أفضل أنواع صبغات الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
أفضل أنواع صبغات الشعر
مقالات ذات صلة
أنواع صبغات الشعر وتأثيرها على الشعر
أفضل ماسك للشعر بعد الصبغة مباشرة
أفضل زيوت الشعر لجميع أنواع الشعر

سواء كنتِ ترغبين في صبغ شعركِ من أجل اتباع موضة معينة، أو من أجل تغطية الشيب في رأسكِ، فبالتأكيد أنكِ تبحثين عن أفضل أنواع صبغات الشعر في كل مرة، خاصةً وأن أضرار صبغات الشعر من الأمور المؤكدة والتي يجب أن تختاري الأفضل من بينها من أجل تجنب المواد المضرة قدر الإمكان.

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا:

طالما كانت الأمونيا أحد المكونات الأساسية لصبغات الشعر، ولأنها تلحق الضرر الكبير بالشعر والصحة من خلال فروة الرأس، فإن أفضل ما يمكننا مساعدتكِ به، هو تعريفكِ بأفضل الأنواع الخالية منها:

  • Garnier Hair Color Olia Oil Powered Permanent Hair Color

هذا نوع من ماركة شهيرة في عالم صبغات وتلوين الشعر، وهذا النوع بالتحديد خالي من الأمونيا ويعتمد على مادة البيروكسيد لصبغ الشعر بشكل فعال، كما تحتوي الصبغة على الزيوت الطبيعية المغذية بنسبة 60% من مكوناتها، حيث تعمل هذه الزيوت إلى جانب حفاظها على صحة الشعر وفروة الرأس تساهم في صبغ وتغيير لون الشعر أيضاً.

  • Shea Moisture Nourishing Color

هذه الصبغة إلى جانب خلوها من الأمونيا فهي خالية من الكبريتات أيضاً، مع وجود زبدة الشيا التي تجعل منها واحدة من أفضل الخيارات للصبغة خاصة للشعر الجاف، حيث تمنحكِ ميزة الحصول على ماسك ترطيب وتغذية عميق لشعركِ الجاف أثناء صبغه.

  •  Clairol Natural Instincts Semi-Permanent

يحتوي هذا المنتج على بعض المكونات الطبيعية، ولكنها ليس طبيعياً 100%، فهي صبغة شبه دائمة لذا لابد من وجود بعض المواد الكيميائية فيها، ولكنها ممتازة لخولها من الأموينا ووجود مكونات داعمة للشعر ومغذية كزيت جوز الهند وفيتامين ه والألوفيرا. [1]

أفضل أنواع صبغات الشعر للنساء:

سنقدم لكِ عزيزتي أفضل أنواع صبغات الشعر المخصصة للنساء والتي يمكنكِ تطبيقها في المنزل:

  • Superior Preference Glam Lights-L"Oréal

من أروع وأسهل أنواع صبغات الشعر سهلة الاستخدام في المنزل من لوريال، فهي آمنة ويمكنكِ تطبيقها بخطوات سهلة وبسيطة، قومي باتباع الخطوات على الملصق والتي ترتبط بدرجة اللون الذي تختارينه منها.

  • Radiant Hair Color Kit-Ulta Beauty

هذه الصبغة آمنة جداً فهي خالية من 6 مكونات مثيرة للجدل تتواجد عادةً في صبغات الشعر، وهي مكونات لها تأثيرات سلبية على الصحة.

  • Color Boosting GLOSS+ Deep Conditioning Treatment

هذا النوع رائع لكِ إن رغبتِ بتغيير لون شعركِ فقط، ولكنه غير مناسب لتغطية الشيب، يتميز هذا النوع بسرعة تطبيقه على الشعر، كما أنها يوفر ترطيب عميق له. [2]

أفضل أنواع صبغات الشعر للحوامل:

بالرغم من عدم وجود أدلة علمية موثوقة تؤكد بأن الصبغات قد تسبب الإجهاض أو تشوهات في الجنين، إلا أنه لم يثبت العكس أيضاً، ولأن الصبغات عادة ما تحتوي على كيماويات ضارة، فيجب توخي الحذر واختيار الأنواع الآمنة منها للحامل:

  • Hannah Natural 100% Pure Henna Powder

هذا المنتج يحتوي فقط على مكون طبيعي واحد، لذا فهي تصنف من صبغات الشعر الطبيعية، وهو أوراق الحنة الطبيعية التي تمنح الشعر لوناً رائعاً، وللحصول على لون ثابت أطول فترة ممكنة يمكنكِ إضافة بعض نقاط الليمون، أو بتفتيح الدرجة الخاصة به من خلال إضافة الكركم والعسل وخلطهما مع الحنة.

  • Onc Natural Colors Healthier Permanent Hair Color

هذه العلامة التجارية تقدم صبغات شعر بكل الألوان تمتد على الشعر وتغطي الشيب بطريقة رائعة، كما أنها تمنح الشعر ترطيب عميق ولون شبه دائم، آمنة على الحامل فهي خالية من الأمونيا وتُعد من الصبغات الصحية، كما لا ينتج عنها أي روائح ثقيلة.

  • Herbatint Permanent Herbal Haircolor Gel

وهي منتج طبيعي عضوي مستخلص من أعشاب عضوية بجودة عالية، حيث تتكون الصبغة هنا من جل أومادة هلامية مستخلصة من مادة عشبية معتمدة، لذا فهو خالي من الأمونيا والكبريتات وكل المواد الضارة، وعليه لا يمكن تجاهل هذا النوع عند اختيار صبغة آمنة للحامل. [3]

أفضل أنواع صبغات الشعر للرجال:

هذه الأنواع متاحة للتطبيق بسهولة وفي البيت للرجال:

  • Color & Co. by L"Oreal

هذا المنتج متوفر بعدة ألوان كل ما يهمنا هنا الاختيار المناسب لدرجة اللون ومن ثم اتباع الخطوات المكتوبة على الملصق عند تطبيقها في البيت.

  • Just For Men Easy Comb-In Color

هذا النوع رائع لتغطية الشيب في الشعر، فهو يبدو بمظهر اللون الطبيعي للشعر، كما أن تطبيقه على مناطق محددة دون غيرها متاح بسهولة.

  • Just For Men Touch Of Gray Hair Coloring for Men

هذا النوع يوفر أمور جيدة مثل أنه آمن جداً بسبب خلوه من الأمونيا وبعض المكونات الأخرى الضارة، ولكنه لن يعطي تغطية كاملة وبألوان داكنة، بل يقوم بعمل مزج للشعر الأبيض مع لون الشعر بصورة طبيعية. [4]

كانت هذه بعض الخيارات المتاحة أمامكِ كأفضل أنواع صبغات الشعر الممكن استخدامها، خاصةً وأن معظمها متوفر للتطبيق السهل والسريع في البيت.