أسرع طريقة لخسارة الوزن قبل العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
أسرع طريقة لخسارة الوزن قبل العيد
مقالات ذات صلة
أسرع وصفة طبيعية لخسارة الوزن في أيام قبل العيد
أسرع رجيم صحي لخسارة وزن مذهلة
أسرع رجيم لخسارة الوزن في فترة قصيرة جداً

في إقتراب عيد الأضحى ترغب الكثير من السيدات في خسارة الوزن بدون رجيم للظهور بمظهر أكثر رشاقة، حيث يمكن أن يكون فقدان الوزن تحديًا كبيرًا جسديًا وعقليًا. من التمسك بروتين نظام غذائي صارم لنقص السعرات الحرارية ، والسيطرة على الرغبة الشديدة، وشرب الكمية المناسبة من الماء، والمشي بعدد كافٍ من الخطوات لممارسة التمارين الرياضية كل يوم.

طرق سهلة لخسارة الوزن بدون رجيم

ابدئي في طهي وجبات الطعام الخاصة بك

قد تعتقد أننا اقترحنا هذا لنجعلك تعمل بشكل غير مباشر، بالإضافة إلى كونه سهلًا على محفظتك ، فإن طهي وجبتك الخاصة يجعلك مسؤولاً عن المكونات التي تختارها لوضع طعامك ، وتحديد الكمية المثالية ، فضلاً عن جعلك تتذوق كل قضمة من عملك الشاق بلطف وببطء. ثبت أن تناول الطعام المصنوع في المنزل ، وخاصةً بنفسك ، يعزز تناول كميات أقل ويصبح أكثر صحة.

تناولي طعامك ببطء

صدق أو لا تصدق ، إن تناول الطعام بسرعة يرتبط باكتساب السعرات الحرارية بقدر ما يرتبط تناول الوجبات السريعة. لذا ، اذهب ببطء لا تريد إنهاء طعامك سريعًا الأكل ببطء يجعلك تشعر بالشبع مع تناول كمية أقل نسبيًا من حيث الكمية ويساعدك على اكتساب عدد أقل بشكل ملحوظ من السعرات الحرارية لكل قضمة مستهلكة.

عودي نفسك على الأطعمة الصحية

علميًا ، تأكل ما تراه جسديًا حولك كثيرًا. إذا كان بعيدًا عن متناول يدك ، فمن المؤكد أنه خارج معدتك ، وبالتالي تأكد من حزم جميع الأطعمة الزيتية غير الصحية والمعبأة واستبدله بأكبر عدد ممكن من الوجبات الخفيفة الصحية.

قللي من التوتر وزيدي من فيتامين د

يرتبط فقدان الوزن ارتباطًا مباشرًا بكمية التوتر التي تزداد في عقلك. قلة النوم والإجهاد الشديد يمكن أن يؤديا إلى اختلال هرموني حاد ، مما يعيق عملية فقدان الوزن ويجعلك تكتسب الوزن. لا تدع ضغوطك تحصل على أفضل ما لديك ، أي لا تجعله يفقدك النوم أو يذهب إلى طعامك المريح. تذكر أنه لا يمكن تحقيق أي شيء عظيم من منطقة الراحة.

علاوة على ذلك كلما شعرت أن التوتر يلحق بك ، اجعله نقطة للترحيب بكمية جيدة من الماء أو حمام شمس بسيط. الماء وفيتامين د هما المحركان الرئيسيان لفقدان الوزن ، فهما أفضل أصدقاء لك في حد ذاته. ستحقق بالتأكيد جميع أهداف وزنك بالماء وفيتامين د والهدوء بجانبك.

تناول الوجبات الخفيفة

هذا هو المكان الذي يصبح فيه حقيقيًا. كن صادقا مع نفسك. إن تناول الوجبات الخفيفة أثناء تصفح منصات OTT المفضلة لديك أو مواقع التسوق يبدو وكأنه أحد الأوقات المفضلة لديك في الماضي، حان الوقت لتبديل هواياتك ، أو تبديل الوجبة الخفيفة التي تضع يديك عليها. من المعقول أن أي فاكهة أو فاكهة مجففة أو براعم أو وجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية مثل الأرز المنفوش والمكسرات والفشار بدون الزبدة تعد بديلاً جيدًا ولذيذًا حقًا.

تناولي المزيد من الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات منخفضة بشكل طبيعي في الدهون والسعرات الحرارية. سوف تملأك دون أن تتسبب في زيادة الوزن. كما أنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن. يمكن لبعض الفيتامينات ، مثل فيتامين د ، أن تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على مستويات الهرمون لديك تحت السيطرة.

إذا كنت لا تميل إلى الإمساك بعود الكرفس أو مضغ بعض السبانخ ، ففكر في صنع عصائر صحية على الإفطار أو الغداء. استخدم بعض الزبادي الغني بالبروتين وجيد الجهاز الهضمي.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن يجعلك نمط الحياة غير النشط أكثر من مجرد متعب. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اختلالات هرمونية والاكتئاب وأمراض القلب، إذا لم تكن معتادًا على التنقل خلال اليوم ، فابدأ بالمشي قليلًا حول أرضية مكتبك أو منزلك بعد كل وجبة. قد تتطلب وظيفتك القيام بالكثير من العمل على المكتب. ومع ذلك ، فإن خيارات مثل المكاتب الدائمة وصالات الألعاب الرياضية في المكاتب اليوم تجعل من الممكن الحصول على القليل من النشاط حتى عندما تتطلب حياتك اليومية الجلوس.

إذا صعدت السلم بدلاً من المصعد ، فسوف تحرق 17 سعرة حرارية في كل خطوة . ستندهش من مدى سهولة التخلص من بعض الأرطال من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة على نمط حياتك.

الحصول على قسط كافي من النوم

الأفراد الذين يعانون من الحرمان من النوم هم أكثر عرضة بنسبة 55 ٪ بالسمنة . يمكن أن يؤثر الحرمان من النوم على التحكم الهرموني الطبيعي في شهيتك، إذا كنت ترغب في التخلص من بعض الأرطال ، ففكر في زيادة وزن، تأكد من أن لديك روتينًا ليليًا مريحًا حتى تنام بسرعة وتنام ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة.

نظفي أسنانك بالفرشاة

وجد بعض الناس أن تنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد الوجبات يمكن أن يكون مفيدًا. فهو يجعل طعم الطعام غير فاتح للشهية ، ويقل احتمال وصولك إلى وجبة خفيفة.

إدراك البروتين في الوجبات والإبتعاد عن النشويات

البروتين الخالي من الدهون منخفض الدهون ، ويمكن أن يجعلك تشعر بالشبع حتى تفقد الوزن بسرعة. تشمل المصادر الرائعة الدجاج والديك الرومي، يمكنك أيضًا الاستفادة من الأسماك البيضاء غير المستقرة مثل سمك القد أو سمك الهلبوت. هذه أيضًا غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تقاوم الالتهابات والسرطان وأمراض المناعة الذاتية. يمكنهم أيضًا مساعدتك في درء القلق والاكتئاب.

ضع في اعتبارك استبدال طبق المعكرونة الكريمي أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل بسمك السلمون. ستشعر بالشبع بشكل أسرع وستحصل على العناصر الغذائية التي يتوق إليها جسمك حقًا، الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات أو البيض المسلوق أو لفائف الديك الرومي لذيذة ولن تكتسب الوزن الزائد. ستندهش من السرعة التي ستفقد بها أرطال الوزن بمجرد أن تبدأ في التصرف بشكل استباقي بشأن تناولك للطعام.