرقة. لتقليل تراكم المسام ، ضع في اعتبارك استخدام واقي من الشمس غير زؤاني على جسمك بالكامل.

تهيج الأكزيما 

الأكزيما هي حالة مزمنة تتسبب في ظهور بقع من الجلد المتشقق والحكة والحمراء. الطقس في الصيف قد يجعل نوبات الإكزيما أكثر احتمالا. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تهيج الجلد ، ويمكن للعرق أن يتجمع بسرعة في ثنيات المرفقين والركبتين ، وهي مناطق تظهر فيها الأكزيما بشكل شائع.

لتقليل خطر تفجر الأكزيما في الصيف ، احرصي على الحفاظ على درجة حرارة معتدلة للجسم. اشطفي بشرتك من العرق بانتظام بالماء النظيف ، وحافظي على ترطيب بشرتك طوال الموسم ، واستبدليها بملابس جديدة كثيرًا.

ظهور حب الشباب على بشرة الوجه

يتشكل حب الشباب عندما تنسد المسام في بشرتك بالزيت والبكتيريا. عندما يكون الجو حارًا في الخارج ، يمكن أن يتعرق جسمك أكثر. من المرجح أن تجمع البشرة المتعرقة الزيوت والبكتيريا ، مما يجعل ظهور حب الشباب احتمالًا حقيقيًا.

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فاتخذ احتياطات إضافية لتجنب التعرق المفرط. ربتي على بشرتك بلطف لإزالة العرق بدلًا من فركه ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيج بشرتك أكثر. ودائمًا اغسل الملابس المتعرقة والقبعات والمناشف قبل استخدامها مرة أخرى.

قدم الرياضي بسبب التعرق

قدم الرياضي هي نوع شائع من العدوى الفطرية التي تجعل الجلد بين أصابع قدميك حاكًا وغير مريح. يمكن أن يحدث في أي وقت من السنة ، لكنه يتطور غالبًا إذا كان لديك تعرق في القدمين في بيئات دافئة ورطبة.

تجنب الإصابة بقدم الرياضي عن طريق التأكد من جفاف وحماية قدميك. ضع في اعتبارك استخدام مسحوق مضاد للفطريات في حذائك وبين أصابع قدميك. علاوة على ذلك ، قم بتغيير جواربك إذا كنت تتعرق من خلالها ولا ترتدي أحذية مبللة.

ظهور الكلف في فصل الصيف

الكلف هو حالة جلدية تسبب ظهور بقع متغيرة اللون. يصيب الوجه بشكل أساسي ، وغالبًا ما تكون البقع رمادية أو بنية اللون. يعاني الأشخاص المصابون بالكلف عمومًا من الكلف على مدار السنة ، لكن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يجعل البقع أغمق.

يعد الحد من التعرض لأشعة الشمس وارتداء قبعة واقية من الشمس عند الخروج من أفضل الطرق للتحكم في الكلف. إذا كنت منزعجًا من الكلف الحاد ، فتحدث مع دكتور ميكيل حول خيارات العلاج الأخرى ، مثل الأدوية الموضعية.

سرطان الجلد 

إذا كنت تقضي وقتًا في الشمس هذا الصيف ، فقد يزيد ذلك من خطر الإصابة بسرطان الجلد . سرطان الجلد هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، ويتطور عندما تؤدي الأشعة فوق البنفسجية الضارة القادمة من الشمس إلى نمو غير طبيعي لخلايا الجلد.

أفضل طريقة للوقاية من سرطان الجلد هي البقاء في الظل عندما تكون الشمس في أقوى حالاتها ، من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً. احمِ بشرتك باستخدام واقٍ من الشمس وتستر بالملابس وقبعة عريضة الحواف.