جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes
مقالات ذات صلة
إطلالات كاجوال تغطي على فساتين افتتاح مهرجان كان السينمائي 2021 Cannes
جلسة تصوير لصناع فيلم أميرة وعرض فيلم Dune في مهرجان فينيسيا السينمائي
أغرب إطلالات النجوم في مهرجان كان السينمائي الدولي Cannes 2021

شارك صناع وأبطال فيلم Annette في جلسة تصوير خاصة قبل ساعات قليلة من عرضه العالمي الأول في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes، بحضور عدد كبير من صناع السينما. 

ظهر أبطال فيلم  Annette ماريون كوتيار وآدم درايفر جنبا إلى جنب مع المخرج ليوس كاراكاس، للاحتفاء بفيلمهم الجديد المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان وينافس بقوة على الجوائز هذا الموسم.

جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

حيث يقام يوم الثلاثاء السادس من يوليو/تموز 2021، العرض الأول لفيلم "Annette"، وهو فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74، وسيكون عرض الفيلم مميز، نظرا لتأجيل الدورة الماضية من المهرجان بسبب الجائحة، لذلك يتشوق صناع ومحبي السينما لمشاهدة نجوم الفيلم علي السجادة الحمراء لمهرجان كان والذي يمثل عودة المهرجات بقوة بعد توقف الكثير منها بسبب الظروف التي أصابت العالم أجمع.

جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

ومن المقرر عرض الفيلم بدور العرض في فرنسا، الأربعاء ثاني يوم افتتاح المهرجان، في حين سيعرض في المملكة المتحدة وأيرلندا في 3 سبتمبر/أيلول، والفيلم واحد من 24 فيلما يتنافس علي السعفة الذهبية.

وتدورأحداث فيلم " Annette" في لوس أنجلوس المعاصرة، حيث يحكي "Annette" قصة زوجين مثاليين ظاهريًا هنري (درايفر)، ممثل كوميدي قائم بذاته يتمتع بروح الدعابة الشديدة ، وآن (كوتيار)، مغنية مشهورة عالميًا، لكن مع ولادة طفلهما الأول ستتغير حياتهما إلى الأبد.

جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

كما تدور أحداث فيلم Annette حول فرقة الآرت- الروك سباركس، التي تأسست عام 1971 على يد رون وراسل ماير، ووصف بأنه غامض وذو رؤية أيضا. 

وشارك المخرج كاراكس بأعمال سابقة في منافسات مهرجان كان، ووصف القائمون على المهرجان فيلمه الجديد بأنه الهدية التي كان ينتظرها صناع الموسيقى طوا العام الماضي، ويقدم لأول مرة فيلمها باللغة الإنجليزية. 

جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

وانطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes هذا العام في دورته الـ74 التي تقام من 6 إلى 17 يوليو/تموز الجاري، في أوضاع مختلفة كلية، فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكان منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي، قد أعلنوا أنه بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، إلغاء  دورته الـ 73  التي كان من المفترض أن تقام في يونيو/حزيران 2020، كما كان مقرراً من قبل.

جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

قائمة الفلام المشاركة في مهرجان كان 2021:

"قصة زوجتي" - للمخرج الديكو ايندي -المجر
"جزيرة بيرجمان" - للمخرجة ميا هانس – لوف فرنسا
"الصاروخ الأحمر" - للمخرج شين بيكر الولايات المتحدة الأميركية
"3 وردات" - للمخرج والممثل ناني موريتي – إيطاليا

"بطل" - للمخرج أصغر فرهادي – إيران
" بينيديتا" - للمخرج بول فيرهوفن – هولندا
"كازبلانكا تبتسم" - للمخرج نبيل عيوش – المغرب
"قد سيارتي" – للمخرج روسوكي هاماجوشي – اليابان
"باريس الحي 13" – للمخرج جاك أوديار – فرنسا
"الجزء رقم 6" - للمخرج جوهو كوزمانين – فنلندا

"لينجوي" - للمخرج محمد صالح هارون – تشاد
"ميموريا" - ابيشاتبونج وير اسيثاكل – تايلند
""إايفاد الفرنسي" - ويس اندرسون – الولايات المتحدة الأميركية

وفيلم طال انتظارة يحمل عنوان " ستيلووتر"، وهو فيلم تشويقي لتوم ماكارثي تم تصويره في مرسيليا مع مات ديمون وكاميّ كوتين .
وهناك قائمة اخرى للافلام المشاركة في المسابقة الثانية وأفلام أخرة لأسبوعي النقاد والمخرجين.

جلسة تصوير خاصة لأبطال Annette: فيلم افتتاح مهرجان كان 2021 Cannes

مهرجان كان 2021 مختلف عن الأعوام السابقة:

اعتبارا من 6 وحتى 17 من يوليو/تموز، سيعرض في قصر المهرجانات الواقع على جادة الكروازيت و4 صالات أخرى، نحو 24 فيلما في المسابقة الرسمية وأفلام أخرى في المسابقة الثانية "نظرة ما" وأسبوعي النقاد والمخرجين.

وسيعرض المهرجان أربعة أفلام لمخرجات نساء. وتم استحداث "كان بروميير " للأفلام التي تعرض لأول مرة ويشارك فيها مخرجون ذوو خبرة سبق أن اختيرت أفلام لهم ضمن المسابقة. ومن هذه الأفلام فيلم "ترومبوري" لأرنو ديبليشيان و"صنداي ماذرينغ" للفرنسية إيفا أوسون. كما خصص المهرجان جناحا لعرض أفلام البيئة وهي مسابقة مؤقتة وتشمل اللائحة "61" فيلما وسيرأس اللجنة التكريمية المخرج الأميريي سبايك لي.

وللمرة الثالثة، يشارك المخرج الإيراني المعارض أصغر فرهادي في المسابقة الرسمية بفيلم "بطل".

نجوم الفن السابع سيلتقون هذا العام مع الالتزام ببرتوكول الصحة، ومنها التباعد الاجتماعي والاستعراض على البساط الأحمر سيكون مختلفا بعض الشيء. وفي حال استمرت عملية رفع القيود ضمن الخطة الصحية في فرنسا فإن سقف الحضور في الصالات سيكون مفتوحا لكن بشروط أهمها تقديم بطاقة صحية للراغبين بمشاهدة الأفلام أو نتيجة الفحص السريع السلبية كورونا.

كما قررت دار " CHOPARD" للمجوهرات، الراعي الرسمي للسعفة الذهبية، إلغاء حفلها السنوي الكبير الذي كان عادة من أبرز أحداث ليالي المهرجان، مفضلة تنظيم سهرات صغيرة محصورة الحضور على شرفة فندق "مارتينيز".

وعلي جانب آخر، قررت المجلة التي ترافق المهرجان إصدار ملحق يومى، عن سهرات "كان" بأربع صفحات بدلًا من 7، كما قررت بلدية "كان"، تخفض عدد المدعوين إلى النصف في حفل الاستقبال التقليدي الذي يقيمه رئيس البلدية للصحافة الدولية التي تغطي المهرجان بحضور أعضاء لجنة التحكيم والمنظمين، بعدما كان يشارك فيه عادة 800 شخص، وأوضحت البلدية "هذا سيسمح لنا بالالتزام بشكل تام بالتباعد الصحي الذي لا يزال سارياً".