أوشحة الرأس أكثر صيحات الموضة غير المتوقعة لعام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021 آخر تحديث: السبت، 24 أبريل 2021
أوشحة الرأس أكثر صيحات الموضة غير المتوقعة لعام 2021
مقالات ذات صلة
أهم صيحات الموضة لعام 2021
موضة صيحات الجينز لعام 2021
أفضل صيحات الموضة القديمة لعام 2021

هناك الكثير من الأشياء التي لم أكن نتوقع وجودها في2021، لنكن صادقين بما في ذلك  عودة حجاب البابوشكا babushkas بأناقة، لكننا لم نكن نتخيل أبداً خلال مليون عام أننا سنرى بابوشكا على مدارج عروض الأزياء الراقية في نيويورك ولندن إلى ميلانو وباريس وتم ربطها بعناية تحت أعناق المشاهير مثل Tracee Ellis Ross و A $ AP Rocky و Chloë Sevigny وبهذا نكون واضحين، نحن نشير إلى وشاح الرأس أو الحجاب هنا وليس الجدات وهو ما تعنيه الكلمة في الواقع باللغة الروسية.

نشأ هذا الأسلوب عل إنه أوكراني أمريكي، لم يكن هناك شيء آخر على الموضة حول بابوشكا كان لها علاقة بالتقاليد والتطبيق العملي، بالتأكيد، هذا ما كانت ترتديه النساء قديماً  اثناء الخروج من المنزل لحماية شعرهن، لكن ارتباط وشاح الرأس بثقافة أوروبا الشرقية أعمق بكثير.

تاريخياً، في الثقافة الأوكرانية على الأقل، تم استخدام الحجاب للإشارة إلى الوضع ااجتماعي المتغير للمرأة عندما تزوجت، بعد زفافها، تتوقف المرأة عن ترك شعرها مكشوفاً وتبدأ في ارتداء الحجاب، إنه تقليد لا يزال يتم تكريمه في بعض الأحيان خلال حفلات الزفاف الأوكرانية اليوم.

تم ارتداء الحجاب منذ آلاف السنين وبنفس القدر من الثقافات المختلفة، حيث يعمل كرموز للحالة الاجتماعية أو الانتماء الديني أو ببساطة كغطاء واقي للشعر، في الغرب على وجه التحديد، على الرغم من أننا رأينا أنه يأتي في الموضة ويخرج عن الموضة على مدار 200 عام الماضية (وفي بعض الثقافات، لم يخرج عن الموضة أبداً)، حجاب "نمط بابوشكا" مربوط تحت الذقن أو على الأذنين وخلف الرقبة أصبح مرتبطاً وثيقاً بالمجموعة التي تجاوزت سن السبعين، سواء كانت جدات من أوروبا الشرقية أو شخصيات من حلقات التتويج القديمة أو ملكة إنجلترا.

بغض النظر عن التقاليد، هناك أيضاً عنصر نفعي لوشاح الرأس فهو يبقي شعرك بعيداً عن وجهك ولا يحمي شعرك فحسب، بل يحمي رأسك أيضاً من البرد أو الشمس ووفقاً لما قالته هالاي، فإن التطبيق العملي للحجاب هو السبب في أنه أصبح من الاكسسوارات شائعة بشكل كبير في الخمسينات والستينات من القرن الماضي، "لقد ولدت في الواقع لضرورة: إخفاء البكرات. اعتمدت النساء في منتصف القرن على" مجموعات " لتحقيق تسريحات الشعر البودل أو المنتفخة وغالباً ما يتم الاحتفاظ بالبكرات طوال اليوم لتصفيف الشعر في المساء.

في رحلة مدرسية أو إلى المتجر مع أدوات تجعيد مرئية، لذلك أصبح الحجاب في البداية طريقة عملية، ثم طريقة عصرية لإخفاء البكرات أولاً، ثم الاحتفاظ بملابس رائعة في مكانها عندما تكوني بالخارج، لقد أصبح مظهراً في حد ذاته، حيث غالباً ما تأتي الفساتين مع وشاح الرأس المطابق وبالطبع، نشأت التوجهات الصغيرة حول عبادة الحجاب: على سبيل المثال، بدأت الشخصية الاجتماعية بيب بالي، اتجاه ربط الحجاب بمقبض حقيبة اليد عندما لا ترتديه وجلبت جاكي كينيدي فستان هيانيس بورت الأنيق إلى حجابها وملابسها التي ترتدي فستاناً متحولاً. 

أنواع أوشحة الرأس المختلفة التي ظهرت في عروض الأزياء

  • بالنظر إلى المصممين الذين أدرجوا الحجاب في مجموعات خريف 2021، يبدو أن هناك عنصراً من الحنين إلى العصور السابقة في اللعب، في Roksanda، التي ظهرت فيها أغطية رأس من الحرير، نظرت المصممة إلى طفولتها واستذكرت ذكريات سعيدة  تضمنت العديد من أجدادها وفقاً لمجلة Vogue.
  • في Preen by Thornton Bregazzi حيث احتلت أغطية الرأس الزهرية مركز الصدارة في الصور الريفية للعلامة التجارية لمجموعة الخريف، أمضى المصممون إغلاقًا لإعادة مشاهدة Grey Gardens، الفيلم الوثائقي الشهير لعام 1975 الذي يتمتع بشخصية رئيسية مع ميل إلى الحجاب على غرار بابوشكا.
  • في ديور، استلهمت Maria Grazia Chiuri الإلهام من القصص الخيالية الكلاسيكية، بينما نظر المصمم Ian Griffiths إلى جذوره الإنجليزية عند إنشاء مجموعته لماكس مارا والتي كانت مليئة بالأوشحة التي استبدلت الأزهار والمطبوعات الهندسية بالحمار الوحشي واللاما والجمال.
  • أما بالنسبة لفرساتشي، فإن الحجاب الناعم كان مكملاً لظلال السبعينات للملابس وقدمت سطحاً آخر يمكن للعلامة التجارية أن تعرض عليه حرف واحد فقط "La Greca" الذي تم سكه حديثاً.

أسلوب وشاح الرأس على المشاهير

وبينما تعد المدرجات مكاناً مهماً لتكاثر صيحات الموضة وكذلك الشوارع ووسائل التواصل الاجتماعي وثقافة البوب.  

  • ارتدى المغني A $ AP Rocky بابوشكا وأخذ راباً حول ومنذ ذلك الحين، رأينا الاكسسوار يظهر في الشوارع خلال أسابيع الموضة العالمية وعلى مشاهير متنوعين مثل كلوي سيفيني وكيندال جينر.
  • على الرغم من أن العارضة كانت ترتدي أسلوبها في أسلوب جريس كيلي أكثر من كونها جدة.
  •  ظهر نمط الحجاب على مشاهير مثل Tracee Ellis Ross والمغنية Raveena Aurora الذين يحتضنون الوشاح.
  •  بالإضافة إلى فتيات الموضة الأنيقيات للغاية في لوس أنجلوس الذين يفضلون عادةً أجواء الشاطئ.

الحجاب الذي يتم ارتدائه تحت الذقن لم يُشاهد في عالم الموضة طوال الألفية ، ناهيك عن الجيل الحالي وعندما يتم تقديم شيء ما" قديم "على أنه" جديد "، فإنه سرعان ما يكتسب عدداً كبيراً من المعجبين الجدد، لكن كان من الصعب جداً العثور على أي منها كبير بما يكفي لربطه أسفل الذقن وهذا هو السبب في أن كل ما هو عتيق جاهز ومشوق.