أبرز أزمات ريهام سعيد: بينها التنمر والتحريض على خطف طفلين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
فيديو طبيب يهاجم ريهام سعيد: "غوري في داهية"
أبرز الأزمات في حياة ليدي غاغا Lady Gaga: بينها تعرضها للاغتصاب
محمد رمضان يرد على عتاب ريهام سعيد: «كلمتك وموبايلك كان مقفول»

تعرفي على أشهر الأزمات في مشوار الإعلامية ريهام سعيد، التي ورطتها مع الجمهور وأدت إلى إيقاف برنامجها لأكثر من 5 مرات

إيقاف ريهام سعيد

لم يصدر بحق ريهام سعيد قرار إيقاف لمرة واحدة فقط، وإنما اعتادت الإعلامية الشهيرة على إثارة الجدل بمجموعة من الحلقات التي خالفت المعايير المحددة وهو الأمر الذي تسبب في إصدار أكثر من قرار إيقاف بحقها.

فتم إيقاف برنامج ريهام سعيد لما يقرب من 6 مرات، الأولى منهم في عام 2015  بعد تفجير البرنامج أزمة في إحدى الحلقات التي حملت اسم فتاة المول، ورصدت ريهام سعيد من خلالها قيام شاب بصفع فتاة داخل أحد المراكز التجارية بعدما تصدت لمحاولته التحرش بها، وهي الحلقة التي أثارت أزمة واسعة وقتها، كما تسببت في انسحاب المعلنين من البرنامج، ووقف البرنامج لأسابيع لحين هدوء الضجة المثارة حوله. 

أبرز أزمات ريهام سعيد: بينها التنمر والتحريض على خطف طفلين

وفي عام 2017، قرر نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي إيقاف الإعلامية ريهام سعيد 3 أشهر عن الظهور على شاشة قناة النهار من خلال برنامجها "صبايا الخير"، بسبب عدد من التجاوزات.

وأضاف حمد يالكنيسي أن القرار اتخذ بعد عرض حلقة برنامج "صبايا الخير" المذاع على قناة النهار وتقدمه ريهام سعيد، واستضافت خلالها سيدة متزوجة وعشيقها، وقاما بعرض قصة خيانتتها لزوجها مع هذا الرجل، مضيفاً أن عرض مثل هذه الحالات يعد استغلالاً لحالة شاذة في المجتمع المصري وبما يتنافى مه المعايير المهنية والأخلاقية.

أبرز أزمات ريهام سعيد: بينها التنمر والتحريض على خطف طفلين

وأشار حمد يالكنيسي أنها لم تكن الواقعة الأولى لريهام سعيد من تقديم مثل هذه الحالات واستغلالها إعلامياً، وكشف أنه سيتم إبلاغ قناة النهار بقرار نقابة الإعلاميين، ويتعين على الإدارة تنفيذ القرار حتى لا تكون شريكاً في المسؤولية.

 أما في عام  2020 أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قرارا بوقف برنامج الإعلامية ريهام سعيد، صبايا الخير، إثر أزمة حلقة الصيد البري باستخدام الثعالب.

أبرز أزمات ريهام سعيد: بينها التنمر والتحريض على خطف طفلين

وفي عام  2018 أصدرت قناة النهار قرارها بإيقاف ريهام سعيد بعد قرار المحامي العام الأول للنيابات بحبسها  والمنتج الفني ورئيس تحرير البرنامج 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهام عدد من مساعديها بالتحريض على خطف طفلين لتصوير حلقة تلفزيونية.

وفي أغسطس 2019، أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة المصرية، اتخاذ مجلس الإدارة  قرارا بوقف برنامج صبايا ومقدمته ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة أهانت فيها مرضى السمنة ولاقت جدلا واسعا واتهامات كثيرة لريهام سعيد.

 اتهام ريهام سعيد بالتنمر

 واحدةم ن بين أزمات ريهام سعيد التي أوقفت برنامجها وورطتها مع الجمهوركانت أزمة تنمرها على مرضى السمنة، والتي أحدثت ضجة كبرى  على خلفيتها أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة المصرية، اتخاذ مجلس الإدارة  قرارا بوقف برنامج صبايا ومقدمته ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة أهانت فيها مرضى السمنة ولاقت جدلا واسعا واتهامات كثيرة لريهام سعيد.

ووصفت ريهام سعيد، أصحاب الوزن الزائد بـ"موتى" وأنهم "عبء على الدولة"، الأمر الذي تسبب في ردود فعل واسعة وانتقادات للمذيعة المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعا شبكة قنوات الحياة لإيقاف برنامجها، صبايا، الذي كان يقدم على شاشتها.

