أشهر أنواع اليوغا تعرفي عليها في يوم اليوغا العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
أشهر أنواع اليوغا تعرفي عليها في يوم اليوغا العالمي
مقالات ذات صلة
في يوم اليوغا العالمي تعرفي على أهم فوائدها
Oysho تشارك في اليوم العالمي لليوغا
رياضة اليوغا

في يوم اليوغا الدولي International yoga day ، ينظرون الناس لليوغا بطرق مختلفة، حيث تعتبر اليوغا بالنسبة لبعض الناس أسلوب حياة بينما تعتبر بالنسبة للبعض الآخر نوع من أنواع التمارين الرياضية، بالنسبة لبعض الناس هو علم بينما بالنسبة للبعض الآخر هو بوابة روحية ومع ذلك قد يرى الناس اليوغا في اتجاهات مختلفة، فاليوغا التي تساعد على اختبار التدفق الداخلي للطاقة وتحافظ على الطاقات الجسدية تحت السيطرة، بجانب أنها تساعدك على اكتشاف نفسك، وتزودك بوعي جسمك وعقلك.

أنواع من اليوجا الأكثر شيوعًا

هاثا يوغا للمبتدئين

ربما تكون هاثا يوغا هي أسلوب اليوجا الأكثر صداقة للمبتدئين وأصبحت واحدة من أكثر أنواع اليوجا شيوعًا، الكلمة السنسكريتية "هاثا" تترجم إلى ممارسة اليوجا الجسدية. سيشتمل فصل يوجا هاثا التقليدي على التنفس والتأمل والوضعيات الأساسية، عادةً ما تكون الفصول الدراسية غير مستعجلة وتوفر مقدمة ممتازة للفوائد الشاملة لممارسة اليوجا.

فينيسا نوع أشهر لليوغا

إذا كنت لا تزال مبتدئًا ولكنك ترغب في تسريع الأمور قليلاً ، فحاول حضور فصل Vinyasa. Vinyasa flow هو نوع شائع من اليوجا يتضمن حركة أكثر من Hatha وسيختبر قدرة جسمك على التحمل.

تختلف أنماط Vinyasa اعتمادًا على معلمك وطريقته ؛ ومع ذلك ، يمكنك التأكد من أنه في أي فئة من فئات Vinyasa ، ستقوم بتنفيذ التسلسل عدة مرات. الكلمة السنسكريتية "vinyasa" تعني "مكان بطريقة خاصة، غالبًا ما يستخدم اليوغيون ذوو الطابع الغربي كلمة "vinyasa" لوصف سلسلة من الوضعيات التي يتم إجراؤها في هذا النمط من اليوغا ، وهو Chaturanga إلى Upward-Facing Dog to Down-Facing Dog.

أشتانجا يوغا مثالية

Ashtanga تعني "ثمانية أطراف" باللغة السنسكريتية وسميت على اسم أطراف اليوغا الثمانية المذكورة في Yoga Sutras of Patanjali.

يوجا Ashtanga هو أ تمرين بدني يتطلب ثمانية أجزاء وهي أفضل لليوغيين الأكثر خبرة ، لأنها تتطلب القدرة على التحمل وتزامن تنفسك مع سلسلة مستمرة من المواقف. تصف صحيفة ديلي بيرن هذا الوضع بأنه الأفضل للأشخاص "من النوع أ". إذا كنت تهدف إلى الكمال في ممارستك ، فقد يكون هذا هو الأسلوب المثالي لممارسة اليوجا بالنسبة لك.

بيكرام يوغا التعرق

يوجا بيكرام مخصصة لأولئك الذين لا يمانعون في التعرق - الكثير من التعرق. يمارس بيكرام يوغي هذا الأسلوب في غرفة تشبه الساونا. إنه أيضًا أسلوب يوغا رائع للمبتدئين ، حيث تتكون كل جلسة من نفس التسلسل البالغ 90 دقيقة من 26 وضعًا.

توقع أن يتم تدريس فصل بيكرام التقليدي عند 105 درجة فهرنهايت و 40 في المائة من الرطوبة. تعزز الحرارة المرونة وتتيح التخلص من السموم بشكل مذهل.

