عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 أكتوبر 2014
عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى
مقالات ذات صلة
دليل هدايا عيد الأضحى من Cartier
اختاري من هذه المجموعة عطور 2018 لوالدتك في عيدها
اختاري هذا الحذاء المميز في عيد الحب

يترك شذى العطور ذكرى في النفوس ترسم حقبة من الزمن وصورة للأشخاص من حولنا في تلك الفترة، أو ربما شخص عزيز قام بإهدائنا هذا العطر لتبقى ذكراه محفورة داخلنا كلما التقطت حواسنا عبير هذه الرائحة .. فما أجمل من أن نهدي أحبتنا في مناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده علينا وعليكم بالمن والبركات قارورة عطر يذكره بنا على الدوم، لذا اخترنا لكم مجموعة من أحدث وأرقى دور العطور المشهورة، اختاروا منها ما يروق لكم..

BLACK YVES SAINT LAURENT .. حيث يلتقي الشغف بالإثارة والغموض

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

عطر يمثل منبع جاذبية تماماً مثل شخصية امرأة إيف سان لوران العصرية؛ فهي مشاكسة، ديناميكية، مفعمة بالحيوية، وذات حضور فاتن على الفور. BLACK  YVES SAINT LAURENT، اسم لعطر يمثل مفهوماً متناقضاً يجمع بين عالمين مختلفين يتميزان بجمال خطير، فهو كلاسيكي مثل الطوق الحريري لبدلة سهرة سوداء، وعصري تماماً مثل أضواء المدينة المتلألئة ليلاً كحجر ماسي. ورغم أنه باهر منذ اللحظات الأولى بفضل حضوره القوي، لكنه رغم ذلك أبقى على تحفظه، فهو ساطع ومتحفظ، عصري وفي الوقت نفسه يصلح لكل زمان.
يمنح عطر إيف سان لوران الجديد شعوراً يبهر الحواس ويطغى على كل المشاعر الأخرى، بفضل التلاعب بالتناقض بين عبق حبوب البن اللاذع، وهو عنصر لم يُستخدم قط من قبل بمثل هذا التركيز العالي في عطور المرأة أو مع الزهور البيضاء المشعة.

My Burberry .. الثقة بالنفس والجمال

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

استوحي من عبق حدائق لندن بعد ارتوائها بالمطر، يعدّ شذاه الكلاسيكي الخالد أفضل تجسيد لماضي علامة Burberry ومستقبلها، عطر My Burberry عطر زهري بامتياز مع نفحة غير متوقعة، تفوح منه الثقة بالنفس والجمال الأنيق لكن بالأسلوب البريطاني التقليدي.
يتعالى في نفحاته العليا عبق بسلة الزهور والبرغموت ثم يتغلغل في قلبٍ ينضح بشذا إبرة الراعي وزهر السفرجل الذهبي والفريزيا إلى أن يستقر في أحضان نفحات دنيا من الورد الدمشقي والسنتيفوليا المنديان بالمطر والبتشولي.
يعتبر هذا العطر الرفيق المثالي لمعطف Burberry، فسائل العطر المستوحى من ألوان المعطف فيعيدنا بالذاكرة إلى اللون العسلي، أحد الألوان الثلاثة تدخل في مجموعة Heritage Trench Coat.

REVEAL ... انتعاش غير متوقع ودفء غامر

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

عطر شاعري آسروجذاب مع لمسةٍ غير متوقعة... لعبة مشوّقة بين شخصيْن متساويين بالقدرة على الإبهار... نظرات تخطف القلب وعبارات لم تحكى... عطر REVEAL يفتتح فصلاً جديداً ومميزاً ضمن باقة عطور Calvin Klein.
يتسم هذا العطر بمكوناته عالية الجودة ونفحاته الفريدة، وهو يجسد فئةً عطريةً جديدةً وهي العطور الشمسية الشرقية والتي تتميز بازدواجية ساحرة وانتعاش غير متوقع ودفء غامر.
للمرة الأولى في عالم العطور، نجحت دار Calvin Klein بتجسيد رائحة البشرة الجذابة من خلال نفحة الرائحة المدهشة للملح الخام التي تفيض شاعرية والتي تذوب في قلب شذا السوسن المترف. أمّا القاعدة فتتميز بأريج خشب الصندل الشاعري،معيدة بذلك تأكيد هوية Calvin الأساسية.