وتقدم وقتها، المجلس القومي للمرأة بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام، واتهم ريهام سعيد بالإساءة لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة، كما قررت نقابة الإعلاميين وقفها عن مزاولة أي نشاط إعلامي.

 أزمة ريهام سعيد مع حسن شاكوش

 تتصدر أزمات ريهام سعيد دائماً حديث الجمهور، لما تتضمنه من غرابة إصرار من الإعلامية المصرية على أنها هي من يملك الحق دائماً، وكان من بين أزماتها، خلافها مع نجم المهرجانات الشهير، حسن شاكوش.

وعن سبب الأزمة، قالت ريهام سعيد إنها تواصلت مع شاكوش  عبر الواتساب ليحيي حفل تخرج ابنائها في الساحل الشمالي، وأنه طلب منها 30 ألف واكتشفت بعد فترة أنها تتحدث مع مدير أعماله وليس مع شاكوش شخصيًا. موضحة أنها قالت لمدير أعمال شاكوش أنه: "هم 5 دقائق بس يغني بلاي باك ويدوب يحرك شفايفه ويمشي مش مستاهلة 30 ألف جنيه".

أبرز أزمات ريهام سعيد: بينها التنمر والتحريض على خطف طفلين

وأضافت "مدير أعماله قال مينفعش يغني بلاي باك عشان نقابة الموسيقيين، وحسن شاكوش جه لحد باب القرية السياحية في الساحل ورفض يدخل وكسر بخاطر ولادي اللي بيحبوه وطلبوا يشوفوه".

 في المقابل كذّب حسن شاكوش الإعلامية الشهيرة قائلاً: "الصيف اللي فات أنا كنت في الساحل الشمالي وهي طلبتني أني أروح أحضر الحفلة وأكون موجود مع أولادها وأصحابهم، أنا كنت في الفترة دي في مشاكل مع النقابة ومكنش ينفع أني اشتغل وأنزل حفلات، الأستاذة ريهام طلبتني علشان الحفلة وقولتلها أني محترم قرار النقابة.. طلبت منها ميكنش في دعاية، وهي أكدت أني هروح اغني وأقعد مع أولادها وأصدقائهم ولن يغني".

وأضاف:  "طلبت منها مبلغ 30 ألف جنيه، قالتلي هتاخد 30 ألف وأنت هتقعد ربع ساعة، وفي النهاية أخذت 10 آلاف جنيه وأديتهم لفرقتي".

وأِار إلى انه  اكتشف أنها قامت بدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي وكان عدد الحضور كبيرا، حتى أن الأمن رفض دخوله المكان حتى لا يحدث أي شغب، قائلا: "هي قالتلي أن المكان فيه 20 شخص، لكن لقيت في حوالي 300 شخص"، مضيفا أنه اتصل بها وأخبرها أنه لن يتمكن من دخول الحفل.

وأختتم كلامه قائلا: "أنا بقى لما روحت شفت حاجات مش هينفع اتكلم فيها ولا أحكي عنها حاجة، وأنا مخدتش منها جنيه، مشيرا إلى أنها بعد ذلك اتصل إعداد برنامجها به ليظهر معها لكنه رفض".

أزمة ريهام سعيد وشقيق ياسمين عبد العزيز

تقحم ريهام سعيد نفسها طرفاً في بعض النزاعات ومن بين أشهر أزماتها هي أزمتها مع شقيق ياسمين عبد العزيز، فأعلن الأخير رفع دعوى قضائية ضد عدد من الفنانين الذين انتقدوا رد فعله، بعد مكالمة مع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، موضحًا عبر حسابه: «بعد مكالمة دارت بيني وبين السيد المحترم الأستاذ اشرف ذكي قررت بمسح الفيديو والتقدم بشكوي للنقابه ضد كلا من: إدوارد، ريهام سعيد، عمرو عبد العزيز، محمد محمود عبد العزيز، ريم البارودي».

وجاءت مقاضاة شقيق ياسمين عبد العزيز، للإعلامية الشهيرة بعد أن كتبت ريهام سعيد رداً على موقف وائل عبد العزيز تجاه شقيقته بعد علاقتها بأحمد العوضي: "أكيد يوم القيامة قرب، الأخ بيتكلم على عرضه وشرفه، لو فاكر كدة إنك ايقتها، فأنت ضايقتنا إحنا، دي مش وساخة ده انحطاط". وهو ما دفع وائل عبد العزيز لمقاضاتها، لتصبح القضايا متبادلة بين الطرفين.