محمد رمضان يصور مشهد جديد في "موسى" لامتصاص غضب إهانة إسماعيل ياسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
محمد رمضان يصور مشهد جديد في "موسى" لامتصاص غضب إهانة إسماعيل ياسين
مقالات ذات صلة
ظهور شبيه إسماعيل ياسين مجددا في موسى يحسم الجدل حول إساءة محمد رمضان
مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18
أول رد من أسرة إسماعيل ياسين على سخرية محمد رمضان منه في مسلسل "موسى"

عرضت قناة dmc الفضائية، الحلقة السادسة عشرة من مسلسل موسى، للفنان محمد رمضان، والتي شهدت ظهور شبيه الفنان الراحل إسماعيل ياسين من جديد، والذي أثار ظهوره الجدل قبل أيام، وذلك لتهدئة الجمهور الغاضب من المشهد الذي اعتبروه إهانة للنجم الراحل.

المشهد يحسم الجدل حول إهانة إسماعيل ياسين

وبسبب ظهور الفنان إسماعيل ياسين بشكل غير لائق، وخروجه في شكل شخصية بخيلة تستغل شهرتها ولا تدفع ثمن شراء احتياجاتهم، حاول صناع العمل تهدئة الجو العام من خلال عرض مشهد جديد للفنان في الحلقة الـ16 لتوضح أن الشخصية التي ظهرت ما هي إلا منتحل يستغل اسم الكوميديان وهيئته في النصب.

تصوير المشهد حديثاً

وكان تم تصوير هذا المشهد الذي عرض ضمن أحداث الحلقة السادسة عشر حديصاً وذلك بعد الهجوم الذي شن ضدهم على مواقع التواصل الاجتماعي واتهامهم بالإساءة إلى أسطورة في التمثيل مثل إسماعيل ياسين، وبالفعل تم الاتفاق مع الفنان الشاب على تصوير مشهد آخر على الرغم من انتهاء مشهده الأساسي والأخير الذي عرض في الحلقة الثانية عشر، وذلك ليعتذر صناع العمل عن الإساءة التي حدثت وامتصاص غضب الجمهور.

مشهد إسماعيل ياسين يثير استياء عائلته في مسلسل موسى

يرتحل موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.

استياء بالغ بعد عرض مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

هكذا أثار المشهد غضب محبي إسماعيل ياسين، الذين اتهموا محمد رمضان باستمراره في الإساءة إلى الكوميديان الراحل، إذ أن هذه المرة ليست الأولى التي يُغضب فيها رمضان محبي إسماعيل ياسين.

رد فعل عائلة إسماعيل ياسين بعد عرض مشهد مسلسل موسى

عبرت حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، عن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت حفيدة إسماعيل ياسين قائلة: 

"صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً".

وتابعت: "أحد الصحفيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة قلت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين".

وتابعت: "أنا مش بلوم عليه، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج، إللي مفروض أنهم ينتموا للفن بس واضح أنهم كمان أرزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين واتصور فيها، بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

تبرير محمد رمضان لمشهد ظهور إسماعيل ياسين في موسى

بعد الهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قرر الفنان محمد رمضان تبرير ظهور إسماعيل ياسين بهذا الشكل في المسلسل، وقال إن "موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد.. القاهرة سنة 1946، مايعرفش لا سينما ولا فنانين وده أنقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل ياسين".

أي أن ظهور إسماعيل ياسين في المسلسل لم يكن حقيقيًا، بل كان شخص يدعي أنه الكوميديان الراحل، ظنًا منه أنه يستطيع الخداع والنصب باسمه.