رجيم الماء الساخن

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
رجيم الماء الساخن
مقالات ذات صلة
رجيم الماء
فوائد شرب الماء الساخن
رجيم الماء السريع

أثبتت الدراسات أن شرب الماء الساخن يعتبرمن الطرق البسيطة التي تساعدك على فقدان الوزن سريعاً ولاسيما إذا تم شربه على الريق، هذا عدا عن الفوائد الأخرى  المتمثلة بتطهير الجهاز الهضمي وزيادة الطاقة

فيه وتحسين عملية الهضم وتليين الأمعاء ومنع الإمساك، كذلك تنقية جهاز المناعة من السموم والفضلات الأيضية المتراكمة فيه وتخفيف الآلام العامة في الجسم كآلام الأعصاب والمفاصل والعظام، إلى جانب علاج فقر الدم واضطرابات الأمعاء وغيرها الكثير.

ويوصي الأخصائيون بشرب الماء الساخن لاحتوائه على فوائد كثيرة للجسم، فشرب كوب واحد من الماء الساخن في كل يوم وبالتحديد في الصباح على الريق, يساعد بشكل كبير في تطهير الجسم من السموم, كما أنه يساعد على هضم الغذاء يشكل أفضل, ويحافظ على سلامة الجهاز الهضمي.


هذا ويعتبر الماء الساخن وسيلة طبيعية لإنقاص الوزن واعتمدها الكثير من الناس في الفترة الأخيرة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، كون الماء الساخن يعمل على كسر رواسب الدهون في الجسم ويساعد على فقدان الوزن وفي العمل السريع للعضلات والأعضاء، مما يؤدي إلى تعزيز النشاط الأيضي، وبالتالي السماح لحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.  


ويعتقد الخبراء أن استهلاك الماء الساخن فقط قبل وجبة الفطور يعزز الفرصة في تناول القليل من السعرات الحرارية في اليوم الواحد. وشرب الماء الساخن في الصباح يقلص أيضاً الشهوة، ويرطب الجسم ويمنح الإحساس بامتلاء المعدة بالمقارنة مع الماء البارد. 

 وينصح الأخصائيون بإبقاء زجاجة من الماء الساخن دائماً معك لجعل جسمك يتكيف بسهولة، وبالتالي زيادة الأيض وتحفيز فقدان الوزن. لهذا السبب، فمن المستحسن أن نستهلك الماء الساخن على مدار اليوم لحرق السعرات الحرارية، وبالتالي نساعد أنفسنا في إنقاص الوزن.


وإذا كنت ممن لايحبذن شرب الماء الساخن لوحده، يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون لجعل طعمه جيداً أو إضافة العسل والليمون ويمكنك أيضاً محاولة إضافة بعض الأعشاب، مثل أوراق النعناع، والزنجبيل أو بضع قطع من الفواكه الطازجة.


قد يعجبك أيضاً: