رامي العلي يطلق مجموعة هوت كوتور ربيع 2016 في أسبوع باريس للخياطة الراقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2016
رامي العلي هوت كوتور ربيع 2016
مقالات ذات صلة
رامي العلي يطلق مجموعة الكوتور الخاصة به ضمن أسبوع باريس للخياطة الراقية
مجموعة المصمم رامي العلي هوت كوتور ربيع 2017
مجموعة رامي العلي هوت كوتور ربيع وصيف 2021
كشف مصمم الأزياء العالمي رامي العلي عن عودته إلى العاصمة الفرنسية للمرة التاسعة على التوالي لإطلاق تشكيلة ملابس السهرة لموسم ربيع/صيف 2016 البارحة خلال لقاء خاص لأفخم الأزياء الراقية في العالم. تميز المشهد بالإبداع والجمال، حيث يتطلع المصمم إلى ثقافتين متناقضتين لمرحلتين زمنيتين مختلفتين لينسج توليفة من الأشكال والتقنيات والفنون التاريخية البديعة.
 
يستقي المصمم إلهامه من الفن الزخرفي التزيني العريق، ويتلاعب باللمحات التاريخية مع قصات مستوحاة من أجواء الحفلات الراقية ليبتكر مزيجاً مستوحى من التناقض الغريب بين فترتين زمنيّتين مختلفتين. يشكل الحجم عنصراً أساسياً في التصميم حيث تشكل طبقات من الحرير والأقمشة المطرزة أسلوباً مميزاً من التول الشفاف الناعم ليضيف المزيد من عناصر الدراما والغموض إلى التشكيلة.
 
يظهر احتضانه لجوهر الحفلات الراقية من خلال القصات المبتكرة مما يمنح إطلالة فريدة لجمالية الأنثى التي تعرضها، بأسلوب رامي العلي المتفرّد بخصوصيته. وتم تصميم تنانير التوليب القصير المتميزة بقصة واسعة تضم طبقات رائعة بأسلوب هندسي معماري يستحضر روح فترة الستينيات، بينما يتيح دمج التقنيات العريقة مظهراً عصرياً للأقمشة التقليدية المطرزة، والتي تميز جميع القطع. كما تضج التشكيلة بالفساتين الطويلة المصممة بأسلوب فني ذكي مع الأقمشة المطرزة الفاخرة وبطبقات متعددة من الساتان، والتي تتألق جميعها بلمسات نهائية مع حرير الأورجانزا والتفاصيل الذهبية.
وتتألق الفساتين بمجموعة من الألوان الحديثة من تدرجات الذهبي، والرمادي الداكن، والمرجان والأزرق الملكي، التي تمنح رونقاً مشرقاً إلى قطع التشكيلة.
 
تكشف تشكيلة ’رامي العلي كوتور‘ عن جمالية الدمج ما بين البراعة الحرفية الفريدة، والإلهام التاريخي من خلال فن تصميم الأزياء.