محمد رمضان يدعم الشعب الفلسطيني بعد أحداث حي الشيخ جراح ويوجه له رسالة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
محمد رمضان يدعم الشعب الفلسطيني بعد أحداث حي الشيخ جراح ويوجه له رسالة
مقالات ذات صلة
نجوم الفن يدعمون القضية الفلسطينية ويغردون على هاشتاج حي الشيخ جراح
بيلا حديد تعبر عن حزنها وتدعم الفلسطينين في أحداث الشيخ جراح
قصة حي الشيخ جراح كاملة

أعلن الفنان محمد رمضان تضامنه مع القضية الفلسطينية والأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد والاعتداءات التي تعرض لها أهالي وشعب فلسطين من قِبل الإسرائيليين، في حي الشيخ جراح.

محمد رمضان يحي شعب فلسطين على مقاومة

ونشر محمد رمضان فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع وتطبيق "انستجرام" وظهر فيه يوجه التحية للشعب الفلسطيني على مقاومتهم لما يحدث.

وقال في الفيديو الذي نشره عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: "ربنا وقلبنا مع أخواتنا الفلسطينين ربنا يشفي المصابين ويرحم شهدائنا ويسكنهم فسيح جناته ويقويكم وثقة في الله تبقوا في أحسن حال دايما ويرزقوا الأمن والاستقرار والنصر".

النجوم يدعمون القضية الفلسطينية

جدير بالذكر أنه شارك عدد من نجوم الفن والمشاهير العرب، في دعم الحركة الناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمؤازرة الشعب الفلسطيني، خاصة قاطني منطقة حي الشيخ جراح، لما يتعرضوا له من تهجير قسري على يد شرطة الاحتلال.

محمد هنيدي

دعم الفنان محمد هنيدي، قاطني حي الشيخ جراح في حربهم لحماية ممتلكاتهم ومنازلهم.

وكتب عبر حسابه على فيسبوك "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر أن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

وتابع هنيدي في منشور منفصل: "في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم، #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح #SaveSheikhJarrah, #الشيخ_جراح".

إليسا

إليسا أيضًا من الفنانات صاحبات الرأي والقضايا، شاركت في دعم حي الشيخ جراح وأهاليه.

وغردت إليسا عبر توتير قائلة: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير بفلسطين هو سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

أحمد مكي

كتب الفنان أحمد مكي عبر صفحته الرسمية متضامنًا: "القدس عاصمه فلسطين الأبدية رغما عن أنوفهم... اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم... بسم الله الرحمن الرحيم  ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ صدق الله العظيم 
#freepalestine  
#القدس_عاصمة_فلسطين #القدس_تنتفض #لا_للإرهاب_الصهيوني #متضامن_مع_فلسطين #لا_لتهويد_القدس".

محمد إمام

كشف الفنان محمد إمام أيضًا عن رأيه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني وكتب: "متضامن مع #فلسطين .. ‫#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

محمد عساف

كتب الفنان محمد عساف متضامنا: "أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعا
#انقذوا_حي_الشيخ_جراح #SaveSheikhJarrah".

كندة علوش

دعت الفنانة السورية كندة علوش للأهالي الفلسطينين وكتبت: "اللهم كن مع اخواننا في #فلسطين الشقيقة وامسح آلامهم وانصرهم
#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

عابد فهد

أعلن الفنان عابد فهد ضيقه مما يحدث بفلسطين، موضحًا أن الانخراط في الدفاع عن فلسطين عبر النت لن يحقق نتائجًا مرجوة.

وكتب: "هل والجرائم التي ترتكب الآن بحق تاريخنا وشعبنا الفلسطيني شو يعني بتحلها بعض التغريدات على السوشيال ميديا #القدس تنتفض أي كل واحد فينا متسطح على تخته على كرسيه كتب هالكلمتين متل ما هللق أنا عم أكتب. وبعدين. الحل. وين و كيف شو هالفراغ نحنا ولا شي".

عاد عابد فهد وكتب متذكرًا بعض الأعمال العربية الفلسطينية بعدما عاتبته متابعة ظنًا منها أنه تخاذل عن نصرة القدس: "آااااخ أنا القدس مسلسل تأليف وإخراج تليد وباسل الخطيب تم إنتاجه 2010 وتم تصويره في سوريا بطولة مشتركه أنا وفاروق الفيشاوي رحمه الله عربية من سوريا ومصر ولبنان والتغريبة الفلسطينة تأليف الكاتب الكبير وليد سيف إخراج الراحل الأستاذ حاتم علي وغيرو وكتير من الأعمال طيب وبعدين"؟