غسول للجسم يحمي البشرة من الجفاف في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
غسول للجسم يحمي البشرة من الجفاف في الشتاء
مقالات ذات صلة
أفضل غسول جسم للبشرة الجافة
كريمات ترطيب الجسم لمحاربة جفاف البشرة
نصائح للتخلص من مشكلة جفاف البشرة في فصل الشتاء

تحدث البشرة الجافة عندما لا يحتفظ الجلد بالرطوبة الكافية، ويحدث هذا بسبب الاستحمام المتكرر أو استخدام الصابون القاسي أو الشيخوخة أو بعض الحالات الطبية. يطرح فصل الشتاء مشكلة خاصة لأن الرطوبة منخفضة سواء في الهواء الطلق أو في الداخل ، ويميل المحتوى المائي للبشرة وهو الطبقة الخارجية من الجلد إلى عكس مستوى الرطوبة المحيط بها. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشياء البسيطة وغير المكلفة التي يمكنك القيام بها لتخفيف جفاف الجلد الشتوي ، والمعروف أيضًا باسم حكة الشتاء أو جفاف الشتاء.

طرق لمكافحة جفاف الجلد في الشتاء

  • استخدم المرطب في الشتاء. اضبطه على حوالي 60٪ ، وهو المستوى الذي يجب أن يكون كافيًا لتجديد الطبقة العليا من البشرة.

  • حدد لنفسك حمامًا أو دشًا من 5 إلى 10 دقائق يوميًا. إذا كنت تستحم أكثر من ذلك ، فقد تزيل الكثير من الطبقة الدهنية من الجلد وتتسبب في فقد ترطيبها.

  • استخدم الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن ، حيث يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية.

  • قلل من استخدامك للصابون ؛ إذا لزم الأمر ، اختر مستحضرات الترطيب مثل Dove و Olay و Basis ، أو ضع في اعتبارك المنظفات الخالية من الصابون مثل Cetaphil و Oilatum-AD و Aquanil.

  • ابتعد عن صابون مزيل العرق والصابون المعطر ومنتجات الكحول التي يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية.

  • يمكن أن تكون زيوت الاستحمام مفيدة ، لكن استخدمها بحذر: يمكن أن تجعل حوض الاستحمام زلقًا.

  • لتقليل خطر التعرض لصدمة على الجلد ، تجنب إسفنجات الاستحمام وفرك الفرش ومناشف الحمام. إذا كنت لا ترغب في التخلي عنها تمامًا ، فتأكد من استخدام لمسة خفيفة. للسبب نفسه ، ربتي على الجلد أو ربتي عليه (لا تفركي) عند تجفيفه بالمنشفة.

  • ضع المرطب بعد الاستحمام مباشرة أو بعد غسل يديك. يساعد ذلك على سد الفراغات بين خلايا بشرتك وحبس الرطوبة في حين أن بشرتك لا تزال رطبة.

  • لتقليل الإحساس الدهني بهلام البترول والكريمات السميكة ، افركي كمية صغيرة في يديك ، ثم افركيها على المناطق المصابة حتى لا تشعر يديك ولا المناطق المصابة بدهنية.

  • لا تخدش أبدًا. في معظم الأحيان ، يمكن للمرطب أن يتحكم في الحكة. يمكنك أيضًا استخدام كمادة باردة أو كمادة لتخفيف البقع المسببة للحكة.

  • استخدم واقي الشمس في الشتاء وكذلك الصيف لمنع الشيخوخة الضوئية.

  • عند الحلاقة ، استخدم كريم أو جل حلاقة واتركه على بشرتك لعدة دقائق قبل البدء.

  • استخدم منظفات الغسيل الخالية من العطور وتجنب منعمات الملابس.

  • تجنب ارتداء الصوف والأقمشة الأخرى التي يمكن أن تهيج الجلد.

غسول طبيعي يحمي البشرة من الجفاف في الشتاء

أرغان

مشتق من شجرة الأرغان المغربية ، يعتبر هذا الزيت الآن عنصرًا أساسيًا للعناية بالبشرة لقدراته المرطبة المثبتة. غني بحمض اللينوليك المضاد للالتهابات وفيتامين هـ المهدئ ، وقد أظهرت الدراسات قدرته على زيادة مرونة الجلد بشكل كبير.

بذور العنب

يحتوي زيت بذور العنب على ترطيب قوي بتركيبة خفيفة الوزن تحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب. يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة ، وبالتالي فهو ممتاز للبشرة الجافة بشكل موحد أو البشرة المختلطة مع المناطق الجافة. يمكنك أيضًا الحصول على فوائد مضادة للشيخوخة.

زيت زيتون

لطالما تم الترحيب بزيت الزيتون باعتباره علاجًا شاملًا لمشاكل البشرة الجافة ، وذلك بفضل قدرته على الترطيب المكثف. هذا الغذاء المتوسطي غير المعطر مليء بالأحماض الدهنية التي تشتهي البشرة الجافة ، بما في ذلك أحماض البالمتيك واللينوليك والأوليك. يعتبر زيت الزيتون أيضًا عنصرًا أساسيًا في معظم المنظفات الزيتية لخصائصه المرطبة وفوائده المضادة للأكسدة.

عباد الشمس

تثبت الخصائص العلاجية لزيت بذور عباد الشمس على مدى نجاحه في علاج بشرتك الجافة. يحمي حمض اللينوليك الموجود في زيت بذور عباد الشمس البشرة ويرطبها ، ويحسن الترطيب بالأحماض الدهنية الأساسية مع تحسين حاجز البشرة. تشتهر خصائصه المضادة للالتهابات بالمساعدة في تهدئة التهاب الجلد.

الجوجوبا

كان زيت شجيرة الجوجوبا ، وهو نبات صحراوي ، مكونًا عزيزًا للعناية بالبشرة لمئات السنين بفضل كيفية امتصاصه في الجلد وعلاج الجفاف. الغني بالأحماض الدهنية المغذية للبشرة ، الجوجوبا  تخلق طبقة واقية على سطح الجلد تساعد في الحفاظ على الرطوبة فيها.

جوز الهند

زيت جوز الهند مفضل في عالم الجمال الطبيعي لقدرته على ترطيب البشرة بشكل مكثف والاحتفاظ بتلك الرطوبة. إنه الأفضل للبشرة الجافة بشكل طبيعي ويمكن أن يشفي الجلد شديد الجفاف لأنه يرطب. بالإضافة إلى زيادة مستويات الترطيب ، يعمل زيت جوز الهند أيضًا على تلطيف البشرة التي شعرت بالجفاف وتسبب لها خصائص مضادة للالتهابات.