Dior Homme .. عطر فريد ينبض بالقوة

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

إن تركيبة Dior Homme Parfum تمتلك التركيز غير العادي لعطور الرجال، إنه يتفاعل على الجسد ويمتاز بالديمومة، إنه عطر المسافات البعيدة. مركب مذهل ومتفجر، رقيق ومكثف، مهيج قوي للأحاسيس وعذب، تناغم الجلود حيــث أن البرتقـــال الأيطالي bringsa يتلــذذ الحداثة وخشب الســيدار الذي يظهر الصلابة الذكورية.

CHANEL N°5.. سيمفونية عطرية

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

يكمن أحد أهم أسرار عطر الرقم 5 من شانيل في اختيار أسمى المواد الخام الاستثنائيّة. وهو يحفظ ألغاز عطر مجرّ د لا يمكن تمييز أيّاً من مكوّناته الثمانين المستخدمة في تركيبته.
يجسّد تغييراً جذريّاً، بحسب جاك بولدج مبتكر العطور لدى شانيل، الذي يشبّهه بالسيمفونيّة العطريّة التي تمزج ما بين نفحات الإلينغ وياسمين غراس وزهرة مايو روزا المعزّزة بالألدهايد في تناغم مثاليّ. إنّه «عطر للنساء يتضوّع  برائحة  المرأة»  كما وصفته غابرييل شانيل.

عطر Chloé يفيض بالحيوية والدفء

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

عطر منعش وعالي الأنوثة يناسب المرأة المتحرّرة التي تتميّز بأناقتها الفطريّة الراقية... عطر Chloé المميز يجسد التفرد والثقة لدى امرأة «كلويه».
يتلاعب  هذا العطر بمفاهيم الأنوثة تماماً مثلما تفعل أزياء هذه الدار، إذ يحوّل الوردة الكلاسيكيّة بأسلوب مبدع إلى عبير يفيض بالحيويّة والشفافيّة والدفء والمرح والجاذبية.
نفحات ناعمة ومغوية تتطاير من مقدّمة العطر ليتكشّف جانباً أكثر غنى وشاعريّة للوردة ينبع من قلب زهرتها المخملية. وأُضيف إلى رائحة الوردة، أريج زهرة الماغنوليا المذهل وعبير زنبق الوادي بالإضافة إلى نفحات خفيفة من العنبر الدافئ وخشب الأرز الأنيق.هذا المزيج المعقّد والبسيط في نفس الوقتيجسّد شخصيّة امرأة «كلويه» الأنيقة والمرحة بسهولة تامّة.


BOSS MA VIE ... إشراق نابض بالحياة

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

عطر يعكس الصميم العاطفي لروح إمرأة Boss المستقلة، مطلقاً العنان للإحساس الرقيق المشبع للحياة الجميلة والبسيطة.. تلتقط النفحات العلوية المكونة من زهر الصبار الانتعاش النشط لهذه النبتة ما يوفر عنصراً فريداً وعصرياً للعطر، ويكشف صميم العطر عن إشراق نابض بالحياة ويرفع المعنويات، ما يدفع سيدة بوس لتعيش حياتها والاستمتاع باللحظة.
مزيج أنثوي أنيق وناعم وردي اللون، تم مزج بتلات زهور الفريزيا الوردية والياسمين مع براعم الزهور الرقيقة، ما أطلق عطراً من الزهور الطبيعية. وكونها توصف عادة بالرقة والأناقة، تحمل براعم الأزهار القوة المركّزة للطبقات المكثّفة، والصميم النقي للزهرة الرائعة، ما يوفر إحساساً أنيقاً بالنعومة مع الأنوثة القوية. يشكل دفء الخشب النقي وخشب السيدار أساس العطر،  وبقدراته المعروفة على تشجيع روح الثقة والهدوء.

