أبرز أحداث عروض الأزياء الراقية هوت كوتور 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
أبرز أحداث عروض الأزياء الراقية هوت كوتور 2021
مقالات ذات صلة
الورود أبرز اكسسوارات الشعر في عروض أزياء هوت كوتور 2021
أبرز صيحات المكياج في عروض أزياء الهوت كوتور خلال الأسبوع الباريسي
الأقراط الطويلة أبرز صيحات المجوهرات في عروض هوت كوتور ربيع 2021

انتهت عروض الأزياء الراقية هوت كوتور 2021 رسمياً ومثل الموسم الماضي، كانت عروض ربيع 2021 رقمية، إما تم عرضها ضمن مجموعات متقنة أو تم الكشف عنها من خلال أفلام الموضة السينمائية، على عكس الموسم الماضي، كان التغيير في الهواء.

كان الأمر الأكثر وضوحاً هو إضافة Fendi، التي يديرها الآن مصمم الملابس الرجالية لدار أزياء ديور Kim Jones، إلى تقويم الموضة، كانت كل الأنظار على ملابسه النسائية والأزياء الراقية لأول مرة ومن المؤكد أن المصمم البريطاني قام بمشاهدته، ثم كانت هناك عودة مفضلة أخرى للموضة، لمصمم الأزياء ألبير إلباز الذي أطلق علامته التجارية الجديدة الشاملة للحجم، AZ Factory، لتهنئة آنا وينتور، مارك جاكوبس، ماريا جرازيا كيوري وغيرهم.

عرض ديور Dior مجموعة صوفية مستوحاة من التارو

عرض ديور Dior مجموعة صوفية مستوحاة من التارو
قد لا تكوني الشخص الوحيد المهووس بقراءات التارو في ظل حالة عدم اليقين التي ألقى بها الوباء وجدت مديرة ديور الفنية ماريا غراتسيا كيوري نقطة البداية لمجموعتها الأخيرة في أقدم مجموعة من بطاقات التاروت الباقية: سطح Visconti-Sforza من القرن الخامس عشر.

  • ظهرت الكاهنة العليا، الأحمق، العدالة ، الموت وأنماط أخرى من الأساطير الرئيسية في فيلم الأزياء الراقية الجديد من ديور، الذي يتبع امرأة في رحلة اكتشاف الذات.
  • كانت كل شخصية عبارة عن صورة لبذخ عصر النهضة، سواء كانت ترتدي أردية مزركشة ملكية أو عبايات لامعة بأزهار مرسومة يدوياً وطبعات زودياك أو فساتين إمبراطورية مطرزة على الخصر بخطوط عنق مربعة تناسب بريدجيرتون.

أعادت دار أزياء شانيل Chanel إنشاء حفل زفاف في الريف

أعادت دار أزياء شانيل Chanel إنشاء حفل زفاف في الريف

جائحة أم لا، كلنا نحب حفل الزفاف، قررت فيرجيني فيارد تقديم عرض مستوحى من الأزياء البوهيمية في غراند باليه لعرض الأزياء الراقية من شانيل، حضرتها عائلة شانيل: بينيلوبي كروز، ماريون كوتيار، ليلي روز ديب ووالدتها فانيسا باراديس، قالت المصممة: "أحب لم شمل الأسرة الكبيرة، عندما تجتمع الأجيال معاًكان حارا جداً".

  • في الواقع، يمكنك رؤية الأجيال المختلفة من ضيوف حفل الزفاف الممثلة في مجموعتها، يمكن للفتيات الصغيرات ارتداء الفساتين المصنوعة من التول أو الفساتين الصيفية المصنوعة من السباغيتي.
  •  كان لدى الأمهات عدة خيارات من بدلات التنورة من التويد والدانتيل وبالنسبة للعروس التي وصلت على ظهور الخيل، ارتدت ثوباً من الساتان من الكريب مع ياقة مجنحة وقطار من التول، مباشرةً من عشرينيات القرن الماضي. 