ينجار يوغا التمدد

نوع آخر من اليوجا رائعًا للكماليين ، Iyengar yoga يدور حول الدقة، توقع استخدام الدعائم ، مثل الأشرطة والكتل ، لمساعدتك في هذه الممارسة. على الرغم من هدف المواءمة ، لا داعي للقلق عند ممارسة هذا وبالطبع أي نمط من اليوغا يسمح Iyengar بالاسترخاء الكامل أثناء أداء تمارين التمدد.

هذا النوع من اليوجا ليس صديقًا للمبتدئين فحسب ، بل يسمح أيضًا لكبار السن والمعاقين بالممارسة بسبب الدعائم المفيدة والوتيرة البطيئة واللطيفة ، مما يجعلها أسلوبًا شائعًا لليوغا لأولئك الذين قد لا يكونون قادرين على ممارستها.

كونداليني يوغا للروح

للراغبين في استكشاف الجانب الروحاني لليوغا ، فإن كونداليني خيار آخر. إذا كنت تبحث عن أكثر من مجرد تمرين بدني ولا تخشى المشاركة في القليل من الهتاف والتأمل ، فقد يكون هذا هو أسلوب اليوجا بالنسبة لك.الهدف من هذه الممارسة هو إيقاظ الطاقة في قاعدة عمودك الفقري كونداليني وسحبها لأعلى عبر جسمك ، مما يزيد من الوعي الحسي.

يين يوجا يوغا بعد العمل

كان يوم طويل ومرهق في العمل؟ لن تندم على قضاء ساعة في فصل يوجا Yin ، حيث ستحتفظ بوضعيات لفترات طويلة من الوقت عادةً من ثلاث إلى خمس دقائق، تعمل هذه الممارسة على تشغيل الأنسجة الضامة حول مفاصلك ، مما يسمح بممارسة علاجية. يشجع على الاسترخاء بينما يتحداك أيضًا أن تتحلى بالصبر.

فينيوجا يوغا بعد الجراحة

يقابلك هذا النوع الفردي من اليوجا في المكان الذي تتواجد فيه تمامًا ويسمح لك بتحقيق أهداف اليوجا وفقًا لسرعتك الخاصة . إذا كنت تتعافى من الجراحة أو لديك احتياجات جسدية معينة ، فهذا أسلوب ترحيبي قد يكون الطريقة المثلى لك لتحقيق أفضل ممارساتك وفهم جسمك واحترامه بشكل أفضل.

و معهد Viniyoga الأمريكية إحضار فكرة اكتشاف نفسك على طول الطريق، مشيرا إلى أن Viniyoga يمنحك "أدوات لتفريد وتفعيل عملية اكتشاف الذات وتحول شخصي."

أنوسارا يوغا للتواصل

خيار آخر للمبتدئين هو Anusara ، الذي يؤكد على رفع الروح. الغرض من Anusara هو فتح قلبك للتواصل مع الآخرين من حولك. هذه النسخة الجديدة نسبيًا من اليوجا ، التي أسسها مدرب اليوغا الأمريكي المولد جون فريند ، تتضمن ممارسة المبادئ العالمية الخمسة للمحاذاة ، مما يسمح لك بتحسين شكلك وحتى التخلص من اختلالات جسمك.

سيفاناندا يوغا للتأمل

يمكن تلخيص فلسفة يوجا سيفاناندا ، وهو شكل من أشكال هاثا يوجا ، بخمسة مبادئ: التمرين المناسب (أسانا) ، والأكل السليم ، والاسترخاء السليم (سافاسانا) ، والتنفس السليم (براناياما) ، والتفكير الإيجابي والتأمل.

كل هذه الأشياء تعمل معًا للسماح بنمط حياة صحي. تتضمن هذه الممارسة عادة 12 أسانا أساسية. يشير فيريويل إلى أن الاهتمام بالفلسفة الهندية يعد مؤشرًا جيدًا على أنك ستستمتع بأسلوب اليوغا هذا. قد يكون الاهتمام بالصحة الشاملة أيضًا علامة على أن سيفاناندا مناسبة لك.

سواء كنت رياضيًا محترفًا، أو مبتدئ أو تحتاج للراحة النفسية والجسدية، أو تتعافى من عملية جراحية، فهناك نوع من اليوجا الذي يناسب أسلوب حياتك وما تحتاج إليه.