رجيم التمر واللبن لخسارة وزنك

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 مارس 2018
رجيم التمر واللبن
مقالات ذات صلة
اخسري وزنك الزائد في أسبوع مع رجيم التمر واللبن
الرجيم العكسي لخسارة وزنك دون حرمان
رجيم الماء البارد لخسارة وزنكِ

يحتوي كل من التمر واللبن على قيمة غذائية عالية، ما يجعلهما منجماً غذائياً عالي القيمة، بالإضافة لكونهما خياراً مثالياً لمن يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي والعصبي.

يجدر بكِ الحذر في حالة واحدة، إن كنتِ تعانين من السكري، ما يجعل من الضروري في حينها استشارة الطبيب حول الكمية المسموح لكِ تناولها.

احرصي في الأحوال كلها على عدم الاستمرار على هذا الرجيم الغذائي لأكثر من أسبوع، وإن أردتِ إعادته من جديد فإنه يجدر بكِ حينها الاستراحة ما لا يقل عن أسبوعين.

تأكدي كذلك من كونكِ لا تعانين من حساسية من اللبن وأن معدتكِ تتقبل هذا النوع من الغذاء بأريحية. ما عدا ذلك، ليس ثمة موانع تحول دون اتباع هذا الرجيم، ما لم تكوني تعانين من أمراض مزمنة كلوية أو ما شابه. حينها، يجدر بكِ استشارة الطبيب حول إمكانية ذلك. 

شاهدي أيضاً: رجيم الماء: اخسري 5 كيلو من وزنك في أسبوع 

إليكِ تفاصيل رجيم التمر واللبن:

رجيم التمر واللبن

ما هو رجيم التمر واللبن؟ 

يعتمد هذا الرجيم على عدم تناول أي غذاء سوى التمر واللبن. سيكون عليكِ تناول هذين المكوّنين في جميع وجباتكِ الغذائية، لمدة تراوح من خمسة أيام إلى سبعة، ومن ثم التوقف ومعاودة ذلك بعد مدة لا تقل عن أسبوعين، إن رغبتِ.

رجيم التمر واللبن للمرضعات

قد يكون هذا الرجيم غير كافٍ من حيث التغذية للمرضعة؛ إذ تحتاج كمية جيدة من العناصر الغذائية، بيد أن هذا الرجيم لا يحقّق ذلك بشكل كامل، على الرغم من أهمية هذين العنصرين غذائياً.

لذا، قد يكون من الأفضل عدم اتباع هذا الرجيم للمرضع والحامل على السواء. 

رجيم التمر واللبن للمرضعات
أضرار رجيم التمر واللبن 

يحدث في مرات أن يتسبّب رجيم التمر واللبن بحدوث الدوار والغثيان والوهن، ما يتطلب منكِ التوقف عنه في حال استمرت هذه الأعراض لما يزيد على يومين ونصف، لا سيما إن كنتِ تعانين من اضطراب في ضغط الدم أو الصداع النصفي. 

رجيم التمر واللبن  في أسبوع

المدة المثالية لهذا الرجيم تراوح من خمسة أيام إلى سبعة، ولعل المدة المثالية هي أسبوع كامل، على أن تستريحي من هذا الرجيم مدة لا تقل عن أسبوعين إن أردتِ معاودته. 

رجيم التمر واللبن  في أسبوع
رجيم التمر واللبن  في رمضان

قد يكون رمضان فرصة مثالية لهذا الرجيم، غير أنه قد لا يكون كافياً لتغذية الصائم وتعويض ما ينقص جسده من غذاء خلال ساعات الصيام. 

رجيم التمر واللبن  في رمضان
طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل

تناولي كوباً من اللبن مع ثلاث تمرات عند الفطور، واجعلي الوجبة التي تتخلّل الوجبات الكبيرة من الجوز غير المحمص، بكمية لا تتجاوز ست حبات خلال يوم كامل، وعند الغداء تناولي كوباً من اللبن مع خمس حبات من التمر، وعند العشاء تناولي كوباً من اللبن مع ثلاث حبات أخرى من التمر.

اشربي ما لا يقل عن ليتريّ ماء خلال اليوم، وتجنبي أي مشروبات محلاّة وغير شفافة.