عرض فالنتينو Valentino الأزياء الراقية كل يوم للجميع

عرض فالنتينو Valentino الأزياء الراقية كل يوم للجميع

قال مصمم الأزياء بييرباولو بيتشولي والمخرج الإبداعي في فالنتينو: "في الأصل، كان المقصود من تصميم الأزياء تقديم خزانة ملابس للنساء، اللواتي يمكنهن تحمل تكلفة الأزياء الراقية، الآن، الفكرة هي تصميم خزانة ملابس مصممة للأشخاص المعاصرين، تم إنشاؤها بنفس الطقوس" ومن هنا جاءت مجموعته الأخيرة، التي تتخيل وضعاً طبيعياً جديداً حيث يتم الارتقاء بملابسنا اليومية بحرفية معقدة.

  •  ماذا عن سترة بغطاء للرأس من الخلف مصنوعة من قماش ذهبي مزخرف؟ أم تنورة من القماش مربعات معقودة باليد؟ كان هناك أيضاً ما يبدو أنه فستان منسوج من الأضلاع ولكنه في الواقع مصنوع من أمتار من القماش الملفوف يدوياً.
  • كانت المعاطف تخطف الأنفاس تماماً مثل فساتين السهرة المرصعة بالترتر، المقترنة بأحذية بلاتفورم شاهقة، لا أقل.
  • أظهر فريق فالنتينو هنا براعة تصميم الأزياء الراقية الخاصة بهم وصنعوها من القماش المطوي على شكل ورود، قصها وحلقاتها معاُ في أنماط ثلاثية الأبعاد على غرار الأوريغامي.
  • تم ارتدائها من قبل النساء والرجال على حد سواء، الذين ظهروا في عرض أزياء فالنتينو للأزياء الراقية لأول مرة.


عودة ألبير إلباز إلى عروض الأزياء من خلال مجموعة AZ Factory

عودة ألبير إلباز إلى عروض الأزياء من خلال مجموعة AZ Factoryوسط صخب الأزياء الراقية، عاد ألبير إلباز إلى المدرج الذي طال انتظاره، ما الذي كان عليه المصمم منذ خروجه من دفة Lanvin في عام 2015؟ يعمل على علامته الجديدة، AZ Factory، التي أطلقها هذا الأسبوع من خلال عروض الأزياء الراقية هوت كوتور 2021.

  • بهدف توفير "أزياء جميلة وعملية وذات حلول قائمة على الحلول تناسب الجميع"، تقدم المجموعة الأولى من Elbaz مواد أساسية مثل القمصان المحبوكة والملابس الداخلية وفساتين الجسم والأحذية الرياضية والإكسسوارات.
  • الملابس المحبوكة هي المكان الذي تلعب فيه فكرة "الحلول المدفوعة" حقاً، فهي مصنوعة بتقنية AnatoKnit التي تتبع شكل منحنياتك، مما يسمح بالحركة والتهوية والدعم، بغض النظر عن حجمك، أفضل جزء يمكنك بالفعل الحصول على قطع AZ Factory. 


كشف كيم جونز النقاب عن أول مجموعة أزياء له لدار أزياء Fendi

كشف كيم جونز النقاب عن أول مجموعة أزياء له لدار أزياء Fendiأثبت Kim Jones ذوقه في الملابس الرجالية في Dior وقبل ذلك في Louis Vuitton، هذا الأسبوع، بصفته المدير الفني المعين حديثاً لـ Fendi ، ظهر لأول مرة كمصمم ملابس حريمي بأعلى أشكال الحرفة: الأزياء الراقية.

  •  لقد أوقف كل المحطات لعرضه الأول في Fendi والذي تم تنظيمه داخل متاهة عاكسة على شكل نموذج FF للعلامة التجارية الإيطالية. كان لديه أصدقاء مشهورون يسيرون على المدرج، بما في ذلك نعومي كامبل، وكريستي تورلينجتون ، وديمي مور ، وبيلا حديد وكارا ديليفين وكيت موس وابنتها ليلا.
  • أما بالنسبة للملابس نفسها، فقد تطلع المصمم البريطاني إلى عالم أورلاندو الذي ينحني للوقت والجنس وهو رواية فيرجينا وولف التي ألهمت حفل Met Gala العام الماضي.
  • كانت هناك عبايات مطرزة بأكمام جاكيت على كتف واحد وبدلات بغطاء رأس ساتان كاسحة له ولها وغيرها من عروض ملابس السهرة المزخرفة الغنية والتي طورها جونز من رسومات سلفه، كارل لاغرفيلد.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.