La Petite Robe Noire.. لكل ثوب عطره

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

من الثوب إلى العطر، تخلق دار Guerlain مجموعة معطرّة  La Petite Robe Noire لكافة النساء. إنها مجموعة من الطرازات الفريدة والمصممة بروح تصاميم الملابس الفاخرة والمحبوكة وفق نمط صناعة العطور الفاخرة.
وبما أن لكلّ ثوب عطره المحدّد، يعبر ماء العطر الفاخر EAU DE PARFUM COUTURE  عن ثوب طويل وفاتن، وهو عطر زهريّ خشبي مذهل، ينتشر هذا العطر المرهف والآسر مع درجة توت العليق الساحرة والحيوية المقترنة مع انتعاش البرغموت. وهو لاحقاً يسبب الانتشاء مع خلاصة الورد والورد الصافي، إلى جانب أثرٍ خشبي يتألف من نجيل الهند والبتشول المعزّزَين بفول التونكا.

Cool Water Night Dive التألق والثقة بالنفس

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

هناك شيء ساحر يلف المحيط في الليل، اتحاد فاتن للقوة والشاعرية. وهذا بالتحديد ما استطاع دافيدوف أن يضمّه في أحدث عطر له، Cool Water Woman Night Dive.
هذا العبير المنعش والمقوي يستدعي الأوجه الأكثر فطرية في شخصية المرأة. فهو يُبرز شكلاً من الجاذبية الأولية، مزيجاً طبيعياً من التألق والثقة بالنفس.
يفتتح العطر شذاه مع الماندارين من إيطاليا. هذه النغمة الحسية والجذابة تلفت الانتباه. تدعو إلى الغوص أكثر، إلى أعماق العطر المثير. تفسح هذه المقدمة الجذابة الطريق لرائحة عطرية بالكامل من خشب البطم (lentisque wood). إنها نغمة عشبية وخشبية مميزة جداً، والإمضاء الأساسي لخط Cool Water Night Dive بالكامل. ويأتي الأثر الخلاّب من المزيج الأنيق للبتشولي الشرقي وخشب الأرز الملكي. توفر هذه النغمات القوية للقاعدة مدى واسعاً، عمقاً ولمسة من الغموض لهذا العطر الذي لا مثيل له.

Beyond Rose  هالة من الغموض

عطور مميزة اختاريها هدايا في عيد الأضحى

تلتقي عراقة الماضي العربي وحاضره ومستقبله في عطر راق عصري ومعقد في آن معاً، عطر Beyond Rose الجديد من Clinique، مزيج استثنائي من أكثر الروائح والراتينجات العطرية قيمة والمصنوعة يدويا التي تحيط  توليفة فريدة من الزهر البري. مستوحى من ثقافة العطور الغنية النابضة في الشرق الأوسط، وقد تم تصميمه  بحيث يفوح مع الوقت ويعلق في الذاكرة. إنه يجمع بين زهرة أنيقة ونفحات تابلية ونفحة خفيفة جذابة من العنبر ما يجعل هذا العطر يتميز عن بقية العطور  حيث تغلفه هالة من الغموض. ويكشف العطر عن  نفحات أولى تابلية من الفلفل الأبيض، مشحونة برائحة ورود فريزيا المنعشة ونضارة أوراق المتة العصرية. الانطباع الأولي الأخاذ  يجذبكم نحو أعماق العطر، بينما في الجوهر يسكن مزيج من روز أبسولوت وروز أويل .
ولكي تكتمل هذه الباقة، تنسج النفحات الخلفية هالة من الغموض والإغراء الذي لا يقاوم، من خلال وشاح آسر ناعم من Cistus Labdanum مع القوى المثيرة  للعنبر والبنزوين.

إليك أيضاً:

تألقي بإكسسوارات تلفت الأنظار في عيد الأضحى

حنة العيد ... صور نقوش حنة من ثراث نساء الخليج