نصائح وأسباب تشجعك على صبغة الشعر دون خوف

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 09 أغسطس 2021
نصائح وأسباب تشجعك على صبغة الشعر دون خوف
مقالات ذات صلة
نصائح قبل صبغ الشعر
صبغات الشعر تحت تصرفك إليك طرق صبغ الشعر بشكل صحيح
طريقة صبغ الشعر في المنزل

تعد صبغة الشعر من أهم وأكثر العلاجات شيوعاً بين السيدات، تخشى الكثير منهن المرة الأولي في خطوة صبغ الشعر، إلا أن محاولة تغير لوك الشعر والظهور بشكل مختلف ومميز يجعلها تفكر في صبغة الشعر، خصوصاً مع توافر الكثير من خيارات صبغات الشعر التي تتناغم مع ألوان البشرة المختلفة، فمع اللوك الجديد والإختلاف هناك أسباب أخري تجعلك تقدمين على صبغ شعرك دون خوف أو تردد.

صبغات الشعر 2021

ترغب المرأة فى  تغيير لون شعرها، للعديد من الأسباب المختلفة والتي من أهمها لتحسين الحالة النفسية، أو لتقليد إحدى النجمات السينمائية، أو رغبة فى تجربة لون مختلف، وغيرها من الأسباب التى تدفع المرأة لخوض هذه التجربة، قبل تجديد لون الشعر يتطلب منك القيام ببعض التعديلات والتعرف على بعض النصائح من أجل الحصول على لوك مختلف وجديد.

نصائح صبغ الشعر للمرة الأولى

يصاحب قرار صبغ الشعر للمرة الأولي، مخاوف وقلق كثير وتساؤلات كثيرة من أهمها ما هو اللون الذى سيتم اختياره، صبغ الشعر للمرة هو خيار ممتاز عندما تريد الأنثى تغيير المظهر الخارجي خلال وقت قصير،  ولكن لابد من وضع بعض النصائح عند صبغ الشعر للمرة الأولى، أولها تحديد اللون المناسب هذه هي العملية الأكثر صعوبة في عملية صبغ الشعر، فهناك الكثير من ألوان صبغات الشعر المتاحة في السوق، ويجب عليكم التفكير مليا قبل أن تختاروا اللون الذي تريدينه.

وفقا للون الشعر الذي تختارونه، فإن مظهرك العام قد يتغير بشكل كبير، وعليك تجنب أصباغ الشعر الثابتة، وعليك معرفة أن الشعر بعد عملية الصبغ لن يعود كما كان في الماضي، حيث تبدأ ظهور بعض التغيرات على الشعر، الشعر المصبوغ يحتاج الى حماية اضافية، لذلك عليك الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة والكلور، للحفاظ على لون شعركم وسلامته، إضافة إلى تغذية الشعر بالمستحضرات المناسبة والحرص كذلك على اختيار مطري جيد للشعر المصبوغ.

أسباب تجعلك تصبغين شعرك

كثافة الشعر وزيادة الحجم

عند صبغ الشعر ستلاحظين زيادة وكثافة شعرك، بعدها ، مع مرور الوقت بعد الصبغة يصبح الشعر شعرك أكثر حجماً وكثافة، وذلك يعود إلى أن صبغة الشعر تعمل كطبقة إضافية على خصلات شعرك، فتصبح سميكة وكثيفة، وإذا كنتِ تريدي كثافة لشعرك فمن الأفضل اختيار لون شعر شبه دائم، فذلك يعزز من قوة شعرك ويجعله يبدو أكثر صحة.

حماية شعرك من العوامل البيئية الخارجية

كثيراً ما تتعرض بعض خصلات الشعر بشكل يومي، لعدد من العوامل البيئية القاسية المختلفة، والتي في  مقدمتها التلوث والهواء والغبار والأوساخ والحرارة المرتفعة والتغيرات في درجات الحرارة إضافة إلى الرطوبة الشديدة، والتي تترك تأثيراً سلبياً على الشعر على المدى الطويل، لكن صبغة الشعر تشكل طبقة واقية تحمي شعرك الطبيعي من تلك المخاطر البيئية المذكورة، فهى واحدة من أهم العوامل المفيدة للصبغة وهي حماية الشعر من هذه العوامل الخارجية التي تؤثر عليه سلباً.

منح الشعر مظهراً أكثر شباباً

تعد صبغة الشعر طريقة سهلة لتحسين مظهرك وتعزيز جمالك ومنحك مظهراً أكثر شبابا، وأصغر سناً، لذلك عليك عند اختيار لون الصبغة اختيار الألوان الشعر العصرية، مثل الأشقر الرمادي، والعنابي والبني الكراميل، إضافة إلى تتناغم الصبغة مع لون بشرتك من الضروري إختيار لون صبغة مناسب مع بشرتك، وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على لون شعرك الطبيعي، يمكنك الاكتفاء بتلوين بعض خصلات شعرك فقط.

إضافة اللمعان إلى الشعر

عند قيامك بصبغ شعرك سيظهر اللمعان على شعرك إضافة إلى إضفاء حيوية ونشاط ، عندما تشعر المرأة بلمعان شعرها يحسن من حالتها النفسية كثيراً،  إن صبغات الشعر تعكس الضوء على الشعر بطرق مختلفة، فتجعله لامعاً وحيوياً، وذا مظهر جذاب جداً.

جمال الشعر الكيرلي الطبيعي

إذا كنت تمتعي بشعر مجعد بشكل طبيعي عليك تجربة الصبغة للشعر المجعد ولو لمرة واحدة، تعمل صبغة الشعر على تنعيم الشعر الكيرلي الطبيعي وجعله أكثر حيوية، والتخلص من الشعر الهايش المتطاير.