أسهل طريقة لتبييض الأسنان

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2020
أسهل طريقة لتبييض الأسنان
مقالات ذات صلة
أسهل طريقة لتبييض الركبتين في دقائق
جربوا وصفات لتبييض الأسنان ثم ابتسموا!
طريقة سريعة لتبييض الأسنان بالكركم قبل العيد

بفضل ما تتناولينه كل يوم من مشروبات كالقهوة واللاتيه والمشروبات الغازية وغيرها ستتراكم طبقات على سطح أسنانك لتصبح صفراء متسخة تفتقر إلى اللون الصحي، لذا سنتطرق في هذا التقرير إلى أسهل طريقة لتبييض الأسنان وبالتأكيد في المنزل.

تبييض الأسنان

هناك نوعان من بقع الأسنان، البقع الجوهرية العميقة في السن وتأتي من الوراثة أو من تناول أدوية معينة أو من جراء شرب النبيذ الأحمر لسنين طويلة، والثانية البقع الخارجية السطحية فقط، مع أنه من الصعب عليكِ تحديد نوع البقع الموجودة لديكِ ولكن النوع الخارجي هو النوع الوحيد الذي يمكنك معالجته في المنزل.

يعتمد نجاح تبييض الأسنان أيضاً على البنية الجزيئية لمينا كل شخص، والتي تحددها الوراثة، إذ كلما زادت الأسنان المسامية، كان رد فعلها أفضل على التبييض، ولكن الجانب السلبي هو أنه إذا كانت أكثر مسامية، فإنها ستتسخ بشكل أسرع، ولكنها أيضاً ستصبح أبيض بشكل أسرع.

طرق تبييض الأسنان

بالنسبة للمنتجات الموجودة في الأسواق والمخصصة لتبييض الأسنان، فهي كما يلي:

  • أقلام تبييض الأسنان

إذا كنت تبحثين عن منتجات التبييض، فسترين الكثير من أقلام تبييض الأسنان في السوق، يمكن أن تساعدك على تبييض أسنانك، ولكن مفعولها الحقيقي والأفضل أن تستخدميها إذا كنت قد قمت بالفعل بتبييض أسنانك وتريدين الحفاظ على بياضها لفترة أطول.

  • أضواء تبييض الأسنان

يوضح الأطباء أن هذه الأضواء مصممة لتقليد عملية التبييض الاحترافية التي يتم الحصول عليها في عيادة طبيب الأسنان، حيث تجلسي لمدة تصل إلى ساعة مع الأشعة فوق البنفسجية، والتي تنشط جزيئات الأكسجين في بيروكسيد الهيدروجين، وكلما طال الاتصال بالضوء، كانت النتيجة أفضل.

  • شرائط تبييض الأسنان

هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية لتبييض الأسنان، وهي عبارة عن شرائط صغيرة من البلاستيك مغلفة بهلام تبييض الأسنان، الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، ويلتصق بالأسنان لمدة 45 دقيقة تقريباً، وبحسب الأخصائيين، فإن الماركات العالمية التي تطرح هذه الشرائط في الأسواق تقدم نتائج رائعة جداً.

بشكل عام، أفضل طريقة للحفاظ على ابتسامة رائعة أو للوصول إلى أسنان بيضاء لؤلؤية هي زيارة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء التنظيفات اللازمة لطبقة الأسنان الخارجية، وللتحقق من صحة أسنانك في الوقت نفسه. ولكن إذا كنتِ ترغب في تجربة طرق طبيعية أثبتت فاعليتها منذ فترة بعيدة وحتى اليوم، فقد قمنا بتجميع بعض الخيارات أدناه. ضعي في اعتبارك أنه من المستحسن التحقق من تلك الخلطات مع طبيب الأسنان الخاص بك قبل محاولة استخدامها، أو قد ينتهي بك الأمر إلى التسبب في تلف أسنانك.

أسهل طريقة لتبييض الأسنان

تساعد العلاجات المنزلية التالية على تحسين الابتسامات بالمكونات البسيطة التي قد تكون لديك بالفعل في منزلك:

  • سحب الزيت

هذه التقنية لتبييض الأسنان هي اتجاه حديث، لكن أصلها يعود إلى قبل 3000 سنة في الهند، إذ إنها شكل الأيورفيدا التقليدي للعلاج عن طريق الفم المعروف باسم سحب الزيت. تستخدم هذه العملية البسيطة الزيت "لسحب" البكتيريا من فمك، وللقيام بذلك، قومي بوضع ملعقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون في فمك لمدة تتراوح بين 5 إلى 20 دقيقة كل يوم ، ولكن لا تبتلعيها! من السهل دمج هذا في روتينك الصباحي أثناء إعداد القهوة أو أثناء ارتداء الملابس حتى.

  • صودا الخبز

هذه وصفة بسيطة لتبييض الأسنان تتطلب منك مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء ثم وضعها على فرشاة الأسنان. صودا الخبز فعالة في تنظيف الأسنان لأنها مادة كاشطة خفيفة يمكنها إزالة البقع. يمكنك استخدامها أيضاً مع معجون الأسنان أو بدون معجون الأسنان.

  • تفاحة في اليوم

"تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب" كما يقولون، وستجعل طبيب أسنانك سعيداً أيضاً. إذ يساعد حمض الماليك الموجود في التفاح على إنتاج اللعاب بكميات كبيرة مما يساعد على غسل البكتيريا، كما أن التفاح يحتوي على الكثير من الألياف أيضاً، لذا فإن مضغه يحفز أيضاً إنتاج اللعاب. 

  • بيروكسيد الهيدروجين

يعمل بيروكسيد الهيدروجين كعامل مبيض، ولهذا فهو مكون في العديد من منتجات تبييض الأسنان التي تباع في المتاجر. قد يستغرق استخدام بيروكسيد الهيدروجين  حتى لو قمت باستخدامه يومياً بعض الوقت لرؤية النتائج لأن بيروكسيد الهيدروجين الذي يباع في الصيدليات لا يتجاوز ثلاثة بالمائة. ولكن احرصي يمكن أن تسبب البيروكسيدات تهيج لثتك، لذلك قد لا يكون الخيار الأفضل للجميع، فاختاري ما يناسبك دوماً.

  • خل التفاح

خل التفاح هو اتجاه حديث آخر في مجال الصحة ويغني كثير من السيدات بفوائده المدهشة، كما أنه يستخدم كعلاج منزلي لتبييض الأسنان بسبب قدرته على تدمير البكتيريا الضارة مع تعزيز نمو البكتيريا المفيدة، كما تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح على إزالة البقع أيضاً وبفاعلية كبيرة.

  • قشر الموز

يمكن أن تستغربي عندما تسمعين هذا العلاج، ولكن أثبتت الدراسات أن قشر الموز فعال فعلاً في مسألة تبييض الأسنان. كل ما عليكِ فعله هو عدم رمي قشر الموزة بعد تناوليها، بل خذيها من الجهة الداخلية الرطبة، وقومي بفرك أسنانك بها، وكرري العملية أكثر من مرة خلال اليوم بلا خوف، فهي بالتأكيد لن تسبب أي ضرر يذكر لأسنانك بشكل مطلق.

  • الفرشاة والخيط

يمكن أن يكون مفعول العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان المدرجة أعلاه كبير، ومع ذلك أفضل طريقة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي هي العناية بها كل يوم. يسهم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين يوماً والفحوصات المنتظمة للأسنان وتنظيف الأسنان في الحفاظ صحة فمك بشكل عام.