راغب علامة يكشف وصية والدته التي أحزنته بعد وفاتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
نجل حسن حسني يكشف عن أكثر شائعة أحزنته قبل وفاته
راغب علامة يكشف عن تفاصيل الساعات الأخيرة لوالده قبل وفاته ويبكي جمهوره
سر صورة راغب علامة مع والدته هذا الصباح!

كشف النجم راغب علامة، عن وصية والدته التي تركتها قبل وفاتها، والتي أحزنته فور علمه بتفاصيلها، إذ حرمته هذه الوصية من الإبقاء على ذكريات مهمة في حياته.

وصية والدة راغب علامة

وقال راغب علامة في حواره مع الفنان أمير كرارة، في سهرة حاصة ببرنامجه سهرانين، بمناسبة عيد الأضحى، أنه حزن بعد وفاة والدته بسبب وصيتها.

وأضاف راغب علامة أن والدته أوصت بالتصدق بكل ما امتلكته في حياتها، من ذهب وملابس وحتى فرش المنزل، حيث لم تترك أي شيء.

أوضح راغب علامة، أنه كان يتمنى لو ان والدته تبرعت وتصدقت بذهبها، مع الإبقاء على أثاث المنزل، حيث تصدقت حتى بالأريكة التي كانت مجلس الأسرة، وهو ما أحزنه لأن كل هذا الأثاث محفور عليه ذكرياته مع أسرته.

وأكد راغب علامة أن والدته أوصت بإخراج مدخراتها وممتلكاتها، لأسماء معينة من أقاربهم قد يكونوا بحاجتها أكثر من أولادها، لافتاً إلى أن الوصية تم تنفيذها وهو خارج بيروت، ولو كان موجوداً لكان أخرج كل شيء ما عدا الأثاث الذي يحمل ذكريات الأسرة.

والدة راغب علامة

قال راغب علامة إن والدته كانت هكذا في حياتها، محبة للتصدق وإخراج الأشياء للآخرين، وقد أحبت أن تظل هكذا حتى بعد وفاتها.

وأشار راغب علامة إلى أنه بعد تنفيذ الوصية، أصبح المنزل الموجود بمنطقة الجبل، خالياً ولكنه احتفظ به لنفسه ولم يفرط فيه، حيث احتفظ فيه بملابس والدته ووالده بعد وفاتهما، حيث توفيا على فترتين متقاربتين.

أوضح راغب علامة، أنه قام بتعمير المنزل، والحفاظ عليه كما هو، ويستمتع بقضاء وقته على الجبل من حين لآخر، مستعيداً ذكرياته مع والديه، فيجلس في الشرفة الكامنة في شقتهما والصالون ويقضي بعض الوقت.

علاقة راغب علامة بوالديه

قال راغب علامة أنه كان مرتبطاً بوالديه، بشكل كبير، وكان يحبهما بقدر متساوٍ تقريباً، إلا أن والدته كانت القائدة في المنزل والعائلة الصغيرة والكبيرة.

ووصف راغب علامة والده بأنه كان شخص طيباً، دائم الجلوس في ركن معين، ولا يهتم سوى بلعب الطاولة مع أصدقائه، على عكس والدته التي كانت تهتم بشئون الجميع من العائلة الصغيرة إلى العائلة الكبيرة وأولاد العم وعلى نطاق أوسع.

وقال راغب علامة إن المنزل كان فارغاً في حال دخوله دون وجود والدته، لأنها كانت المتحكمة الكبرى في كل شيء، بينما والده البسيط كان مهتماً بشئونه الخاصة وحياته كانت في غاية البساطة.

ذكريات راغب علامة

أوضح راغب علامة أن والدته ربت 8 أولاد، وكان والده رجلا بسيطاً ليس لديه دخل كبير يغطي كل النفقات، لذلك كان من الصعب الإتيان بعاملة منزل تساعد والدته في القيام بمهامها.

تابع راغب أن والدته كانت تقسم المهام بين الأخوة الثمانية، هذا يكنس المنزل وآخر يجلي الصحون وولد يغسل الأرض وتكلف أحدهم بمسح الشبابيك وهكذا، فلا تقبل اعتذارات.

استعاد راغب علامة ذكرى طريفة مع والدته بسبب مسألة التنظيف وحكاها قائلا، إن أمه كانت تذهب للتبضع من السوق وتترك الأولاد بالمنزل، وتطلب منهم تنظيف صالة صغيرة بالماء والصابون ومسحها على الأرض.

أردف أنه كان يسكب الماء والصابون مع شقيقه حسن على الأرض، ويقوما بالتزلج عليها معاً، فتارة يدفع شقيقه وأخرى يدفعه شقيقه ليتزلجا بصورة جيدة.

أضاف السوبر ستار راغب علامة أنه فعلها مع شقيقه ذات مرة، وأثناء اللعب دفع راغب شقيقه نحو باب المنزل، الذي فتحته والدته في نفس اللحظة، وبمجرد رؤيتها لابنها وهو يتزلج صفعته على وجهه دون تفكير، مؤكداً أنه لا يزال يضحك على هذه الذكرى حتى الآن.

يذكر أن والدة راغب علامة، توفيت في 17 فبراير عام 2016، عن عمر ناهز الـ 78 عاماً إثر إصابتها بأزمة قلبية حادة أودت بحياتها على الفور، وللمفارقة الغريبة توفى والد راغب علامة بعد والدته بشهر واحد في مارس من نفس العام، بعد صراع مع المرض وبقائه في المستشفى لفترة حيث لم يتمكن الراحل من حضور جنازة زوجته.